كل ما ذكر في هذه الرواية من أحداث وشخصيات وأماكن وآليات وشركات وأعمال هي خيالية ولا تمت للواقع بصلة، بعض الأمور الفيزيائية والأفكار العلمية والتقنية حقيقية لذا تحقق قبل أن تأخذ المعلومة من الرواية، بينما البعض الآخر أضيف في الرواية وحسب.
.
.
.
.
.
."صديقنا ذو دَقةٍ قديمةٍ كما ترين، هو لا يحب الآليات كثيراً، أراهن أنكِ لن تري مثل هذه المدفئة إلا هنا!" قالت ريتا بسخرية مشيرةً إلى قطع الحطب المتراصة المشتعلة لتجيبها ديانا "لأكون صادقة فإن أكثر ما أفضله حول هذا المنزل هي هذه المدفئة، إنها تمنح شعوراً لذيذاً بالدفء!"
حديث الفتاتين جذب انتباه ريفال للمدفئة مجدداً، وبطريقةٍ ما فقد عرفت أنه ليس عليها أن تسأل سيريس إن كان نظام التدفئة لا يعمل، هي تذكر تماماً في كتاب التاريخ الجديد أن أحد اللذات التي فقدها العالم مع انتشار التطور هو التفاف العائلة أو الأصدقاء حول مدفئةٍ كبيرة وسماع صوت تكسر الحطب واشتمام رائحة احتراقه مع تبادل الأحاديث وجهاً لوجه لأن مساحات التواصل التي يخلقها الواقع الافتراضي تجعل مجرد صورٍ رقمية تجتمع مع بعضها في مكانٍ ما قد يكون حديقة أزهار لا يشتمون فيها رائحة أي زهرة وتتحدث على بعد آلاف الأميال، هي لم تكن مرتاحةً في هذا المكان مع حفنةٍ من الغرباء، وفي سرها مازالت تشتم سيريس على ما أوقعها به وتشتم نفسها على موافقته، ولكن بطريقةٍ أو بأخرى فكل ما قاله جواد في كتابه كان صحيحاً.
"هل أنتِ بخير آنستي؟" قالها أمير الجالس بجانبها وهو يميل رأسه ناحيتها لتلتفت له وترد "أجل.. أشارك ديانا بالرأي، أحببتُ هذه المدفئة!" أظهرت ريتا تعبيراً ضاحكاً لم تميز ريفال إن كانت السخرية هي المقصد منه بينما ابتسم جواد بخفة وأجابها العجوز رامان "هذا غير متوقعٍ من فتاةٍ مثلك!"
"لماذا؟" قالت مستغربة ليقول سيريس عوضاً عنها "لأنكِ تبدين أكثر شخصٍ في العالم قد يستعمل التقنيات الحديثة ويكره الأمور التي تذكره بالماضي الخالية منها!"
"أنتَ محق سيريس، أنا أكثر شخصٍ في هذا العالم على تواصل مع التقنيات، ولهذا أظن أنني أحتاج بعض الوقت في مكانٍ كهذا!" أنهت كلامها ثم التفتت لجواد الذي كان ينظر لها مباشرةً ويبتسم بإعجاب لتتوتر لوهلة من نظرته ثم تضيف "أنا ممتنةٌ أن هناك مكانٌ مثل هذا وسط مدينة غاش، هذه الغرفة في منزلكَ تساوي الكثير."
"لم تري بقية المنزل!!" علقت ديانا بحماس ولكن جواد تجاهلها وقال "منزلي يفتح أبوابه دوماً لمهندسة ذكاءٍ صنعي تريد أن تعيش بعيداً عن العوالم الافتراضية التي خلقتها بنفسها!" أومأت له بابتسامةٍ صغيرة وقد شعرت بالقليل من الخجل يتسلل إليها، هي كانت من النوع المنعزل قليلاً، ولم تكن تتعامل كثيراً مع أشخاصٍ يخبرونها بأشياء لطيفة باستمرار.
أنت تقرأ
Distorted | مشوه
Ficção Científicaإن أهم شيء عند تعاملكَ مع العالم الافتراضي أن تكون مدركاً تماماً لفكرة أنه افتراضي! "دعينا نعيش حتى الأبد، دعينا لا نغرق بفخ هذا العالم المشوه." الخيال العلمي، الذكاء الصنعي، المخترقين، العباقرة، الروبوتات، التقنية، وقصص الحب❤️ مشوه "جواد صادق" "ري...