أنا قعدت حايرة مع العلم عمرها ما حكتلي واش قصتها .كي جيت راح نخرجها رحت نجيب لوردونونس لقيت صلاح قالي نانا وين راهي قتلو تسقسي فيا ؟؟هذا وين تفكرتي عندك ناناك ؟؟ ياخي صحانية وجه .
و مشيت و خليتو وصلنا للمركز الليلة هذيك سقسيتها أنسة رقية واش قصتك من فضلك أنا راه حكمني الفضول بدات تحكيلي :
أنا يا بنتي عندي طفل وحيد مارزقنيش ربي غيرو جريت عليه لبست قريت أنا و باباه بعثناه للخارج جاب شهادتو من فرانسا و جاب معاها مرأة و من ثم تبدلت حياتنا 180° كانت مغربية لا علاقة مع التربية و الأدب راجلي تصدم و غضب عليه كانت تبان وحدة من الشارع "حاشاك يا بنتي أنتي الله غالب الدنيا الي ظلماتك " هذا كامل عادي القلب و ما يريد بعد ما مات راجلي أنا كانت عندي لاروترات تاعي .و العقرب مرت ولدي خيراتو بناتنا قرر يحطني هنا باه مانصرفش بزاف و يعلم أولادو أحسن تعليم ربي يهديه و هي لكان تسمع بواحد من أولادها جاء يشوفني تعذبو . ماكفاهاش هذا كل زاد ولد كرشي رفع عليا قضية حجر" أني موش قادرة عقليا" و نحالي الشهرية ههههه الدنيا !! القراية الي قريتهالو .
غاضتني أنسة رقية و قلت الزمااان أ .......أنا كون غير قعدت يما و بابا نخدم عليهم للنهار الي نموت .
عديت الباك و راني نستنى في النتيجة و ما تصدقوش المفاجأة نجحت بتقدير ممتاز 17،30 و كرموني في الولاية الي ساكنة فيها أول فرحة في حياتي و عملت حفلة في المركز فرحتلي الناس الكل و خاصة أنسة رقية و عادو يعيطولي الطبيبة سجلت و بالتأكيد عملت الطب .
و تبدلت حياتي و بدأ فصل جديد منها في عالم جديد و أنا مازلت نخدم في المتوسطة مع أنو توقيت القراية عندنا مافيهش الفراغ لكن المدير مساعفني .
اليوم الأول شريت قش جديد و قصيت شعري الي عمري ما جاء فيه المقص و رحت معولة على ربي و على روحي .
طالعة نجري في دروج لافاك حتى ندخل في طفل كان هابط قريب جيت على راسي لمزية حكمني
هو: أختي لاباس ماشفتكش .
أنا: ماعليش . .. حتى نلقاه يقلي أنتي موش الي وصلتك واحد النهار للسبيطار واش راهي يماك ؟؟
باه تفكرت موش الوجه بصح الصوت .قتلو راها بخير نجي نهز راسي نشوف نلقى عبد....لا سامحوني ملاك بقلاوة يهدر معايا نشوف غير مع هذاك الطول و الجسم المفتول و اللحية و الشوافر و البشرة الصافية و العينين النوازات وحدة فيكم تجي تحكمني راح ندوخ أنا في الدنيا ولا مت و دخلت للجنة .
هو: أختي راكي مليحة .
انا : كشما كاين واحد يشوه هاذ الشي و ما يبقاش مليح .
هو المهم مافهم والو هههههه
مد يدو و قالي أنا عبد الجليل سنة الرابعة طب أنتي راكي جديدة ؟؟انا: هيه عامي الأول و إسمي أحلام
قالي هيا إمشي قدامي نعتلك لافاك على زهري
أنا تبسمت و مشيت معاه .معلاباليش علاه فرحانة و ندرڨ في سناني ما حبوش يدرڨو و بنات لافاك كل يشوفو معايا .
من بعد تفكرت.... أنا هذاك النهار ماقتلكش جيت نشوف يما شكون قالك موش بابا؟؟؟
هو حشم و قالي كانت عندي خدمة دخلت نطل على صحبي لقيتك معاها .
أنا :أمم ...
راح النهار لا قراية لا والو حكمت شومبر أنديفيديال و خدمتها و نظفتها خاتر منا على 7سنين راح تكون داري .
فات عليا شهر من القراية للخدمة ماعنديش صحابات ما نحبش نخالط حتى وحدة و كانو يقولو عليا متكبرة غير عبد الجليل كنت نشوفو كل يوم و كنت مانجاوبوش على حتى سؤال يتعلق بيا قررت نروح للمركز نطل على أنسة رقية والله عملت فيها العيب شهر ماشفتهاش .
دخلت نسقسي قالولي جاء وليد ولدها داها تسكن عندهم و راهي خلتلي العنوان .
فرحتلها من كل قلبي و رحت نطل عليها .
فيلا كبيرة نطبطب حلوعليا الباب يستقبلني ولد ولدها صلاح أنا الحقيقة كرهتو من أول ماشفتو شافتني فرحت بيا و قعدنا نتوانسو و قاتلي أنها مرت ولدها (أم صلاح ) ماتت بعد معاناة مع السرطان لمدة 3سنين وكي جاء صلاح قاللها قبلت ترجع معاه .
الحمد لله ربي يسڨم أحوال جميع الناس و بديت أنا نحكي على الجامعة و فرحانة حتى يدخل صلاح في الخط و نعرف الدكاترة كامل و نعرف و نعرف ...... و كشما يخصك أني هنا و انا قريب نقلو بلع فمك الله غالب ما حملتوش
أنت تقرأ
أحلام (باللهجة الجزائرية)
Romantizmطفلة عانات بزاف في حياتها فقدت شرفها و أهلها واش اللي راح يتبدل اقراو و تعرفوا . . . 08/04/2018