51

620 9 2
                                    

لا يمكن لأي شخص أن ينجح في مهنة لا يحبها.  19- النقص في تركيز الجهد:   لا يمكن فعل كل الأشياء في وقت واحد، وهذا نادراً ما يكون أمراً جيداً، لذلك ركز كل جهودك على هدف واحد محدد.  20- عادة التبذير في الإنفاق:   لا يمكن لمبذر المال أن ينجح أساساً لأنه يقف دائماً في موقف الخوف من الفقر وإمكانية حصوله، لذلك لابد من تكوين عادة التوفير المنظم بوضع نسبة محددة من المدخول جانباً وادخارها، والمال المودع في المصرف يعطي صاحبه أساساً آمناً من الشجاعة عند المساومة لتقديم خدماته الذاتية، ومن دون المال يكون عليه أن يقبل كل ما يعرض عليه وأن يشعر بكثير من الامتنان لذلك.  21- النقص في الحماس:   لا يمكن للشخص أن يقنع الآخرين من دون حماس، والحماس معد للآخرين ويصل إليهم بسرعة، والشخص الذي ينجح في استعمال حماسه بانضباط يلقى  الترحيب عند كل الناس.  22- التعصب الفكري:   نادراً ما يحقق الشخص المنغلق ذهنياً تجاه أي موضوع تقدماً في الحياة. والتعصب الفكري يعني أن صاحبه قد توقف عن اكتساب المعرفة.  23- الإسراف في الشهوات:   أكثر أشكال الشهوات ضرراً هي المحرمات، والجنوح إلى أي منها قاتل للنجاح.  24- عدم القدرة على التعاون مع الآخرين:   يخسر الكثير من الأشخاص مراكزهم وفرصهم في الحياة بسبب هذا العيب أكثر من كل الأسباب الأخرى مجتمعة، وهذا عيب لا يمكن لأي رب عمل أو قائد تحمله عند الموظفين أو الأتباع.  25- امتلاك سلطة لم تكتسب بفعل الجهد الذاتي:   وهذا ينطبق على أبناء وبنات الأثرياء وعلى آخرين يرثون مالاً لا يستحقونه، والسلطة في أيدي شخص لم يكتسبها بالتدرج غالباً ما تكون قاتلة للنجاح والثراء  السريع أكثر خطراً من الفقر.  26- تعمد عدم الأمانة:   لا يوجد بديل عن الصدق والأمانة، ويمكن لأي شخص أن لا يكون صادقاً أو أميناً ولكن لفترة موقتة وتحت ضغط الظروف التي لا يمكنه السيطرة عليها وهذا لا يسبب ضرراً دائماً، لكن لا يوجد أمل للشخص الذي يختار أو يتعمد أن يكون غير صادق وغير أمين، فسرعان ما تلاحقه ذنوبه ويدفع الثمن خسارة في سمعته وربما فقدان حريته.  27- الأنانية والكبرياء:   تعمل هذه المزايا كضوء أحمر يحذر الآخرين بوجوب الابتعاد عن الشخص الذي يملكها وهي أيضاً قاتلة للنجاح.  28- التخمين بدلاً من التفكير:   معظم الناس يعانون من لا مبالاة أو كسل يمنعهم من معرفة الحقائق التي يمكن بواسطتها التفكير بدقة، وهكذا يفضلون العمل بالآراء المستندة إلى التخمين أو الحكم المتسرع.  29- النقص في رأس المال:   هذا سبب شائع للفشل بين أولئك الذين يبدأون عملاً لأول مرة دون احتياط كاف من رأس المال يمكنهم من استيعاب أخطائهم ومن الاستمرار لحين ترسيخ سمعتهم.  30- أي سبب آخر للفشل يمكن أن يعاني منه أي شخص ولم يتم ذكره حتى الآن:   تجد في هذه المسببات الإحدى والثلاثين الرئيسية وصفاً لمأساة الحياة التي تحصل عملياً لكل شخص يحاول ويفشل. وقد تساعدك مراجعة القائمة مع شخص آخر يعرفك جيداً حيث يساعدك في تحليل ذاتك من خلال هذه المسببات. ويمكن أن تفعل ذلك وحدك لكن معظم الأشخاص لا يرون في أنفسهم ما يمكن أن يراه الآخرون فيهم وقد تكون أنت واحداً من هؤلاء. 

نهاية🙌🙌🙋🙋🙋

🎉 لقد انتهيت من قراءة مخاوف نسائية 🎉
مخاوف نسائيةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن