كان يا ما كان في قديم الزمان ..
بنت من النجف ... بيوم زفافها لبست الفستان الابيض والابتسامه مرسومه على وجهها ... وببالها افكار حلوه عن حياتها ويه زوجها .. افكار كأي بنت ثانيه .. الاطفال او حياه سعيده او تفهم الخ .
بس للأسف البنت بدل ما يزفوها لغرفتها زفوها للقبر !!.
زوجها رجعها لأهلها بحجه انه هي (( مو بنت )) أول ما رجعت لأهلها ، ابوها ضربته جلطه وتوفى .
والاخ المصون جاب اداة حادة وضرب اخته على راسها وماتت !!.
الأُم أصرت على ان يسوون تحليل للبنت المقتوله...
وبالفعل بعد التحليل أكدوا انه البنت سلميه وبكر !.
وانه غشائها من النوع المطاطي ..
توفت حالها حال اي بنت ثانيه وانغلقت قضيتها ومحد اهتم الها .!!___________________________
لو نلاحظ انه
بمجتمعنا قطرات الدم البسيطه الي تخرج ليله الزفاف هي الي تحدد شرف البنت وعفتها ونقائها .
مهما كانت الاشياء السيئه الي تعرضت الها ... ما يهتمون اذا كان الامر اغتصاب او غشاء مطاطي او انها نولدت من دون غشاء اساسا !.
يعني ... هنا طلع زوجها (( الذكر)) مو رجال ... ومو على كد اقواله بس قول دون فعل .
طلع حضره جنابه مو (( فحل )) بالمصطلح العام.
والضحيه هي البنت المسكينه .
طيب ليش الذكر الي هو زوجها ما تعاقب ؟.
ليش ما عاقبوا اخوها ؟.
وليش دائما البنت هي الي تتعاقب بهيج قضايا؟.
اسئله دتدور ببال كل بنت دتقرأ هسه.
بأختصار يا عزيزتي لانه احنا بمجتمع ذكوري متخلف .!!
والعدو الحقيقي لحقوق المرأه والنسويه المسالمه مو الذكور لاا !!
انما النساء الجاهلات ..
الي يعتقدن انه هن لا شيء من دون ذكر .
انه هن سلعه رخيصه وتصير غاليه اذا تزوجت.
احنا الي ما ترتبط بذكؤ تصير لا شيء نكرره !
مجتمعنا متخلف لدرجه انه يولد ذكورنا للعيش وتولد نسائها للأنتظار انتظار كلشي انتظار الحياه الحب والحريه !.
احنا ليش ما نتوحد كنساء وبنات وأناث ؟
ليش ما نتقوى ونصير ايد وحده ؟
الجواب .
الغيره والحقد والحسد ..بين الاناث هذي الامور الي تصير هي الي تفرق بيناتنا ومنو المستفيد الذكر !!.
حياتنا قصيره ليش نضيعها على تفاهات مثل الجمال اللبس او حتى الحاله الماديه للبنت الي مقابل النا .
كوني ارقى من هيج تفاهات ..
ساعتها راح نكون قويات .. والا راح نشوف خواتنا ينقتلن وما نكدر نسوي شيء غير التفرج ورفع هاشتاغات على ارواح بريئه طاهره !________________________________________
المخلصه
(ك.ك.ر)
سلام.
أنت تقرأ
أنتقام...امرأة
Short Storyمجرد كتاب لطرح المواضيع المختلفه عن حقوق المرأه..والمواضيع المختلفه التي تواجهها... هنا بنات حواء من دون قيود او عادات...✌