البارت الرابع والعشرون ..
انصدمت لم فتح عيونه وناظرني ..
ابتسمت بأحراج وقلت ارقعها :امممم سوري بس كنت ابعدل مخدتك وعدلتها ..
ورجعت مكانها ..
غسان ابتسم وهمس :صج توني اعرف ان مخدتي .. اهي على خدي واشر على المكان اللي بسته فيه ..
وافشيلتاه تقطع وجهي وانقص قلت وانا اخفي احراجي :الظاهر ان النوم مأثر عليك ..
غسان ابتسم بخبث :لا صج .. قرب مني وحاول يمسك يدي
وقفت بسرعه من الخوف وركضت بعيدة على الصوفا .. :فكر قبل لاتسوي اي شي ..
غسان رفعت حاجبي .. :انا قايل تفكيرك رايح فيها ابغيك تسكرين نور الأبجورة ..
غسق ارتحت :طيب انت استريح وانا اسكره الحين ..
غسان رجع وهو مغمض عيونه على فمه طيف ابتسامه :طيب بس عجلي ..
غسق ياربي شالحر الله يحره خلاني احتر على الفاضي استوعبت وش قلت :ويه اسم الله عليك وش فيك غسق ليكون تأثرتي فيه ..
لا مستحيل .. احم احم ريلاكس بلييييز برييه بريييه(تنفسي تنفسي ) وبديت ارفع وانزل من يديني اندمج مع شهيقي وزفيري
رحت ووقفت جنب جهاز التحكم في تدفئة الغرفة وكنت ابغى اقصر عليه واخليه يكون دفاه اقل .. بس
انصدمت اني ..
عند تولين .. ورشا
دخلنا المستشفى بعد ماعطيت ابوي جواله . وهو سايلنت صامت ..
دخلت على طول على قسم العظام .. وكان دكتور .. سعودي عارض دخول رشا .. بس اصريت انها تدخل ورضخ للأمر الواقع
الدكتور :ايوه ياتولين وش يألمك بالظبط ..
تولين ابتست بأحراج :طحت من على الدرج وظهري يألمني لدرجة اني مااقدر امشي حتى اكتافي ورقبتي ..
الدكتور اشر للممرضة تساعدني انبطح على سرير الفحص ...
انبطحت على بطني ومسك شي مثل اليد متفرقه عن بعضها وقال :المكان اللي بلمسه اذا حسيتي في الم ابغيك تتحركين اذا ماقدرتي
قولي لي .. حط الشي على بداية العمود الفقري تألمت شوي بس قدرت اتحرك ..
لكن لم نزل بالنص .. حسيت اني ابتقطع من الألم ..
الدكتور .. امر الممرضة تاخذني لغرفة الأشعه: لازم اتأكد ان عمودك الفقري مابه شي روحي غرفة الأشعه وارجعي بعد 10 دقايق
يدوب قدرت اوقف بعد ماساعدتني الممرضة ورشا معها .. كنت متكيه على كتف رشا ويد الممرضة تمسكني الخايس المني
لمس موقع الظربه بقوووة .. احححح ..
غسق
انا الأن اوقع شهادة لأؤؤكد اني غبيه ودبة وخايسة وغير كذا متسرعه اووف ..
خربته وطفت المدفأة وبدى الجو وبشكل سريع يتحول للثلج موطبيعي ..
كنت خايفة وموعارفة ايش اسوي ..
غسان كان نايم يمكن مانحس بالبرد ..
رحت للسرير واندسيت تحت البطانيه الكبيرة .. وتغطيت وانا احس برجفة برد .. اختفت الحرارة اللي من شوي
كلها .. يربييي.. اووف .. انشاء الله مايحس بالبرد واتوهق ..
تولين ..
حمدت ربي ان جات سليمه هالمرة وصف لي كريمات لموقع الأصابة مع اسبرين ومقوي ..
هميت امشي وحسيت بعيون معصبة تناظرني كانت رشا جاتني :متى ناوية تدخلين معي ..
تولين تذكرت اني وعدتها على نيشان حقها ياااربييييييييي المشكله مالي خلق سخافتها :ارسوو ارسو ..>>طيب طيب ..
رشا ورجعت حالتها طبيعية وقالت يلا .. مانتظرنا كثير وصرنا جالسين قبال الدكتور انا كنت متلثمة ورشا كانت هم متلثمه ..
جلس يناظر فينا مستغرب .. :مني المريضة ..
