فضولي سيقتلني!!!

1.3K 49 5
                                    

في يوم الجمعة .......

كان ليام في مكتبه و سمع صوت طرق باب

" تفضل !! "

دخل نايل و قال : " مساء الخير سيد باين "

ابتسم ليام و قال : " مرحبا نايل كيف حالك ؟! "

قال نايل بتوتر : " أووه هههههه بخير "

قال ليام : " عزيزي نايل لماذا تبدو محرجا ؟! هل يوجد ما يضايقك في منزلك الجديد ؟!! "

ظل نايل يبتسم ابتسامة عريضة ، ربت ليام على كتفه و قال : " تحدث كما تريد فلن أغضب "

استجمع نايل قواه و قال : " ما سر ذلك الباب ؟! "

توتر ليام و قال : " أي باب ؟! "

قال نايل بحدة : " حتى أنت تتظاهر بأنك لا تعرف شيئا ، سيد باين أريد أن أعرف ما وراء الباب و ليس لدي مانع بأن ترافقني "

قال ليام : " حسنا حسنا ما خلف الباب حديقة مهملة و أرضها و نوعية التربة لا تصلح للزراعة و هي مليئة بالشوك و أنا أخاف بأن يجرحك الشوك ، هل ارتحت الآن ؟!!  "

قال نايل : " أنت تقول أنها غير صالحة للزراعة إذن لماذا هي مغطاة بالشجر الكثيف ؟! "

لم يستطع ليام الإجابة على الفتى الثرثار و قال بغضب : " سأخبر والديك بأنك تضايقني "

ظل نايل يقفز كالأطفال و قال متوسلا : " لالالالالا أنا آسف آسف أرجوك بابا سيضربني أرجوك "

قال ليام بلهجة حادة : " ما هذا ؟! لقد تركت كل ما هو جميل و مبهج في منزلك الجديد و ركزت على شيء جانبي لن ينفعك !!! "

و كالعادة تلقى نايل علقات ساخنة من والديه .

_______________________________

جاء وقت الدراسة ، سمع نايل أحد زملائه يروي قصة غريبة يخبر بأنه يوجد في هذه المنطقة حديقة ملعونة و من يدخلها لا يخرج منها أبدا !!!!

ظل نايل يستمع إليه و قال : " من أخبرك بهذه الخرافات ؟! و أين هي هذه الحديقة  "

رد عليه : " الجميع يقول ذلك و لا أعلم أين هذه الحديقة ، و يوجد كتاب فيه جميع تفاصيل هذه القصة موجود في القصر الذي بجوار الحديقة الملعونة "

في وقت الغداء
قال لوي : " هييه نايل ، ما رأيك أن تفتش مكتبة المنزل لعل و عسى ترى الكتاب "

قال نايل : " فكرة جيدة و أريدك أن تفتش معي
-----------------------------------

جاء وقت زيارة العائلتين و انشغل الجميع في ملعب الغولف ، بكل حماس ركض الولدان إلى مكتبة المنزل و رأوه كميات كتب هائلة !!!

قال نايل : " كيف سنفتش في هذا الكم الهائل ؟! "

قال لوي : " نايل ؟! أنظر يوجد كتاب بلا عنوان "

أخرج نايل الكتاب من مكانه و كان غلافه من الجلد و لم يجد أي عنوان و لا اسم مؤلف و لا تاريخ النشر !!!

قال لوي : " لنذهب إلى غرفتك "

في الغرفة ، قال نايل : " ألم تلاحظ شيئا ؟! أنا غير مرتاح لشكل الكتاب "

قال لوي : " حقا لماذا أشعر بهذا الشعور الغريب "

قاوم نايل شعوره و فتح الكتاب و رأى عبارة في أول الكتاب
 ( أنا أخلي مسؤوليتي من أي ضرر يحدث للقارئ ...... مجهول )

في كل صفحة يقلبها الولدان يشعران بالخوف و كأنما أحد يخيفهما !!!

قال لوي : " ما هذه التراهات ؟!! أشعر أن الكاتب يستخف بالقراء "

قال نايل : " هو كذلك هل يوجد شخص عاقل يؤمن بالأشباح و اللعنات ، أنظر هنا يقول أن في الحديقة عالم آخر للجن "

قال لوي : " و رئيس الجن حسن الشكل و وسيم ، بشرته بيضاء شاحبة و عيناه خضراوتان و شعره بني مجعد و بارد الأعصاب و لكنه إذا غضب يتحول بياض عينيه إلى سواد كالح و شعره يصبح أشعث "

أغلق نايل الكتاب بشكل مفاجئ و قال بتوتر : " لوي لا تكمل .... أشعر بضيق في صدري "

قال لوي : " نايل أتخاف من الأشباح ؟! هذه أوهام "

 ذهبا الى الحديقة و رأوا الباب و إقترب لوي و ألصق إذنه بالباب لعله يسمع شيئا و فجأة سمع صوت يقول : " هييييه أنت !!! "

قفز الولدان و صرخا !!! التفتا و رأوا شابا شرقي الملامح و قال : " ماذا تفعلان هنا ؟! "

قال نايل : " من أنت ؟!  "

قال الشاب : " أنا زين مالك أعمل بستاني أنسق الحديقة و ازرعها "

قال لوي : " طالما أنك بستاني لماذا لم تنسق ما وراء هذا الباب "

قال زين : " هناك الأرض مليئة بالشوك "

قال نايل : " أرجوك زين أفتح الباب و سنراها من الخارج فقط ثم أغلقها "

غضب زين و قال : " سأخبر والديك في الحال "

تشبث نايل بذراع زين و قال خائفا : " لالالالالا أرجووك "

ضحك زين و قال : " هذه المرة سأتستر عليك و لا تكررها "

و لكن زين لم يفي بوعده أخبر والديه و والدي لوي و تلقى الولدان تأنيبا قويا .

في الصباح كان زين يسقي النباتات و مر نايل و هو ينظر إليه بحقد ، إبتسم زين و حرك حاجبيه ليستفز نايل .
قال نايل : " لماذا لم تفي بوعدك ؟!  "

قال زين ببرود : " قل صباح الخير أولا أيها ثرثار ثم عاتبني "

قال نايل بتذمر : " أولا صباح الخير أيها البستاني ثانيا سأدخل هذه الحديقة رغما عنكم "

رد زين : " سأقول لك شيئا ، ستشكرني لأنني لم أفي بوعدي و الأيام بيننا و ستثبت ذلك "

الحديقة السرية _the secret gardenحيث تعيش القصص. اكتشف الآن