الفصل (١٦) : انتهت المهلة

118 11 2
                                    

" يبدو ان معرفتك واسعة ؟ "
" لا تنسى ان المعرفة قوة "
" انت تذكرني بالجد يو انه يمتلك مكتبة صغيرة في وسط القرية . ياليت الجميع مثله . هو الشخص الوحيد تقريباً الذي عاملني بلطف لقد علمني بعض الاشياء عن القرأة و الكتابة و سمح لي باختيار اي كتاب من مكتبته لكي اتدرب على قرأته و احتفظ به مجاناً . في الواقع لقد فعل نفس الشيء مع جميع اطفال القرية الذين لم يوفقوا لدخول المدرسة لسبب او لآخر مثل الفقر و غيره "
" يبدو انه شخص طيب اتمنى ان اقابله في يوم ما . لكن ما هو الكتاب الذي اخترته "
" انه كتاب بعنوان ( ارض الجليد و النار ) انه يتحدث عن شخص يسمى مارتنر و يروي قصة مغامرته الازلية في البحث عن القارة المفقوة قارة ارض الجليد و النار "
" و ماذا يحدث في النهاية ؟ "
" يجدها بعد سنوات من البحث و يعيش هناك حتى يموت "
" لابد انها قصة جميلة "
" نعم هيا كذلك "
اخرج شي هاردس كتاب و سلمه الى لي لينغ في الواقع لم يكن كتاباً تحديداً بل كان مذكرات
" خذ هذه فقد تفيدك انها مذكرات جدي و هي تحتوي الكثير من المعلومات عن الوحوش و النباتات التي قابلها في حياته كلها "
" لا . انا لا استطيع قبول هذه المذكرات انها إرث من جدك "
" لا عليك فقط خذها لقد سبق وقرأتها كاملة عدة مرات لذا لم تعد هذه المذكرات تفيدني "
" شكرا سأخذها منك لكن لن احتفظ بها سأعيدها بعد ان اقرأها فحتى لو لم تعد تفيدك فهي لاتزال إرث من جدك "
بعد انتهاء حديثهما توجه لي لينغ مباشرة الى القرية فالشمس بدأت تشرق و رجال العصابة سيصلون باكراً كما انه يجب ان يبيع الاعشاب ايضاً و هذا قد يستغرق وقتاً لذا اسرع في خطاه فيجب ان يصل قبل العصابة
--------------------------
في مكان ما كان هناك مجموعة من رجال العصابة و في مقدمتهم الرجل الذي حطم معظم عظام لي لينغ انه فانغر ... و بعد عدة دقائق من السير ظهرت في مرمى بصرهم قرية انها قرية ( آيل ) ... انتهت المهلة لذا عادوا لجمع الاموال .كان فانغر قد اعطى الجدة مهلة ضيقة لانه كان يعلم ان الجدة لن تستطيع جمع هذا المبلغ من المال في هذه المهلة أي ثلاثة ايام و حتى لو اعطاها ثلاثة اشهر لن تستطيع جمعه فهي لا تملك مصدر دخل الإ مطعم صغير في بيتها قد سبق و قلبه رجال العصابة رأساً على عقب بعد ان نهبوا كل شيء قيم فيه لذا احضر معه مجموعة من رجال العصابة لتدمير القرية بتهمة التمرد على العصابة لان احدهم امتنع عن دفع المال و هي الجدة تسو ......... ضحك فانغر ضحكة غبيثة بينما هو يتخيل شكل اهل القرية حينما تدمر بيوتهم التي عاشوا فيها و تحرق مزارعهم التي افنوا العمر في زراعتها .
------------------
