" عليك أن تتزوجي عملك".
هذا ما قاله لها عمها قبل أربع سنوات , عندما عرض على ديللي أيفريت أن تعمل معه في دار النشر التي يملكها , وها هو يعود الآن الى تكرار قوله هذا قبل أن يرسلها الى فرنسا , لتأدية مهمة غريبة الى حد ما.
وبما أنها كانت قد تزوجت عملها فعلا , فقد قلبت أن تعيش كذبة ولمدة سنة كاملة أمام الرأي العام , كذبة جعلتها تربط أسمها بأسم ذلك الشخص المعروف جدا رايس مورغان , كذبة أعتقدت أنها تستطيع أن تنساها بعد موت هذا الشخص.
أنها ترتجف عندما تستعيد ذكرى هذه الأشهر ألصعبة , أو لربما وبكل بساطة كان ذلك بسبب الرياح التي تهب على رصيف المحطة , لأن الهواء ما زال باردا في أواخر الربيع , وهي ترتدي معطفا خفيفا من الصوف الذهبي اللون مما يضفي على شعرها الأشقر أنعكاسا نحاسيا , ولم تستطع أن تحتمل الجو المعبأ بالدخان في صالة الأنتظار , لأن القطار الذي أقلها الى هنا , هذه الزاوية الواقعة الى الشمال الشرقي من الهضبة المركزية , كان قد وصل قبل موعده المحدد ببضع دقائق.
قرية سان جوست كانت معلقة في الجبل الذي يبعد قليلا عن المحطة , لكن البيوت مرصوفة الواحدة تلو الأخرى , معتمة , مما أعطى ديللي أنطباعا بأنها أمتداد طبيعي لأرض بركانية.
منتديات ليلاس
رايس تحدث عن الهضبة المركزية في بعض الأحيان في أعماله , وأمام الهضبة الجبلية شعرت ديللي وكأنها شاهدتها من قبل , مع أنها لم تزرها سابقا على الأطلاق , أنها تعرف هذه البلاد بفضل قصائد رايس مورغان حيث أنها موطن أمه.
وأحست ديللي بأن شبح رايس يراقبها , ويبتسم لها بصمت , كما كان يفعل أحيانا , بوجهه الجميل الذي تغطي جزءا منه خصلة شعر سوداء طويلة.
رايس مورغان الذي كان عليها أن تدّعي بأنها خطيبته , لماذا قبلت أن تلعب هذا الدور؟ عمها كان عائلتها الوحيدة , ولم تنجذب ديللي الى خوض المغامرات التي لا مستقبل لها والتي ترضي أبناء جيلها من الشباب , وبالنتيجة تزوجت عملها لأنهاكانت تعشقه , ومن ناحية أخرى , لترد الجميل لعمها الذي تولى رعايتها بعد موت أهلها وهي طفلة صغيرة.
رايس مورغان أحد الكتاب الرئيسيين في السلسلة التي تديرها ديللي التي سحرت بأعماله ومؤلفاته , أما بالنسبة اليه فقد كان سعيدا لأنه يستطيع الأعتماد على أحكامها , وظلت علاقتهما أفلاطونية , بعد عدة محاولات غزلية بدون أقتناع كبير من طرف رايس.
وفي الحقيقة , رايس لم يكن بحاجة على الأطلاق أن يغازل ديللي , ولا اللواتي يقعن تحت سحر جاذبيته بشكل مؤكد , لأنه كان محاطا دائما بمجموعة من المعجبات اللواتي يتشوقن الى أن يحظين بأعجابه , فشعره الغزلي جعله مشهورا جدا , وعرف عنه بأنه محب لا يقارن , وأنه هو نفسه ثمرة حب أم فرنسية وأب أنكليزي.
عم ديللي واتته الفكرة بأن يعلن خطوبة أبنة أخيه الى رايس مورغان , لكي يحميه من نفسه , ولكي يحارب سمعته كغاو للنساء , وحضور ديللي مجموعة من المحاضرات التي نظمت عبر الولايات المتحدة الأميركية لرايس , جنبه بعض هذه الشائعات , ديللي كانت مترددة أتجاه فكرة عمها , لكن رايس وجد أن هذه المسرحية تتناسب مع مزاجه لأنها سمحت له بأن يبعد النساء اللواتي يضايقنه دون أن تمنعه من الأهتمام باللواتي يكترث لهن.
كل شيء سار كما كان متوقعا , صحبة ديللي أحبطت معظم المعجبات برايس لكن الأشياء بدأت تسوء بأقترابها من نهاية اللعبة التي أنتهت بمأساة.
بالنسبة لديللي , موت الشاعر مورغان وضع نهاية لدورها كخطيبة , أخفت هذه الحقيقة حتى عن أمه , التي كتبت الى ولفريد أيفريت لكي تدعو أبنة أخيه للأقامة في قصرها في الهضبة المركزية , لتطلع على مجموعة القصائد وبعض الوثائق غير المنشورة كان قد أرسلها رايس في بحر السنة الى قصر أمه التي لم تكن راضية بدورها عن أرسال هذه المواد الى أنكلترا , وأنها ستسعد بالتعرف الى خطيبة أبنها.
" أرفض رفضا قاطعا".
هذا ما صرّحت به لعمها قبل أسبوعين.
" ألا تقيم وزنا لما ستفكر بي أمه؟ يبدو أنك نسيت أنني أنا من أهداها مجموعته الشعرية الأخيرة والتي كتبها بجرأة لم يكتب بها من قبل".
" نحن جميعا نعرف أنك لم تكوني ملهمته , ولكنه وجد فيك تجديدا بعد كل النساء الأخريات , ولقد ساعدته كثيرا ليضع الكتاب بالشكل المطلوب , ولهذا السبب أهداك أياه".
" ولكن والدته تجهل هذا , وهي تتصور أسبابا أخرى , وأنا متأكدة من أنها تنظر اليّ كمستهترة".
" أوجيني دوبريان آخر شخص يمكن أن يصدم بمثل هذا , أن مغامراتها مع والد رايس كانت شببا في تغيير يوميات ذلك العصر ! لقد كانت الحدث الأكثر شهره على مدى عقد, رغم أن تلك الفترة شهدت كثيرا من الأحداث المهمة , تصوري الأثر: الممثلة الفرنسية الأكثر شهرة تهجر زوجها وأبنها الفتي ولا سيما مهنتها من أجل علاقة حب مع مؤلف درامي لا يملك قرشا , بالأضافة الى أن أصله ينتمي الى منطقة الغال , لا بالتأكيد , أنها لن تفكر بأنك فتاة طائشة".
أنت تقرأ
أنشودة البحيرة -آبرا تايلور
Romanceالملخص في البداية ظنت ديللي ايفريت بكل براءة أنها ستكون سعيدة بدورها الجديد في حياة شاعر مشهور تطارده المعجبات .قبلت أن تكون الملهمة التي يكتب لها قصائد الحب , والخطيبة التي تحميه من المتطفلين وترعاه في نوبات يأسه المتكررة , ولكن كل هذا تغير عندما م...