17

0 0 0
                                    


استيقظت في صباح اليوم التالي على صوت الرياح الباردة التي تعصف بالنوافذ، مما ذكّرني بأن الشتاء قد بدأ يؤثر على كل شيء من حولنا.

جلست على حافة سريري، أسترجع أفكار الأمس، بينما أشعر بواجب أكبر يثقل كاهلي.

كانت زيارتي إلى القرية قد أعطتني الكثير من الدروس، لكنني كنت أعلم أن التحديات القادمة ستكون أكبر.

بعد الإفطار، جلست في مكتبتي الصغيرة مع إلين، وبدأت أراجع ملاحظاتي حول احتياجات الفلاحين.

"يجب أن نعد خطة شاملة لدعم القرى خلال هذا الشتاء القاسي،"

قلت لها بحماس.

"نعم، ميليس. لكن كيف سنبدأ؟"

سألت إلين، وهي تكتب الأفكار التي أطرحها.

"أعتقد أنه يجب علينا زيادة الإمدادات الغذائية، وتوزيعها بشكل عادل. يجب أن نركز أيضًا على تعزيز الزراعة في المواسم القادمة. يمكننا تنظيم ورش عمل لتعليم الفلاحين تقنيات زراعية جديدة،"

اقترحت وأنا أشعر بحماس الفكرة.

فجأة، طرق أحد الخدم الباب وأخبرني أن كبير الخدم إدغار يريد رؤيتي.

"بالطبع، دعوه يدخل،" أجبته.

كان إدغار شخصية قوية في القصر، وقد عمل معنا لسنوات طويلة، وكان يُعتبر عائلتنا.

دخل إدغار وهو يحمل نظرة جدية على وجهه.

"سموكِ، هناك شيء يجب أن أخبرك به،"

قال بوضوح.

"ما الأمر، إدغار؟" سألت، قلقة.

"لقد تلقيت تقارير من بعض القرى. يبدو أن هناك بعض اللصوص الذين يهاجمون القرى الصغيرة في المنطقة. يعانون من الجوع، ويبدأ بعضهم بالسرقة للبقاء على قيد الحياة. هذا يمكن أن يؤدي إلى فوضى كبيرة،"

قال إدغار.

شعرت بقلبي يتسارع.

كان لدي مهمة واضحة الآن.

"يجب أن نعمل بسرعة على حل هذه المشكلة. لا يمكننا السماح بذلك أن يحدث. لن أسمح لشعبي أن يتعرضوا للخطر،"

أجبت بحزم.

"ما الذي تنوين فعله، سموكِ؟"

سأل إدغار، وهو يبدو مهتمًا.

"سأذهب إلى القرى التي تعرضت للاعتداء، وسألتقي بالفلاحين. علينا أن نفهم الوضع تمامًا قبل أن نقرر ماذا نفعل،"

قلت وأنا أستعد للخروج.

"أعتقد أنه من الحكمة أيضًا أن نرسل بعض الفرسان لحماية القرى،" اقترح إدغار.

"نعم، هذا سيكون ضرورياً. سنقوم بذلك،"

أجبت.

في تلك الأثناء، طلبت من إلين أن تستعد.

يوميات ميليس: حياة الدوقة المعقدةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن