جنية الاسنان

678 24 20
                                    

قال لي جدي وانا كنت مصدومة لابد انه يمزح

" اتعني ان مدينه ****** مسكونه !!! "  قلتها بسخرية وانا ادعو  في قلبي ان يقول لا ولكن هل كل ما نتمناه يصبح حقيقة طبعا لا

تكلم جدي بجديه لم اعهدها منه " نعم انها مسكونة وهنالك مخلوقات اخرى ...."

قاطعت جدي بصراخي " ماذا!!  ماذا تعني بان هنالك مخلوقات اخرى وان هذه مدينه ****** مسكونة لابد انك تمزح معي !!! "

لا ابدا وماذا عن جنيه الأسنان التي ..

ينتظر الأولاد كلّهم زيارة جنّية الأسنان لهم عندما يفقدون سنّا". تقول التقاليد أنّه يجب على كل طفل أن يضع سنّه تحت مخدّته لكي تزوره جنّية الأسنان وتستبدله بهدية أو مبلغ صغير من المال.

يعود هذا التقليد الى منتصف العمر حيث كان يؤمن بعض الناس بأنّه يجب على الأولاد أن يطمروا سنّهم تحت التراب لكي ينمو سنّ آخر مكانه. أمّا البعض الآخر فكان يعتقد أنّه يجب طمره لمنع الساحرات الشريرة من لعن الطفل.

هكذا انتقل هذا التقليد الى أيّامنا هذه حيث ينتظر الأولاد بفارغ الصبر زيارة جنية الأسنان لهم لكي تستبدل سنّهم بهدية أو عملة معدنية. يتخيّل الأولاد بمعظمهم جنّية الأسنان على شكل امرأة جميلة ذات جانحين تشبه تينكربل. يرشّ بعض الأهل على فراش طفلهم بودرة ذهبية وكأنّها غبار الجنّية! ولكن قد يسبب كشف حقيقة جنية الأسنان للأولاد بردّات فعل مختلفة ويعود ذلك الى شخصية كل طفل. لقد يقبل الأولاد في عمر الثماني سنوات بمعظمهم فكرة أنّ جنّية الأسنان شخصية خيالية وليست حقيقية. لا يتقبّل بعض الأولاد تلك الحقيقة لا بل إنّها تؤذي حالتهم النفسية.

إنّنا نكبر مع الكثير من الأساطير التي تحوّطنا في حياتنا. يترك بعضها ذكريات جميلة أمّا البعض الآخر فيبقى لغزا". جميل أن نتقاسم تلك الأساطير مع أولادنا وندعهم يتخيّلون قصصا" تتعلّق بجنّية الأسنان مثلا".

واسطورة ماتيلدا ديكسون

الشهيرة بـ"جنية الأسنان" التي تخيم على بلدة داركنيس فولز كغيمة كئيبة. بعد اتهامها ظلماً بجريمة شنعاء، سيدة مسنة مسالمة ذُبحت بوحشية شخص ناقم ذات ليلة، ويقال إن روحها تحوم حول البلدة تنشد الثأر وتتربص بكل من يراها في الظلام.

الجد : لذا لك أرغب منه ان تحذير يا عزيزتي الصغيرة ف رغم مجال هذه الأماكن الا أنها تحتوي على أسرار وأشياء خطيرة يصعب تصديقها حتى ان جدة جدتك كانت ......

ال جده : يكفي كل هذا القدر من المعلومات الفتاه ماتزال صغيرة ثم أنها لان تستطيع أن تستوعب كل هذا القدر من المعلومات والآن تريد أن تخبرها عن غاليري هل جننت !!

... عزيزتي ليليان الذهبي ارتاحي ولا تخافي ان معقوله جده لكي مجرد تخاريف أراد أن يخيف بها حتى لا اذهبي إلى الغابة

الجد : ولك....ن

ال جده : نظرت له بجده أليس كذا لك عزيزي-__-#

الجد : ا..ج..ل (أبا كم هي مخفية :")

ليليان : اه الحمد لله كده ان أصاب بن به قلبية حسنا سأذهب لان ام تصبحون على خير ....

..........

وبهذا نكون انتهينا من البارع اليوم اتمنى اعجابكم

اعرف انه قصير بس مو مشكله راح طاوله البارت القادم

اذا هل اخترتم البطل للرواية ام اختار انا ؟؟؟

أسئلة البارت /

ما قصه ال جده ولماذا ترفض أخبار ليليان بالحقيقة وهل صدقت ليليان جدتها أم لا وماذ كان يريد الجد ان يقول

اتمنى تجاوبا الأسئلة وإذا جاوبت على الأسئلة بنزال بارت سريع :)

سلام

وقد شارك ب مسابقة wattys اتمنى تدعموني بالتصويت والتعليق للرواية وشكرا

باييييييي

   monsterحيث تعيش القصص. اكتشف الآن