-٤-

216 22 3
                                    

أثار كلام اسامة ,عن علم الله سبحانه ,في نفسها تساؤلات كثيرة ,فقالت ببراءة,يااخي ,كيف يستطيع الانسان ان يسأل ربه؟ وكان سؤالها دليلا على تتبعها وفهمها ,فاجابها بقوله :
ان الله سبحانه وتعالى قد اكرمنا بنعمة الاسلام ,حيث اوحى الى الرسول صلى الله عليه وسلم ,نظام حياة الانسان بكل تفاصيله.
قالت نور:لا تلمني...على كثرة اسئلتي ,فانا واحدة من ملايين المسلمات اللواتي لايعرفن عن الاسلام شيئا...
لم يشأ ان يحملها مسؤولية هذا الجاهل وانما اراد ان يأخذ بيدها,لتتعلم ما جهلت من الاسلام,فالانارة خير من الاثارة. والبيان خير من تقريع الاذان.
فقال اسامة:لايليق بالانسان ان يترك نظام الخالق سبحانه في الطعام واللباس ,ويأخذ نظام (امرأة او رجل)انسان مثله.
فلا يعلم الاصلح لنا الا الله سبحانه وتعالى.
فأذا علمت يا اختاه ,ان نظام الحياة في الاسلام ,هو من تصميم الله سبحانه ,حتى ملابس الانسان ,حدد ملامحها بوضوح ,فملابس المسلمين ,رجالا ونساء,ليس من تصميم دور الازياء في الغرب او تقليد بليدا,لساقطة ألفت التعري,على شاشة التلفزيون بل من توصيات الاسلام الخالدة .فان المؤمنة بالله سبحانه حقيقة ,لاتستطيع مخالفة أمره.
بدا على نور,كأنها تريد ان تقول شيئا,لكنها مترددة. فقال اسامة...وكأني اقرأ في عينيك كلاما,فتفضلي,اني اريد ان اعرف ما يجول في خاطرك...
قالت نور...هل تعتبر هذه الملابس والازياء ,التي تلبسها الفتيات,والنساء ,مخالفة لامر الله؟....قناعتي...ان مخالفة امر الله ,تنحصر في الكذب او الاعتداء على الناس. او التنكر للوالدين .اما الملابس ,فمسألة شخصية.....

(رحلة النور)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن