لم تعد الحياة جميلة بالنسبة اليه ، كل الالوان اضحت في نظره ما بين الابيض والاسود والرمادي.....
من كانت تهون عليه مصاعب الحياة رحلت .....
رحلت تاركة اياه للذكريات ....
وآه من وجع الذكريات وضجيجها....
لم يعد كمان كان ، كل شيء تغير في نظره....
كيف لآسر أن يعيش دون آسيته....
دفنها.... وارى الثرى عليها.... و ودعها....
كان الوداع صعب ، مر كالعلقم في جوفه....
النار تأكل داخله ....
فراغ يحتل أيسر صدره ....
نعم فقلبه دفن مع محبوبته .....
مرت ثلاثة أيام على فراقها.....
الى الآن لم يرى طفليه ،عندما حلت عليه فاجعته ،لم يدرِ ماذا يفعل او كيف يتصرف ،
شل تفكيره وانعدم تركيزه....
لم ينتبه الى الكف التي وضعت على كتفه حينها....التفت الى من وضعها، وجده جاره في البيت المقابل....
شاب يماثله في العمر ، متزوج ولديه طفل ايضا...
بادله بضع كلمات لم يعي معناها ....
مواساة ودعاء لمن ودعت الحياة منذ قليل ....
ثم عرض عليه ان يأخذ الطفلين الى زوجته في منزله ....لم يجد بدا من الاعتراض، بل كان عرضه طوق نجاة بالنسبة اليه....
عاد من شروده حين وصل الى اعتاب بيت جاره....
طرق الباب ثلاثا وانتظر....
فتح له رباح الباب مرحبا به قائلا:_ مرحبا بأب الشمس والقمر، بارك الله لك في المولود وشكرت الواهب ، رزقك الله برهم و جعلهم قرة عين لك ...
بابتسامة مزيفة رد عليه ...
_واياكم يا رباح ، اتعبتكم معي واثقلت كاهلكم ، لا ادري كيف علي شكرك ...._كف عن قول الكلام الفارغ يا صديقي ، الجار للجار ...اليس كذلك يقول المثل ....
ثم ان رباب احبت اطفالك كثيرا ، وابني تعلق بهم جدا ، صحيح انه قد اتم عامه الاول منذ شهر مضى ولكنه يا صديقي اكبر من عمره .
اتعلم ان أيمن تعلم نطق اسم أيسل ....
انه حقا يصدمني لم ار طفلا مثله في حياتي ، لقد تعلم المشي والكلام في وقت قياسي ، اشعر انني امام رجل صغير...
صحيح، كنت أود سؤالك عن سر تسمية الصغيرين بأسمائهما..._تقصد يمان و أيسل...
ان اسم يمان يدل على أعلى وافضل مراتب الإسلام وهو من اختياري ، اما اسم أيسل فهو تركي الأصل وهو يعني وجه القمر و ضوءه ، وهو من اختيار والدتها ، لقد كانت رحمها الله تحب الأسماء الاعجمية الغريبة وكانت تتحرى الاسماء ذات الصفات الحميدة ،فهي ممن يؤمن بان الشخص يأخذ من اسمه صفاته._رحمة الله عليها ، اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها ، واجعلها عندك في عليين.
_اللهم امين ، هلا احضرت لي الأطفال لآخذهم .
بإيماءة من وجهه البشوش رد عليه ونادى على زوجته ...
أنت تقرأ
لَعْنَةُ... أَيْسِل بقلم خديجة الشريف
Mystère / Thrillerفتاة ليست كغيرها من الفتيات ، أصيبت بلعنة لازمتها مدى حياتها .... فماهي هذه اللعنة وكيف ستتحرر منها...