رشا رفعت يدها وكأنها بمدرسة :انا ..
نيشان صار على شفاهه طيف ابتسامه وقال :ممكن تقربين لوسمحتي ..
رشا قربت ...
نيشان وهو يناظر اوراقها :شوو تشكين منه هالمرة ..
رشا قلت بتلعثم :قلبي كالعاده احسه يألمني وكأنه موجود بموية باردة ..
نيشان مد للممرضة السماعه عشان تحطها على قلبها .. وناظر ساعته ..
تولين بعالم اخر كانت تناظر في الدكتور وهي تجزم انها شايفته من قبل بس وييييين هذا السؤال اللي كان محيرها ..
لا تخيلي بس بيقول اكيد انك وحدة من مرضاي ..
بديت اتذكر واتذكر واتذكر بس مافيه امل اذكر وين بالظبط شفته يمكن بحلامي ..
احلامي اي لحظة حلمت فيه بس وين ..اووف الله ياخذها من ذاكره غبية .. يووه قاعده اقول الله ياخذها يعني ابصير فاقده الذاكره ..
غسق
صحيت على صوت ساعته المزعجه يالله ..اوووف وش فيها هالمرة يمكن المنبه ..
بس كان احساسي يقول ان مستحيل يكون المنبه لفيت عليه وانصدمت بشفايفه زرقا ووجهه مايل للأزرقه وكان يرتجف من قلب
فتحت عيوني بخوف :وش فيك غسان ..
غسان فتح عيونه بصعوبة وقال بهمس :الحبوب بدرج جيبية ..
وقفت بسرعه وجسمي ينتفض من البرد والخوف اللي سرى فيني فجأة ..
مديت له الحبوب مع علبة الموية .. وساعدته وهو ياخذ الحبة بأرشاداته ناظرني بشك :وش مسوية بالجهاز ..
تفاجأت وقلت ولا شي صدقني ولا شي .. بس الله يهديه مدري وش صار فيه ..
قال بسرعه :طيب تعالي انبطحي وانتي ساكته ..
انصعت الأوامرة وانبطحت .. وكنت ناوية اغمض عيوني بس انصدمت
تولين ورشا
رشا ماكنت ابغي امشي مدري ليه احس حبيته ..
نيشان ناظرني :خلاص تقدرين تمشين ..
رشا غمضت عيوني واستجمعت شجاعتي وقلت :احب احبك .. بسسس
تولين كنت سرحانه وانصدمت بالكلمات اللي قالتها الأخت نكزتها بذراعي بقوة ..
نيشان كان وجهه فاضي من التعبير بس فجأة :بس انا ادري ..
رشا برتباك :هااا تدري كييف .؟
نيشان ابتسمت وقربت منها :لأن كل المرضى اللي يجوني يقولون لي كذا تعبيرا عن شكرهم لمعالجتي لهم ..
رشا منصدمه :صج
نيشان رفع راسها لها :ايه صج لأن انتي اول حاله تجيني بالغة .. يعني طفله بالغة عمرها 21 .. بالعادة مايجوني الا
اشخاص عمرهم10 مايكثر عن 15 سنه ..
رشا بستغراب وكأنها فهمت يعني بتفهمني انك طبيب اطفال ..
نيشان ابتسم :عليك نور .. الكذا المرة الجاية لو جيتي رح تتحولين لدكتور هشام مو لي .
رشا وشوي وتصيح :يعني خلاص هذي اخر مرة اشوفك فيها ..
نيشان طلع ورقه ووقع فيها وكتب اتمنى انك تكونين بخير دوم الدوام .. وحط فوقها حلاوة ومدها لها ..
تفضلي .. ناظرت الورقة ..
قال ببتسامه مكر :لحظة لاتظنين انه شي خاص كل الأطفال اللي يجوني اسوي لهم كذا والحين مع السلامه ..
رشا :بس
نادى الممرضة :دخلي المريض اللي بعده بلييييز ...
،
عند فهد وامه
فهد كان جالس يشرب كوب الاتيه جنب امه وهو يقرى اخر اخبار الرياضة بجواله ..
ام غسان بتردد عدلت جلستها وقالت :فهد
فهد بدون مايرفع راسه :هلا يما
ام غسان :ممكن تترك جوالك شوي وتسمعني ..
فهد ترك جواله ورجعه بجيبة :امريني ..
ام غسان بحنان حطت يدها على كتفه :تصدق وش خاطري به ..
فهد بهتمام :وش قولي ابنفذه ان قدرت عليه ..
ام غسان ابتسمت :ياعساك سالم .. بس انا تطمنت على اخوك غسان انه تزوج وبقيت انت وهالمرة البنت اللي ابيها
خاطري تكون بنتي .. تكون عندي بالبيت زوجه لولدي ..
فهد بسرعه :لا يما لاتتسرعين مسكين غسان متهني مع زوجته خليه ليه تبين تزوجينه عليها وتراها طيبه ماعليها كلام
ام غسان بستغراب :هوو وانا متى قلت ابزوجه عليها ..
فهد بعدم فهم :اجل من تبغين تزوجنه هالبنت ..
ام غسان ابتسمت :ليه وانت منت ولدي ..
فهد غمض عيونه على غبائة :ااها . ..
ام غسان :وتدري من بخطبها لك ...
فهد بحماس يخفيه :منهي ..
ام غسان بمدح مبالغ فيه :زينت بنات الديرة .. وجمالهم .. اخلاق وجمال وادب كامه والكامل وجهه .. ومتعلمه بعد
فهد يستهبل :لاجد متعلمه ..
ام غسان ضربته بشويش على كتفه :ايه متعلمه ..
فهد :طيب منهي ..
ام غسان :فجر ..
فهد بستغراب :اي فجر ..
ام غسان :فجر بنت
فهد يقاطعها :عساها اخت ريان الهبله الرجه .. اسمحي لي يمه ..
ام غسان :افا وش تقول هبله منو لاعب عليك ..
فهد بعصبية يمسك نفسه :يمااا ليه تسوين لي كذا قلت لك مابيها ولاتخليني افضح البنت ..
ام غسان ونزلت راسها :انا خاطبتها لك من سنين .. والحين قررت ان الوقت المناسب تتزوج
فهد بصدمه :بعد من سنين ..
ام غسان :ايه .. ولو ماتحقق لي مناي يولدي .. بزعل منك ..
فهد تنهد :يما الزواج مهوب غصيبه
ام غسان ودمعتها بعيونها:ابغى اموت واشوفك انت وخوك مع حريمكم .. اقدر آمنكم على خواتكم
انت شفت ابوك كيف راح بغمضة عين .. وماكان فيه شي وشفت كيف مات اخاف يصير فيني .شي ولا افرح فيك وانت ولدي المدلل
فهد مسكتيني من يدي اللي تعورني ليه دايم تجيبين طاريه ليه :طيب يما بس لو ماعجبتني لاتلوميني لو تزوجت عليها ..
ام غسان وهي عارفة انه مايقدر .:وانا موافقه يولدي ..
فهد وقف :طيب ..
ام غسان :خلاص ابحدد معهم وقت وتنزل تملك عليها وتجيبها معك .. وبعدها اسوي لك حفلتك مع اخوك .
فهد بدون اي كلمه طلع من الغرفة..
ام غسان :ابتسمت وهي تدعي ربها وتحمده
نارا طلعت وركضت لأمها تحظنها :موقلت لك ..
ام غسان بفرح :هاتي الجوال ابكلم ام ريان ..
نارا :طيب ..
غسق
انصدمت من اليدين اللي صارت على خصري او بمعنى ادق بطني والصدر اللي لصق فيني ..
تفاجأت وشهقت فجأة ..
غسان بهمس وانا بديت احس بدفا :تحملي مسؤلية اعمالك اذا سكتت ساعتي وقتها اتركيني ..
غسق حسيت بالحرارة فجأة وودي ابعد البطانيه عني .. اوووف شالحر ..
تفاجأت بهمسه لما قال :ظهرك صار بارد واختفى الدفى منه ممكن تلفين للجهه الثانية ..
كنت منصدمه وش يبغي هذا خير :قلت لا موممكن ..
غسان وحط راسه عند اذني وقال :ولأول مرة اترجاك تكفين بس توقف ساعتي ..
غسق لقيت نفسي انصاع والف واضمه .. ياربي انا ليه خبلة فوق هذا كله كنت حرانه بشكل موطبيعي ..
واهو متغطي .. وانا احس اني ابنفجر من الحر .. وودي لو اطلع بالثلج برى ابرد على نفسي
تولين ..
