ملحوظة توضيحية

266 37 13
                                    

وددت قبل البدء في الكتاب أعلامكم عن أمور توضيحية مهمة ؛ ستساعدني على تكملة الكتاب بشكل منضبط و منظم ، و هذه الأمور سادرجها كالآتي:

#الملحوظة الأولى:

هذا الكتاب سيكون لسنة كاملة من يوم نشر أول حلقة فيه ؛ حيث سانشر حلقة واحدة في الأسبوع ؛ و أنا لن أحدد يوم محدد للنشر لأنني إنسانة مزاجية قد تغير موعد النشر على حسب مزاجها ، و من هذا يتضح أن عدد حلقات الكتاب من أول حلقة سيكون48حلقة ، و ستحدثكم جدتي الخيالية في كل حلقة عن عادة من العادات ماعدا أول حلقة ستحدثكم عن عادتين لغرضٍ ما في نفسي.

#الملحوظة الثانية:

ستحدثكم جدتي الخيالية ؛ التي أطلقت عليها اسم عتيقة بلهجة محافظتي. 

#الملحوظة الثالثة:

و لأكون واضحة معكم سأقسم الحلقة إلى عدة فقرات ؛ سأضع بينها فواصل إعلانية ، حيث سيكون التقسيم بالشكل الآتي:

1)الفقرة الأولى:
ساضع فيها أية قرآنية ثبتت في رأسي عندما قرأتها .

2)الفقرة الثانية :
ساضع فيها تعليقات أخوتي وأخواتي اليمنيات لتعرفوا أكثر عن عادات وتقاليد مناطقهم (محافظاتهم)لأنني ساتحدث عن العادات والتقاليد المشتركة لكل المحافظات اليمنية ثم سادرج الاختلاف في العادة أو التقليد في منطقتي إن وجدت .

3)الفقرة الثالثة:
و هذه هي الفقرة التي ستحدثكم فيها جدتي عن العادات والتقاليد، و قد تكون تلك العادات حسنة أو سيئة.

4)الفقرة الرابعة:
هذه هي فقرة الأسئلة الخاصة بالنقاش.

4)الفقرة الخامسة والأخيرة :
ستكون خاتمة لكل حلقة ؛ حيث سأضع دعاء أو تسبيح وغيره.

#الملحوظة الرابعة:

الفواصل الإعلانية ستكون أما صورة لمنطقة ما في اليمن مع ذكر معلومات عنها ؛ أو نكتة برغم أنني لا أجيد البحث عن النكات ، أو مثل شعبي من الأمثال الشعبية لليمن ، أو ساتحدث عن لعبة من الألعاب الشعبية و كيفية لعبها لتجربوها عندكم ، في الحقيقة هناك الكثير من الأفكار لهذه الفقرة تجول في رأسي لهذا ساترك المجال هنا مفتوح لعقلي. 

...........

و في الأخير سأترك لكم المجال لاقتراحاتكم، ضعوها :

*هنا

عبق العروبة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن