تحديث "العناصر-التطويرية"

424 57 97
                                    

هيلو

فيه فقرة متخصصة للأسئلة بعدين لو تبغوا تكتبوا سؤال فيه بس لا تسألوا عشوائي على أي فقرة

...

هذا الفصل ليسَ درساً، لكنه بمثابةِ شرح

في هذا الكتاب، يوجد بهِ خمسةُ عناصر، الخمسةُ عناصر في كل واحدة منها دروس

كل اللذين قد وضعوا كتبهم في قوائم قرائتهم وقد قرؤها ليصلوا إلى هنا

يكتبون -أنا مشترك بالكتاب-

وكل المشتركين في الكتاب سيضمّهم ما سأكتب، أي أنهم سيكونون في العناصر المرحلية وتتطبق عليهم

وهذا الفصل شرحٌ مفصل تماماً له، لذا كن مستعداً لجولة طويلة جداً من الشرح

العناصر الأولية: هي العناصر الأولى، والتفهيمات الرئيسية، وهي توضيح المفهومات الرئيسية كالإملاء الصحيح، المصطلحات الجيدة للإستعمال، كيفية صناعة عالم خيالي بسيط، كيف أتلهم (إلهام)، كيف أصنع الأفكار.. وما إلى ذلك، عدد الدروس في هذا العنصر هو ثمانية عشر أي ١٨ درساً، وقد إنتهينا منه في هذه اللحظة التي تقرؤون بها، قد تم الإنتهاء من العناصر الأولية منذُ زمنٍ قريب.

العناصر التطويرية: يكون المشترك قد أدركَ أخطائه، وإملائه، وصحح ما من أخطائه، وتدرب على المصطلحات النادرة، وقرأ قاموس اللغة العربية الفصيحة، وتعلم كيف يستلهم من العناصر الأولية، ونحن حالياً في هذهِ العناصر، عدد دروس هذا العنصر سيكون خمسةٌ وعشرون ٢٥ درساً ، وفي هذا العنصر سيتدرب المشترك على كيف يطوّر عالمه الخيالي، أقصد بالعالم الخيالي هو تفكيره في صنعه لفكرة محددة، وكيف يطور سرده، كيف يطور مشاعره لتصبح الشخصيات مفعمة بالمشاعر فيشعر القارئ بهم، كيف يعبث بالأحداث، وما إلى ذلك، ويعتبر هذا العنصر هو الأهم لأنه عنصر التطور.

العناصر المتوسطة: يكون المشترك قد أدركَ الكثير من المعلومات، هذهِ المعلومات هي بداية الكاتبين، العناصر المتوسطة حينما تصبح أنت أيها المشترك فيه ستصبح كاتباً حقيقياً، في هذا العنصر سيتعلم المشترك كيفَ يحمس القارئ، وكيف يساعد على جعل القارئ يتشبث بروايته مهما تأخر، عدد دروسه هو عشرونَ درساً ٢٠ ، وهذا العنصر مخصص لكي يتعامل الكاتب المشترك في هذا الكتاب مع قرّائه.

العناصر الثانوية: يكون المشترك قد أدركَ مرحلةَ كيف يصنع فكرة جيدة، وفي هذا العنصر يتعلم المشترك كيف يستعد لحفلةٍ صاخبة في بناء أساسِ الروايات، ويتعلم الفرق بين كذا وكذا، وكيف يتعاملَ مع الأحداث المترتبة وما هي ردةُ فعلِ الشخصيات أثناء الأحداث، وعدد الدروس هو إثنان وعشرونَ درساً.

العناصر الإحترافية: وهي مهمة للغاية، حيث يكون المشترك قد دخلَ لمرحلةِ الإحتراف، هنا سيتعلم المصطلحات الجديدة، وكيف يصمم الصور بنفسه، وكيف يختَر عنواناً جاذب، وكيف يصنع فكرة خاصة به، وكيف يصنع سراً خاصاً به، وكيف يبيّن الأفكار المهمة التي يريد تبيينها أثناءَ قراءةِ القرّاء لروايته، وعدد دروسه هو خمسةٌ وعشرون درساً.

وإلى ما بعد العناصر الإحترافية، سندخل إلى عالمٍ آخر يدعى

"إجذب القارئ" وبه عناصر مختلفة خاصة بالتعامل مع القرّاء بطريقة مفصّلة وشارحة

إذاً، من يريد الإشتراك في الكتاب؟ ليستطيع إستعمال العناصر، فهذا الكتاب ليسَ عادياً فقط، ليس عادياً ككلِ كتب التعليمات لبدأ خطوة في الكتابة!

من يريد الإشتراك في هذا الكتاب، ليشترك -هنا-



...

أنا بنفسي ككاتبة أعتبر نفسي في العناصر المتوسطة🌚💔 يعني مو محترفة

بس أنا قارئة محترفة في تربص الأخطاء وكزا🗿👌

لحد يفهمني غلط أنا مو محترفة أعتبر نفسي عادية "في الكتابة" بس أحاول بكل جهد وكزا

بس أنا قارئة محترفة🗿! أقدر أكتب كتاب زي كذا

أخيراً .... إلي يبغا يشترك بالكتاب يعني يصير من العناصر وأنا رح أصنفكم بالعناصر
أكتبوا -أنا مشترك/ة-

هولي قود باي

"تَلأّلأ كَالقمّرِ" الجُزء الأولحيث تعيش القصص. اكتشف الآن