•الفصل السادس

58 11 0
                                    


"علي"  و "يافا"

( الحكاية 6 )

مَرء يومان كَانا بالنِسبة إليهِ عامين ، الثَانية بِدونها و كَأنها سَنة ، و مَعها السَاعات تتقَلص لـ ثَوانٍ ، غِياب "يافا" يُؤثر بِه و إِن كانت حَاضرة فَـ رُوحها المُبهجة غَائبة ..

وَقف "علي" أمامَ باب غُرفتها و التَردُد بَادي علي قَسمات وَجهه ، لا يَعلم مَاذا يفعلُ لإرضائِها هُو لَيس بِخبيرٍ فِي فِهم النِساء فَـ النِساء فِي عَالمهُ تتمحَور حَول والدتهُ و شقيقتهُ و إِنضمت إِليهم "يافا" مَالكة القَلب و إِمرأة العُمرِ ، إمرأتهُ ..!

إِستدار لِكي يُغادر لَكنه تَراجع عَن هَذه الفكِرة و هُو ينظر إلي الحَقيبةُ الوَرقية بِيدهُ ، تَأفف بِضيقٍ فالتَعامُل مَع الجِنس اللطيف أَصعبُ مِئة مَرة مِن التَعامُل مع ضَابط إنِجليزي لَعين ...

حَسم قَرارهُ و طَرق الباب عِدة مَراتٍ ، و جَاءهُ الصمتُ جَوابًا ، إِنها تُعاقبهُ بالصمت بقَسوة مُؤلمة للقلبِ ، و صَمتُ "يافا" عَذابًا لا يَتحملهُ ..

و أَثناء غُمرة شُروده فُتح الباب لتَطل مِن خلفه "يافا" التي نظرت إليه بعتاب شديد و إستدارت دُون أَن تتفوهُ بكَلمةٍ واحدة ، أَيقن "علي" أَنها تَفتح لهُ باب المُصالحة دون أي كَلمة ليَلج وراءَها شاعرًا بالأمل لعودة المِياهُ إلي مَجاريها ...

أَولتهُ ظهرهَا و شَعرها الأسود الطويل ينْسابُ عليه كَشلال مِن الحرير ، تَاه فِي جمال خُصلاتها وود لو يتمَكنُ مِن مُلامستِها لكن الوقتُ لم يَحن بعد ، نَطق وهو مَسلوب النظر إلي خُصلاتها السوداء:

-يــافــا ...

نَاداها بنَبرة صَوتهُ الرَخيم و غَلبه الشَوق للحَديث مَعها ، إِسترسَل الحديث مُستسحمًا إياها:

-هَل ستَظلين تُعاقيبنني بصَمتك هَذا طويلًا ، أَشتاقُ إليكِ و إلي الحديث مَعك يا فتاة ..

رَغم سَعادتها بما أَقر بِه إلا أنَها مازَالت حَزينة مما قَالهُ ، إستَدارت لمُواجهتهُ و رَمقتهُ بنظرَاتها الغَاضبة و المُعاتبة لَهُ فِي آنٍ واحد ليُقر بِذنبِه مُعترفًا بجَريمتهُ فِي حَقها:

-أَعلم أنني قسوت فِي الحديث معك و كُنت دَبشًا أَقذفك بالحجارة دُون مُراعاة لمَشاعرك ، لَكنكِ السبب ! نَعم أنتِ السبب حِين خَالفتِ أَمري و خرجت مِن الغُرفة لإستِقبال أربع شُبان في المنزل جعلتي كلينا يتعرض للإحراج ..

إِرتفعَ حاجبيهَا بإستنكارٍ شديد و إستَوطن الألمُ عَينيها لتَهمس بصوتٍ واهٍ:

-أتخجل مِن الإعترافِ لهم أنني زَوجتك بسبب الحَادثة التي تعرضتُ لها فَأصبحتُ فتاة غير كاملة بعَينيك ..

قَطع المسافة بينهُما إِلا مِن بِضعة سنتيمِترات مُغمغمًا بتبرير مُتمنيًا ألا تَفهمهُ خطأ:

حُب فِي زمنُ الحربحيث تعيش القصص. اكتشف الآن