كل ما ذكر في هذه الرواية من أحداث وشخصيات وأماكن وآليات وشركات وأعمال هي خيالية ولا تمت للواقع بصلة، بعض الأمور الفيزيائية والأفكار العلمية والتقنية حقيقية لذا تحقق قبل أن تأخذ المعلومة من الرواية، بينما البعض الآخر أضيف في الرواية وحسب..
.
.
.
.
.
."فيستا سيحتلون العالم" الصوت الخافت ذي البحة الخفيفة واصل الهمس بأذنها، لتنظر بإصرار للفراغ التي تقف فيه وتجيب "هذا لن يحصل، البشر هم الأقوى."
"العقول الصنعية ذات المرتبة الأولى ستجتاز ذكاء البشرية.." ازدادت البحة في الصوت، وبدأ يزداد علواً، حركت رأسها نفياً بإصرار مرةً أخرى ولكن الصوت واصل التكرار..
غطت أذنيها بيديها وهي تصيح به أن يصمت، ولكن ذلك لم يحصل، رغم ذلك بقي الصوت بداخلها يعلو ويعلو بلا توقف، الأمر الذي دفعها لتصرخ بصوتٍ عالٍ محاولةً الهرب من تلك الأفكار.. ولكنها لم تقدر! نبضات قلبها التي تدق بقوة تسارعت أكثر وهي ترى آنجلو واقفاً أمامها وينفجر ضاحكاً بشماتة على حالتها، آنجلو الذي كان يشبه أكثر البشر حسناً وجمالاً قد تمثل لها الآن وبطريقةٍ ما كان كشيطان..
فتحت عينيها على صوت الإنذار العالي الذي صدح في منزلها. علامات الذعر كانت على وجهها والأحرف الطافية بالهواء استقبلتها لتبدأ بها نهارها..
"ارتفاعٌ في معدل التنفس وتسارع في ضربات القلب.." قالها كبير الخدم الذي شغل الإنذارات بشكل أوتامتيكي في المنزل لترد بتعب "أطفئ الإنذار.. أنا بخير!"
فعل كما أمرته وغادر غرفتها لتنكمش على نفسها بخوف وهي تشد الغطاء فوقها، أخذت وقتاً طويلاً وهي تفكر بالحلم المزعج الذي ظل يراودها لثلاث أيام منذ ذلك اليوم حين اقترحت على بقية أعضاء المشروع إجراء تعديلات على الآليات الأذكى في العالم، فكرت أن آنجلو دخل لعقلها لينتقم منها ولكنها نزعت الأفكار من رأسها فوراً.
التقطت الرقاقة المعدنية التي تضعها بجانب سريرها، حالما حركتها ظهرت شاشةٌ كبيرةٌ أشبه بشاشات الأجهزة اللوحية، وعلى الفور تذكرت ما الذي كانت تقرأه البارحة قبل أن تنام!
كتاب (التاريخ الجديد) للمؤلف (جواد صادق)، لقد قرأته ثلاث مراتٍ بالفعل، لكن يبدو الأمر ممتعاً أكثر حين تقرأ الكتاب وأنتَ تعرف كاتبه بشكلٍ شخصي، جواد كان شخصاً لا ينسى رغم أنها قابلته لمرةٍ واحدة فقط من أربع أيام، ولكن شعور أنها رأته من قبل مازال يراودها.
قررت ألا تفكر بأي شيء، بدلت ملابسها واتجهت نحو عملها بدون أن تأكل إفطارها، لحظة دخولها لباب الشركة وهي تحمل بيدها فنجان قهوةٍ بلاستيكي وجدت سيريس بوجهها يقول "صباح الخير آنسة ريفال، تعالي لغرفة الاجتماعات من فضلك."
أنت تقرأ
Distorted | مشوه
Science Fictionإن أهم شيء عند تعاملكَ مع العالم الافتراضي أن تكون مدركاً تماماً لفكرة أنه افتراضي! "دعينا نعيش حتى الأبد، دعينا لا نغرق بفخ هذا العالم المشوه." الخيال العلمي، الذكاء الصنعي، المخترقين، العباقرة، الروبوتات، التقنية، وقصص الحب❤️ مشوه "جواد صادق" "ري...