ياربي وش هالحر .. الله ياخذني على هالفكرة الغبية
رشا كانت تروح وتجي وهي تتأفف وتدعي ليكون صار في ابوي شي .. لقينا الأخ نيشان طالع
وكان شايل في يده جاكيته مع كم ورقة ..
ورشا كانت تناظر سيارته البي ام دبليو البيضاء وهي تقول لي ببلاهه :نروح له يوصلنا ..
ناظرتها منفجعه :تستهبلين .. لاثولي انك تستهبلين
رشا بجدية :لا طبعا مااستهبل ..
تولين خذيتها ورميتها قريب وسط الشارع :روحي له يالخبلة ..
رشا جاتني :يالخايسة ليه تسوين لي كذا .. اووف .. مالت عليك ..
كان بصيص الأمل جاي لم شافو ابوهم جاي .. وهو مروق اخر ترويقه ..
عند نيشان ..ورنسة
كانت رنسة جالسها بفستانها الأورنجي الميني المايل للوردي .. وشعرها المصبوغ بالأشقر الفاتح والروج الأحمر الصارخ الذي زين شفاها
والكعب الأنيق الملتف على ساقيها .. وكانت تكلم بالجوال بهمس :ايه وانا بعد مابي اقولها ...
نيشان دخل البيت وجذبه صوتها بالصاله .. وتوجه لها بخطوات خفيفه يسمع كلامها ..
رنسه وبدون شعور بدت تلعب بخصلات شعرها الأشقر :اخاف اقولها ويدخل نيشان وقتها فكني منه .. يوو
نيشان ابتسم على سخافة اخته ..دايم تسوي كذا .. :احبك زين لاتييني مابي ايلس وياك
نيشان ضحك على لغة اخته اللي تقريبا مرقعه ..هبالها اهي مع حمدان مارح يتغير ..
قربت من اذنها الثانية ونفخت فيها :نقزت من الخوف .. وقالت تبتسم :هاااي
نيشان جلس بتعب على الصوفا وقال :اهلين .. وش فيك مع حمدان هالمرة ..
رنسة بخوف انه سمعها لما قالت احبك :مافي شي ليه ليكون سمعت شي هنا هناك ..
نيشان يقلدها :اخاف اقولها ويدخل نيشان وقتها وش يفكني منه .. احبك .. زين لاتييني مابي ايلس وياك ..
رنسا بأحراج .:هوووول >>>تدل على ياربي او اوف منك ..
نيشان ضحك بتعب :هههههههههههههههههههههههههه طيب ياهول تعالي ..
رنسا طلعت لسانها ببزاره :مييرونغ ماحبك ..
نيشان ضحك :مالوم حمد لا طلع روحك من بزارتك ...
رنساا :اطيب مخلوقه بالكون كله .. افعالها دايم هبال لكن وقت الجد تكون جدية ..
تعشق حمد بجنون .. ومن كثر ماتحب الهبال دايم تطلع لها شي جديد بشكلها مرة صبغة مرة قصه صار الكل مايستبعد عنها شي ..
مخلصه دراستها وتخصصها تصميم ازياء بس مالها خلق تكمل ..
وتموت على الشوبينق والموضى .. وتعشق المكياج خصوصا اذا كانت ماركتهم من شنل وديور ..
ومستحيل تحط لها عطر نسائي دائما رجالي تحسه يبرز شخصيتها .. just
عند غسق ..
كنت جالسة اتأمل ملامحه .. واحس بدقات قلبي السريعة صارت تزعجني من كثر ماهي صريحة ..
اووف واحس بالحر واطرافي باردة موعارفة وش اسوي سمعته قال :بتصير حفرة بوجهي من كثر ماتأملتي فيني ..
قلت وانا ابلع غصتي :ممم محد قالك احظني كذا وين اودي وجهي بالظبط ..
تفاجأت لم فتح عيونه وناظرني .. وعلى فمه ابتسامه بسيطة :وانا قلت لاتتأملينه بس خفي علي شوي ..
أنت تقرأ
تكفى لا تعلم إبوي ترى اللي فيه يكفيه
ChickLitفـــــــــــــــراغ عــــــــاطفي .. عندما يفرغ القلب من الحب .. وتُجفى المشاعر من الحبيب .. ويعلم الناس معالم القهر في وجهك .. والجفاء في صوتك .. والتغير في شكلك .. يأكد الأصدقاء عليك انك واقعٌ في الحب .. نعم الحب .العشق .الهوى اسماء عرفتها...