صلِّ على سيدنا محمد.
__________________________وأخيرًا أتى اليوم الموعود، لقد درست بجد تام من أجل أن أنجح، ومع هذا أتوتر.
اليوم هو التاريخ الموعود 2023/5/28م، يوم بداية أول امتحانات الشهادة الإعدادية.
هي بدأت يوم 2023/5/23م، قمنا بامتحان الحاسوب الثلاثاء، والإربعاء قمنا بامتحان الكتابة (الإملاء والتعبير والخط)، ويوم الخميس قاموا بامتحان اللغة الأمازيغية لناطقين بها، أنا لا أدرسها أو أنطق بها لهذا لن نقوم بامتحانها.
تلك الثلاث امتحانات تتم باشراف المدرسة، وتصححها المدرسة.
واليوم الأحد المبارك، ستبدأ امتحانات التظليل والمنظومة وغيرها.
قبل ذهابي راجعت مادة العلوم جيدًا وركزت في جملة أن العدسة -وليس المرآة- المقعرة تستخدم لقصر النظر، والعدسة المحدبة لطول النظر.
لا أعرف إذا كان تعمدًا من الوزارة أن يضعوا جملتين متطابقتين مختلفين في كلمتين في درس واحد.
أنا متأكد أنني سأخطئ الجواب لو أتى هذا السؤال مع أنني حفظت الفقرتين جيدًا.
1- عند إنتقال الضوء من وسط أقل كثافة ضوئية إلى وسط أكثر كثافة ضوئية، ينكسر مساره في اتجاه العمودي على السطح عند نقطة السقوط، ويرجع ذلك إلى إبطاء من سرعته.
2- عند إنتقال الضوء من وسط أكثر كثافة ضوئية إلى وسط أقل كثافة ضوئية، ينكسر مساره بعيدًا عن العمودي على السطح عند نقطة السقوط، نتيجة زيادة الضوء لسرعته.
بسبب هاتان الفقرتين كرهت مادة العلوم كليًا.
ذهبت للامتحان بعد أن ودعت أختاي، وفي قلبي أمل أن أجيب، لكن خوفي يكمن من التظليل بقلق رصاص HB.
__________
خرجت من قاعة الامتحان والابتسامة ترسم شفتي، توقعت أن يكون الامتحان أصعب من هذا، لكن الحمد لله، أنا متأكد أنني حليت أكثر من خمسين سؤالًا من أصل ستين.
خرجت لحديقة المدرسة وذهبت لمكان وقوف أيمن ينتظرني، ويمسك كتابي، لآخر دقيقة وأنا أراجع تلك معادلة البنزين التي لم تأتي في الامتحان.
أيمن: أخبرتك أن معادلة البنزين لن تأتي، قلت لك أن المعادلات الطويلة سيتم تجاهلها.
إلياس: لكن هل حللت معادلة الكبريت؟ أنت لم تدرس أي معادلة.
أيمن: أحبت عليها بالحظ، هن أربع اختيارات، قلت عندي عصفورة فوق المية قالت لي عد للمية، وعددت.
إلياس: عددت للمئة ولم تكن متوتر، إذًا لو كنت متوتر لعددت للمليون.
أيمن: في حسابك هذا، حسبت بالعشرات، أي 10، 20، 30 وهكذا.
أنت تقرأ
في الواقع، لقد كانت حقيقة.
Short Storyدرنة.. أتعرفها أم تسمع عنها؟. ليلة عاصفة، ساحقة أخدت معها الكبير والصغير، فيضان أم سيل أم طوفان. السد!!. قرت عينه بأمانتين صغيرتين، سُفِك دمه حفاظًا عليهما. عاش تجربة التربية وهو طفل صغير، واستطاع أن يبرهن مقدرته على التحمل إلى أن سلب منه كل شيء...