كل ما ذكر في هذه الرواية من أحداث وشخصيات وأماكن وآليات وشركات وأعمال هي خيالية ولا تمت للواقع بصلة، بعض الأمور الفيزيائية والأفكار العلمية والتقنية حقيقية لذا تحقق قبل أن تأخذ المعلومة من الرواية، بينما البعض الآخر أضيف في الرواية وحسب.
.
.
.
.
.
.
.صباح اليوم التالي كان عليها أن تقضي الساعة الأولى من عملها في اجتماعٍ يُعقَد شهرياً بين أعضاء الإدارة لدى فرع غاش للمشروع، كانت طاولةٌ مستديرة جلس على أحد المقاعد التي تحيط بها السيد آدم وهي على الكرسي المجاور لها، بجانبها كان المدير المالي، ثم مدير العلاقات العامة، مديرة الموارد البشرية، مدير الترويج، المدير القانوني، والعديد.. وبالطبع مدير التوظيف سيريس الذي رمقها بإحدى ابتساماته التي تكرهها منذ اللحظة التي جلست بها.
"قبل أن نبدأ اجتماع اليوم نريد أن نهنئ الآنسة ريفال على المقابلة الناجحة التي قامت بها البارحة!"
أومأت بابتسامةٍ صغيرة باردة ليصفق لها سيريس، التفتت له ليضحك ويضيف "لقد كانت أجمل ساعةٍ شاهدتُها في حياتي."
"شكراً.." ردت بلا تعابير فقد كانت شبه متأكدة أنه لم يشاهدها، هو لم يكن من النوع الذي يهتم بعمله، وفي الواقع لقد عرفته لسنوات لتدرك أنه لم يهتم بأي شيء في حياته سوى جمع الأموال والعمل ليكون كفؤاً ليأخذ منصب والده -الذي لن يحصل عليه أبداً- والسهر والنساء!
"لنبدأ الاجتماع، شركة (إليس) لتطوير الألعاب تطلب معونةً خاصةً من مبرمجينا." قالها مدير العلاقات العامة قاطعاً سلسلة نظرات الكره بين سيريس وريفال لتلتفت له ويسأل مديرهم آدم "ألعاب إليس هي أفضل الألعاب على الإطلاق، ما الأمر الذي يريدونه منا؟"
"هم يطورون ألعاب الواقع الافتراضي، ولكنهم يريدون أن يجعلوها واقعية، يريدون أن يقومون بشراكةٍ بيننا وبين شركةٍ محددة للهندسة الطبية للعمل على صناعة جهاز ينقل حواس الإنسان معه إلى داخل اللعبة؟"
"ما الذي تقصده؟" سألت ريفال وهي توجه نظرها إليه باستغراب ليشرح بقوله "حين يدخل اللاعب إلى اللعبة فيسشعر بجو اللعبة، بالبرد والدفء والألم، هذا الأمر يحتاج تقنيةً عالية ومهندسين محترفين، لا أجد أفضل منكِ آنسة ريفال."
"هذا يحتاج إلى مهندس طبية ومختص بالعلوم البشرية ولا علاقة له أبداً بمهندسي الذكاء الصنعي، كما أنني أرفض المشاركة في مشروعٍ يتمادى باستخدام التقنيات إلى هذا الحد!"
"ألستِ من قال البارحة أن التقنية عصب الحياة.." قالها المدير المالي ساخراً لتلفت له وترد بنظرةٍ جادة "أجل.. وقلتُ أيضاً أنه مهما حصل فسيبقى البشر هم أساس الحياة، لعبةٌ كهذه ستفصل البشر عن واقعهم تماماً."
أنت تقرأ
Distorted | مشوه
Ciencia Ficciónإن أهم شيء عند تعاملكَ مع العالم الافتراضي أن تكون مدركاً تماماً لفكرة أنه افتراضي! "دعينا نعيش حتى الأبد، دعينا لا نغرق بفخ هذا العالم المشوه." الخيال العلمي، الذكاء الصنعي، المخترقين، العباقرة، الروبوتات، التقنية، وقصص الحب❤️ مشوه "جواد صادق" "ري...