و في مكان اخر كان لي لينغ قد سبق و وصل الى القرية و هو الآن متجه نحو احد المتاجر لكي ليبيع حبوب ماء العلاج و الاعشاب التي جمعها و بعد برهة من الزمن توقف امام متجر كيمياء الذي اشترى منه القدر و عندما دخل لي لينغ راى ان صاحب المتجر نائم فاليوم لم ياتي الى المتجر الكثير من الزبائن لذا غلبه النعاس من شدة الملل
فقال لي لينغ بأدب
" عذرا . سيدي ؟ "
قفز صاحب المتجر من على كرسيه عندما سمع صوت لي لينغ و قام بتعديل ملابسه بسرعة و قال للي لينغ
" عذرا كيف لي ان اخدمك اليوم . هل جئت لبيع المزيد من حبوب ماء العلاج الحمراء " سابقا عندما طلب شي هاردس من لي لينغ احضار بعض الاعشاب انتهز لي لينغ كونه في القرية ليبيع الحبوب الاربع التي صنعها مع شي هاردس كان قد باع الحبتين الاثنتين صنعهما شي هاردس بـ (٤٠) قطعة فضية
اما حبتيه فقد باعهما بـ (١٥) قطعة فضية لذا مجموع ما حصل عليه هو (٥٥) قطعة فضية . اجاب لي لينغ
" اسف ان ازعجتك . في الواقع لدي ثلاث حبوب . لكن هناك شيء اخر اود بيعه " اخرج لي لينغ كيس يحتوي على جميع الاعشاب التي جمعها من منطقة الفطر الحارس و وضعه امام صاحب المتجر .
بدأ صاحب المتجر بفرز الاعشاب التي في الكيس و في المجمل كان هناك خمسة عشر نوع من الاعشاب في الكيس و كانت جميعها طبية .
و بعد ان انتهى صاحب المتجر من الفرز بدأ بتقييم الاعشاب و التاكد من حالتها حتى يتمكن من وضع السعر المناسب لها و بعد فحص الاعشاب و تسعيرها قال
" هذه الاعشاب جيدة و ممتازة . لكن هناك شيء محير "
ارتاب لي لينغ من كلام صاحب المتجر و قبل ان يتكلم اكمل صاحب المتجر كلامه قائلاً
"بعض هذه الاعشاب لا ينمو سوى في الطبقة الثانية و بعضها الاخر لا ينمو سوى في الطبقة الثالث . فهل يعقل انك ذهبت الى تلك الطبقتين بمفردك ؟! "
" لا لم ادخلهما بتاتاً في الواقع لقد وجدت منطقة فطر حارس و هذه الاعشاب كانت مكدسة في وسط هذه المنطقة "
" هذا يفسر الامر فالفطر الحارس يستحوذ على منطقة ليجمع منها الاعشاب و في هذه الحالة لن يمكنك التعجب لو وجدت اي من اعشاب الطبقة الرابعة في كومة الفطر الحارس "
"هلا عدنا الى موضوعنا الاصلي بكم سوف تشتري حبوب ماء العلاج الثلاث و بكم ستشتري الاعشاب "
" هذه الحبات ذات جودة سيئة كما انه لا يوجد اقبال على مثل هذه الحبوب لذا ساشتريها جميعاً بـ (٢٠) قطعة فضية لا اكثر . ما رأيك ؟ "
" انا موافق " لم يكن لدى لي لينغ وقت للمساومة على سعر البيع فعلى الارجح ان رجال العصابة قد وصلوا الى منزل الجدة تسو و سيكون محظوظاً ان وجدها حية .
" اما فيما يتعلق بالاعشاب فبدون مقدمات سأشترها بـ (٢٠٠) قطعة فضية . لن اشتريها اذا رفعت السعر قطعة نحاسية واحدة . ما رأيك ؟ "
" أوافق . لكن اعطني النقود بدون تاخير "
اخرج صاحب المتجر عملتين ذهبيتين و عشرين عملة فضية و سلمها الى لي لينغ و قال
" اتطلع الى التعامل معك في المستقبل "
اخذ لي لينغ العملات و انطلق مسرعاً نحو منزل الجدة دون ان ينظر حتى للخلف .

ملك التنانينحيث تعيش القصص. اكتشف الآن