عندما أستيقظت باكرآ في الصباح التالي لتحجب عنها أشعة الشمس المتسللة من خلال الستائر ، فكرت في البداية بأن كل ماجرى لها البارحة هو مجرد حلم مزعج منافٍ للعقل .
أمور كهذه لا تحصل ابدآ ، قالت لنفسها ، وهي تجثم تحت الأغطية . ليس في عالم الواقع . إن فتاة مثلها ، ليست على قدر كبير من الجمال ، لا يعقل أن تتلقى عرض زواج من مليونير فرنسي مهما تعددت الأسباب ، ومهما بدت الأمر عمليآ . حاولت أن تتذكر كلامه ، ولكن عقلها رفض التعاون بسبب الانطباعات المضطربة الكامنة فيه .
لابد أنها في حلم ، قالت لنفسها وهي في حالة ارتباك شديد . لقد شوش ضيف مونيكا ذهنها كليآ ، هذه هي الحقيقة . هناك تفسير منطقي لكل شيء .
منتديات ليلاس
بسطت ذراعيها فوق رأسها ، ثم وضعتهما ببطء أمامها . لقد اعتادت رؤية يديها الصغيرتين ملطختين بالدهان . لكنها الآن تستعملهما لرعاية كيفين وهي فخورة جدآ بذلك . فجأة ، وهي تنظر إليهما ، أعادتها إحدى الصور العالقة في رأسها إلى الواقع الذي لا يمكن تجنبه . جلست منتصبة كالسهم ، تكبت صرخة مروعة .
يا إلّهي ، فكرت . لقد قبَّل يدي ! جلست للحظة ، وهي تحملق في أصابعها ، وكأنها تتوقع رؤيتها موسومة بعلامة على بشرتها . عرفت أنه لا توجد طريقة تستطيع بها أن تحلم بذلك الإحساس بالذات .
إذآ كل شيء حقيقي . في هذه الحالة ماذا عليّ أن أفعل ؟
أولآ بإمكانها أن تجيب على الهاتف الذي رنّ في الوقت المناسب .
"حسنآ ." هذا أول ما قالته مونيكا بعد ان سمعت فيليبا تلقي التحية .
بلعت فيليبا ريقها بصعوبة . " عمَّ؟" ردت بصوت خفيض .
منتديات ليلاس
تنهدت مونيكا بتوتر :" أرجوك ، لا تتغابي علي ." أمرتها بحدة ." ماذا قررت ؟ هل ستقبلين عرض آلان دي كورسي ؟"
ذرات من الغبار ، تسبح في شعاع الشمس العريض المتسلل عبر الستائر الرقيقة .
على الأرجح ، فكرت فيليبا وهي تمسك السماعة بإحكام ، وكأنها صلتها الوحيدة مع الواقع . إني واقعة في مأزق لا أعرف ماهيته ، ولا أستطيع السيطرة عليه . إني في دوامة ، عاجزة عن التصرف .
"فيليبا ؟" بدا صوت مونيكا متلهفآ ." هل مازلت معي ؟ سألتك عما ستفعلينه ."
قالت بهدوء :" لا اعتقد أنه لدي خيار حقآ . سوف ... سوف آخذ ماله ."
" ليس المال فحسب ، يا عزيزتي ." ضحكت مونيكا بسخرية :" ستحصلين على شقة في باريس ، وعلى بيت ريفي ، ودارة في نيس . إنها البداية فقط يا عزيزتي . ولا تنسي أن آلان هو أحد الرجال الأكثر جاذبية وتأهيلآ في فرنسا . لقد أحسنت الاختيار."" حقآ ؟" سألت فيليبا . شعرت وكأن في قلبها حجرآ .
"الأفضل أن تتزوجي في لاودن ، هل يستطيع كيفين حضور الإحتفال ؟"
انتفضت فيليبا من مكانها وكأنها تلقت ضربة ." كلا ، أتمنى أن يتم ذلك وهو قد بدأ العلاج في أميركا ."
"حسنآ، كما تريدين . سأحضر لك غرفة ، أتوقع حضورك بعد ساعة لأننا سنقوم بجولة في الأسواق ."
"لماذا ؟"
ارتجف صوت مونيكا بشكل مثير :" يا عزيزتي ، مع أن الاحتفال سيجري بشكل هادئ ، وبسرية تامة ، لا يمكنك أن تتزوجي في بنطال من الجينز . سأتكفل أنا و لينوكس بجهاز العرس كهدية لك ."
" ليس من الضروري ..."
" هذا هراء ." قالت مونيكا بحزم ." سأراك لاحقآ ." وأنهت مونيكا المكالمة .
منتديات ليلاس
بعد ساعة من الوقت، وجدت فيليبا نفسها في جناح آلان دي كورسي . كان يجلس إلى طاولة قرب النافذة ، يتناول فطوره ويقرأ جريدة عندما دخلت عليه ، ولكنه نهض بسرعة ، ليرحب بها بلطف .
" إني آسفة ."قالت فيليبا عندما كانا بمفردهما :" كان عليّ أن أتصل أولآ . من الواضح أنني أبكرت ..."
" لا على الاطلاق ." أشار إليها بالجلوس إلى جنبه ." هل تناولت الفطور ؟"
لاحظت فيليبا بإحراج ان الطاولة معدة لشخصين ." آه ... انك تنتظر ضيفآ ."
ابتسم لها . لاحظت ان ثيابه غير رسمية هذا الصباح ، فهو يرتدي بنطالآ ازرق ، وقميصآ ملائمآ مفتوحآ قليلآ يظهر عنقه الملوح بحرقة الشمس وشعر صدره الكثيف.
" كنت اتوقع حضورك ، يا عزيزتي . هل تريدين بعض القهوة ؟" أمسك بالوعاء وصب بعضآ منه في فنجان ، ثم قدم لها السكر و الكريما التي رفضتها .
منتديات ليلاس
أخذ آلان دي كورسي تفاحة من سلة الفواكه وبدأ يقشرها .
"هل فكرت جيدآ ؟"
أومأت برأسها بصمت .
"إذآ ... ماهو جوابك ؟"
أخذت الملعقة وأخذت تحرك القهوة اللذيذة ، متعمدة عدم النظر إليه .
"سأتزوجك ، ولكن هناك شروط ."
"توقعت ذلك ." قال بسخرية :" ماهي ؟"
"يجب أن يبدأ ابي بالعلاج في اسرع وقت ممكن ... ويجب أن لا يعرف شيئآ عن...اتفاقنا ."
"هل ستخفين عنه خبر زواجنا ؟ لكن لماذا ؟"
"لأنه إذا علم بالحقيقة سيرفض الذهاب إلى أميركا ... لأنه سيظن أني أضحي بنفسي من اجله . لن أجازف بذلك ."
"فهمت ، لكنني غير متأكد من قدرتك على الاستمرار بكتم الأمر ، عليك إخباره يومآ ما ."
توردت وجنت فيليبا ." تعني ، عندما ... إذا أصبحت حاملآ ؟ سأتخطى ذلك في الوقت المناسب ."
أنت تقرأ
- خطوات متهورة - سارة كريفن - دار النحاس ( كاملة )
Storie d'amoreفيليبا روسكو تحتاج إلى مبلغ كبير من المال و بسرعة ، لأن حياة والدها تعتمد على ذلك . رجل الأعمال ، الفرنسي و الثري ، ألان دي كورسي يحتاج إلى زوجة... لدواعي اعماله فقط . منتديات ليلاس لقد كان ألان مسرورا جدا ، بإعطاء فيليبا المبلغ الذي تحتاج إليه ، ول...