22 |الذكاء الكمي (1)|

827 164 136
                                    

كل ما ذكر في هذه الرواية من أحداث وشخصيات وأماكن وآليات وشركات وأعمال هي خيالية ولا تمت للواقع بصلة، بعض الأمور الفيزيائية والأفكار العلمية والتقنية حقيقية لذا تحقق قبل أن تأخذ المعلومة من الرواية، بينما البعض الآخر أضيف في الرواية وحسب.

👇🏻
هذا الفصل يحوي على فكرة علمية حقيقية مع بعض الإضافات التخيلية شرحتُها بأبسط طريقة ممكنة لذا أتمنى من أي شخصٍ لم يكن يعلم عن "الحوسبة الكمومية" من قبل أن يقرأ بتمعن ويخبرني في حال وجد مشكلة في أي سطر من الأسطر أو التباس بالشرح لأقوم بتعديله على الفور. 😊😊

+ بعتذر عن التأخير كان عندي مذاكرة 😅

.
.
.
.
.

(الذكاء الكمي!)

بطريقةٍ ما أصبح المكان خالياً من الجميع باستثنائها وجواد صادق والنيران في المنتصف وبعض شبان وفتيات القرية الذين قرروا السهر، ريتا وديانا وسيريس وعبير ذهبوا لطرف القرية ليتصلوا بعائلاتهم بينما قرر أمير ورامان التجول لرؤية المكان مرةً ثانية، أطلق جواد تنهيدةً طويلة مقاطعاً بها الصمت الطويل السائد بينهما وهو يقول "توقفي عن التفكير بطريقةٍ لإيقاف آنجلو."

"كيف عرفتَ أنني أفكر بذلك الآن؟ هل تقرأ الأفكار؟!" صاحت بصوتٍ عالٍ ليضحك على رد فعلها ويرد "فقط النظرة الجادة على وجهكِ تدل كم أن الموضوع يشغلكِ، انظري للنجوم وفكري بها، كل واحدةٍ منها قد تكون شمساً لشخصٍ ما."

"شمساً لشخصٍ ما.. هاه؟" خرج الصوت الأخير ساخراً من بين شفتيها قبل أن تستند بيديها على الأرض وتنظر للأعلى مجدداً وهي تقول "كيف علينا أن نكون متأكدين من هذا؟ أريد أن أرى فضائياً واحداً يرد على سبعة آلاف رسالة أرسلتها البشرية منذ فجر التاريخ حتى الآن."

"ربما هم موجودون ولكنهم بعيدون جداً ليتلقوا رسائل كائناتٍ صغيرةٍ مثلنا، ربما هم هناك ولكنهم لا يريدون التحدث مع كائنات سخيفة مثلنا، ربما هم موجودون."

"هل تظن ذلك؟" قالت بابتسامةٍ جانبيةٍ ساخرة، ليس وكأنها لا تؤمن بوجودهم ولكنها لم تسأل نفسها هذا من قبل، طرح مثل هذا النقاش العميق الآن يمنحها شعوراً غريباً يجعلها ترغب بالضحك، تنهد مفكراً قبل أن يجيب "يُقال أيتها الجميلة أنكِ لو أردتِ أن تفكري بهذا السؤال فأنتِ أمام احتمالين لا ثالث لهما كل واحدٍ منهما صحيحٌ تماماً.. لأن أحدهم سيقول إن الفضائيين غير موجودين وإلا لرأيناهم، وآخرٌ سيقول إنه يوجد فضائيين ولكن لا نصل لهم لاتساع الكون الكبير، هل نحن وحدنا أم لا؟ في الحقيقة كلا الجوابين مخيف! ولكن كما قلتِ لي من قبل.. لا شيء حقيقي إلا إذا شاهدناه، هذا يشبه قطة شرودنجر التي حدثتِني عنها."

Distorted | مشوهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن