30 |النهاية - عالم نصف مشوه (4)|

1.7K 178 457
                                    

كل ما ذكر في هذه الرواية من أحداث وشخصيات وأماكن وآليات وشركات وأعمال هي خيالية ولا تمت للواقع بصلة، بعض الأمور الفيزيائية والأفكار العلمية والتقنية حقيقية لذا تحقق قبل أن تأخذ المعلومة من الرواية، بينما البعض الآخر أضيف في الرواية وحسب.

👈🏻👈🏻كي لا يحصل التباس فكل كلمة بهذا الفصل هي جزء من الرواية ولم أكتب وجهة نظري الشخصية حتى بعد آخر كلمة.. ♥️

.
.
.
.
.
.
.

هذه نهايةٌ لم أرغب أن أكتبها لكن توجب عليَّ ذلك لأن الأحداث توقفت عن السير بذلك الرتم السريع منذ احتفال الزفاف الكبير الذي حصل للكاتب والدكتور جواد صادق مع مهندسة الذكاء الصنعي ريفال جي وود.

مر حوالي خمسٌ وعشرون سنةً على هذا، هذه الحكاية تروى من قبل الطرف الثالث، من قبلي أنا الفتاة التي ولدت ليقولوا لها أن أمها عبقرية وضعت بصمةً في هذا العالم ووالدها رجلٌ أقل ما يقال عنه أنه مبدع، ولكنها لم تشهد هذا.. لذلك حين بلغت ثلاثاً وعشرين سنةً من عمرها بدأت تنبش بقايا وآثار تلك الحكاية حتى كُتبت..

بالطبع الأمر لم يكن سهلاً، أن تسأل شخصاً عن ماضيه القديم، وأن تبحث في أفكاره وكلماته وأحداث حياته التي مضت، لكني فعلتُ ذلك بصدرٍ رحب لأعرف من أين بدأت هذه الحكاية وإلى وكيف وصلنا إلى هنا الآن.

من عادات حياتي اليومية هي الجلوس مع والدي بالليل بجانب المدفئة، يشعر بالبرد الشديد مثلما كان دوماً ولكنه يتدفأ بالذكريات الجميلة بينما يحكي لي ما حصل، وأمي التي أخبرتني بتفاصيل خوفها الذي مازالت إلى الآن تحاول التعايش معه فتتغلب عليه تارةً ويغلبها تارةً أخرى..

بالطبع كان هناك الكثير من الأمور الصعبة لمعرفة تفاصيل تلك الفترة من حياتهم، لا يبدو أنهم نسوها فقد كانت الأهم، ولكني عانيتُ للحصول على بعض التفاصيل التي لم يرغبوا بذكرها، السيد رامان قد توفي منذ سنوات، والسيد أمير قد بلغ من العمر ما يجعله غير قادرٍ على مغادرة المنزل، هو مريضٌ جداً الآن لكن أمي أخبرتني أنه انهار بعد وفاة ولديه المصابين بمتلازمة داون رغم أنه كان مدركاً أنهما لن يعيشا طويلاً ولكنه تدمر بعد رحيلهما وتعتني به ابنته المعافاة وحسب.

التفاصيل المتعلقة بهما كان من الصعب الحصول عليها، لذلك لم أستطع أن أكتبها بتركيز، ربما ساعدتني بيانكا قليلاً فهي صديقةٌ للعائلة نراها كل فترة، ولكن لم أكتب الكثير، أردتُ قصةً حقيقية وشعرتُ أني سأكون كاذبة لو أضفتُ من عندي شيئاً وأنا أحكي هذه الحكاية، ارتكزت أحداث قصتي على أبطالها.. أمي وأبي.. فهم من كانوا موجودين معي ليحكوا لي كل شيء.

الآن أنا هازل صادق الابنة الكبرى لجواد صادق وريفال جي وود، أدرس هندسة الذكاء الصنعي في أكبر جامعةٍ في مدينة غاش، لستُ عبقريةً كأمي لذا علي أن أبذل جهداً كبيراً لأرقى لتوقعاتها، ولكن هذا لم يمنعني أن أهتم بالعلوم البشرية أكثر من أي شيء آخر، أنا أشبه أمي بالشكل ولكني أملك شعراً طويلاً، إلا أني أفكر مثل أبي.. وأعمل على تخليد الأشياء التي أحبها بكتابتي تماماً مثلما كان يفعل، أريد أن أكون ناجحةً مثلهما فهما أهم شيءٍ في حياتي..

Distorted | مشوهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن