-2-الفصل الثاني

8.5K 965 147
                                    

وَضَعَ القَنِينَةَ فَوْقَ طَاوُلَةِ مَكْتَبٍ، قَمَرَتهُ فِيمَا وَقَفَ كَاسْبَرُ خَلْفَهُ وَقَالَ مُعْتَذِرًا:
- "أَعْتَذِرُ لِتَقْصِيرِي كَابْتَنْ، كَادَ يُمْسِكُ بِنَا."

التَفَتَ سِيزَارُ إِلَيْهِ وَهُوَ يَنْزَعُ سَيْفَهُ الْمُعَلَّقَ عَلَى خَاصِرَتِهِ وَرَدَّ سَاخِرًا بِبُرُودٍ:
- "يَبْدُو أَنَّ السِّنَّ أَثَرَ بِكَ، كَاسْبَرُ، مِنْ حَسَنِ حَظِّنَا أَنَّا تَمَكَّنَّا مِنَ الْهَرَبِ مِنَ الْجُنُودِ."

نَزَعَ سِيزَارُ رِدَائِهِ الْأَسْوَدَ وَوَضَعَهُ عَلَى مَسَنَدِ كُرْسِيِّهِ وَقَدْ رَمَقَ كَاسْبَرُ مُكَفِّهِرَ الْوَجْهِ بِتَسَاؤُلٍ وَقَالَ:
- "مَا بِكَ؟ أَرَى أَنَّ هُنَاكَ مَا تُرِيدُ قَوْلَهُ."

نَظَرَ كَاسْبَرُ إِلَيْهِ وَرَدَّ فِي ضِيقٍ:
- "إِنَّهُ بِشَأْنِ سِيثِ، لَقَدْ بَدَأَ بِجَعْلِ عَدَدٍ مِنَ الطَّاقِمِ يَدْخُلُونَ تَحْتَ وَلَائِهِ، إِنَّهُ يَخْطُطُ أَنْ يَنْصُبَ نَفْسَهُ قَائِدًا بَدَلًا عَنْكَ."

أَجَابَ سِيزَارُ بِبُرُودٍ:

- "أَلَيْسَ مِنَ الْمُفْتَرَضِ أَنْ تَتَوَلَّى أَمْرَهُ؟"

قَال كَاسْبَرُ وَهُوَ يُشْعِرُ بِالْتَقْصِيرْ:
- "نَعَمْ كَابْتَنْ، وَلَكِنْ لِلْأَسَفِ لَمْ أَسْتَطِعْ مَنْعَهُمْ، الْغَنَائِمُ قَلِيلَةٌ وَأَنْتَ لَمْ تُخْبِرْهُمْ عَنْ الْهَدَفِ الْحَقِيقِيِّ لِلرِّحْلَةِ."

ردَّ سيزار بنظرةٍ قويةٍ ثابتةٍ وقال:

- "أَنْتَ تَعْلَمُ أَنَّنِي لَا يُمْكِنُنِي الْبَوْحَ عَلَى الْأَقَلِّ الْآنَ عَنْ هَدَفِنَا، يَجِبُ أَنْ نَجِدَ الْخَرَائِطَ الثَّلَاثَ وَحَجَرَيْ عَيْنَيِ التَّنِينِ الْأَحْمَرِ لِنَجْدَ الْكَنْزِ، وَ لا أَسْتَطِيعَ أَنْ أُمَنِّحَهُمْ أَمَلًا، دُونَ أَنْ أَمْلَكَ خَيْطًا وَاحِدًا يَدُلُّنَا عَلَى هَدَفِنَا."

- "لَكِنَ الْآنَ لَنْ يَصْبِرُوا كَثِيرًا لِتَحْقِيقِ هَذَا الْأَمَلِ، كَابْتَنْ، إِنَّهُمْ يُرِيدُونَ الْمَالَ وَالطَّعَامَ، و عَلَيْنَا إِيجَادُ حَلٍّ وَبِسُرْعَةٍ، فَلَنْ يَطُولَ الْأَمْرُ حَتَّى يَسْتَطِيعَ سِيثُ بَسْطَ سُلْطَتِهِ عَلَى الطَّاقِمِ وَسَيَرْبَحُ التَّصْوِيتَ بِكُلِّ سَهُولَةٍ."

- "فِي أَحْلَامِهِ، إِنَّهَا سَفِينَتِي!"

ضَرَبَ سِيزَارُ سَطْحَ الطَّاوِلَةِ صَائِحًا بِانْفِعَالٍ قَبْلَ أَنْ يَعْتَدِلَ وَاقِفًا وَالتَّفَّتَ نَحْوَ النَّافِذَةِ وَأَضَافَ :

- "لَنْ أَسْمَحَ لِأَيِّ أَحَدٍ أَنْ يَسْتَوْلِيَ عَلَيْهَا، حَاوِلْ أَنْ تَسْتَطِيرَ أَنْتَ عَلَى الْوَضْعِ قَلِيلًا، سَأَفْكِرُ بِحَلٍّ مَا."

الأشرعة السوداءحيث تعيش القصص. اكتشف الآن