أعجاب

154 8 0
                                    

في جامعةِ المدينةِ القريبةِ من هنا تركت قصةَ حب شابٍ لفتاة ذِكراها ما زالت  بين جدرانِ الجامعه .
 * من كليةِ الهندسه اعجبَ ذاك الشابُ الانيق الهادئ ذو البشرةِ السمراء و عينان كخضارِ  الطبيعه بتلك الفتاة الرشيقه  صاحبةُ الابتسامةِ  المليئةِ بالامل و حبِ الحياة .
أُعجب ببساطتها و حبِها لدراستها .
كانَ الشابُ الوحيد لأهله، فهو المعيلُ الوحيد المتبقي لأمه وأخواته التؤام بعد والده المتوفي .
حالتِه المادية بسيطة فهو  يعمل ويدرس ولا يجدُ صعوبةٍ في هذا اذ انه شخصُ مسؤول ومنظم جداً .
* في  الجامعة كان لا يملُ من النظرِ اليها محدقاً بعينيها وشعرِها الأسودُ الذي يُداعب كتفها ،  أين ما تذهب يتبعها من بعيد ، كان اسمها (رهف).
 لاحظت رهف وجوده وانتبهت الى تصرفاتِه ونظراتِه الغريبةِ لها ،  حتى أعجبت به وبدأت توضح أعجابها  بأبتسامةٍ بسيطة خجولة بسلام دافئ حتى استسلمَ  لمشاعره و قرر ان يخبرها بحبه واعجابه بها .،
 و في يومٍ ربيعي جوه لطيف حيثُ الشمسُ المشرقه و نسماتِ الهواء تداعب اوراقَ الشجر كان  اول الواصلين الى الجامعة بلهفة لرؤية صاحبةِ الابتسامة التي جعلته يسهر وهو يحلم بها ، جلسَ في مكانه المعتاد بين أصحابه في   كافتيريا الجامعة ينتظرُ وصولها لكي يخبرها عن حقيقةِ مشاعره ، كان ينظر يميناً ويساراً باحثاً عنها حتى أصحابه انتبهوا اليه وقالوا : عن ماذا تبحث يا (ادم) ابتسم و قال كاذباً :  عن صديق . واستمر باحثاً حتى أيقن انها لن تأتي اليوم الى الجامعه غضب قليلاً وقال بينه و بين نفسه : لا بأس غداً حتماً سوف أراها .
و في اليوم التالي كانت رهف قد وصلت قبله الى الجامعه ، بعد ان بحثت عنه و لم تجده جلست في مكانه متعمدةً  لتلفت انتباهه لها ، وصل ادم الى الجامعه يمشي مسرعاً باحثاً عن من اشتاق لها فوجدها جالسةً في مكانه تترقب شيئاً ما .
قال محدثاً نفسه : هل تنتظرني ؟ لما جالسة هناك ؟ .
إقتربَ منها و سلم عليها
_ مرحباً رهف كيف حالكِ ؟
_ اهلاً ادم الحمد لله تفضل ان شأت .
_ شكراً لكِ ، لما لم تأتي البارحه هل من مشكله ؟
_ لا كنتُ فقط اساعدُ امي  ببعضِ الاعمال
_ حقاً ! الحمد لله انشغلتُ عليكِ كثيراً .
_ شكراً لسؤالكَ و اهتمامك يجب ان اذهب الان .
_ انتظري ..  اريدُ ان احدثكِ بامرٍ ما .
( قالها و هو مرتبكٌ جداً لم يتوقف عن اللعبِ بأصابعه و هز قدمه )
_ ما الامر ادم ؟
_ رد قائلاً و هو محمر الوجه : أنا موجود ان احتجتِ لأي شي .
_شكراً لكَ . عن ئذنك

* ذهبت الى المحاضرة وهي مبتسمة وفرحة بهذا الحوارُ البسيط بينهم و كيف كان قلقلاً لغيابها  البارحة .
أما آدم فقد غضبَ قليلاً .
_قال : ما اغباني كانت على لساني تلك الكلمات ( احبكِ ، معجب بيكِ ، اشتقت لكِ ) ماذا حدث لي يا ربي ؟!
 ذهب الى أصاحبه وهو يكلمُ نفسه ويردد تلك العباره .
جلس قرب صديقهُ محمد وعلاماتِ الغضب واضحةً بوجهه .
_ آدم ما الامر ؟
_لا شيء لا شيء .
_ لستَ على ما يرام هل حدث شئ ما ؟
_ هل تعرف رهف التي تَدرسُ معنا بالقسم ؟!
_ نعم . ما خطبها ؟!
_ أنا معجبُ بها جداً و لا اعرف ما السبب رغم اني لا أفكرُ بااارتباط الان .
_ أولاً انها فتاةٌ جميلة جداً لن تنظر إليك ( مع ضحكة استهزاء )
 ثانياً لماذا لا تريد ان تدخل في قصةِ حب يا عزيزي ؟! هل يجودُ اجملُ من الحب في نظرك ؟
_ في وضعي هذا و اعتمادُ عائلتي التام علييّ من الصعبِ ان افكرَ  مجرد التفكير في الارتباط .

جذورُ حبٍ تُزهرُ أنانيهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن