بعد ان عالجت نسخة اوروتشيمارو شيري استخدمت شيري سيفها و فتحت شقا ل عالمها و عندما وصلو سقط جيرايا ارضا فقد ثبتته كلا من اكينو و فومي و قبل ان تنطقى حرفا كان قد اصبح خلفهما.
جيرايا : كما تعلمان ان احد الثلاثة الاسطوريين.
شيري : انهما ك تلميذك ايها العجوز لن تستسلما حتى لو كنت تملك قوه كل الهوكاجي الذين حكمو قريتك لذا الافضل ان تشرح لهما مالذي اتى بك إلى هنا.
جيرايا : اريد الزواج بها. (قال هذا وهو يشير ل اكينو)
اكينو : ايها المنحرف اللعين.
غضبت اكينو من مزاح جيرايا و بدأت تستخدم عظامها بطريقه جنونيه و بعدها قفز نحو فومي و قال تبدين جميله ايتها القصيره.
فومي تكره عندما يقول لها احد انها قصيره و كون جيرايا اغضب اكينو و خطف شيري(هذا ما كانت تعتقده فومي) كان غضب فومي عشره اضعاف غصب اكينو تخيلو الوضع ف اكينو تدمر كل شيء عندما تغضب و هذا يعني ان فومي اشبه ب وحش الان.
استخدمت فومي الشالنجان و البياكوغان معا في نفس الوقت و استخدمت تشيدوري ولكن ليست تشيدوري عاديه بل تشيدوري تدمر الطاقة الداخليه بالكامل و في كلتا يديها وهذا بسبب استخدامها البياكوغان مع الشالنجان و مع هذا ورغم استخدام اكينو و فومي ل قوتيهما الحقيقيه الا انهما فقدتا الوعي بعد خمس دقائق من استخدام هذه المهارات ف طاقتهما أقوى من جسديهما الصغير و بعد ان فقدتا وعيهما حملهما جيرايا ل منزل شيري و عندما استيقضت الفتاتان اخبرهما ان ما فعله كان ل اختبار قوتهما كما اخبرتهم شيري انه لم يخطفها بل أضاع ضفدعه الاحمق و ا تى ل يستعيده مع ان صديقتيها تعلمان انه كان يتجسس عليهن ف سمعته تسبقه لكنهن لم يفعلن اي شيء ف هما تحبان شيري و لا تريدان اغضابها او جعلها تحزن ف بعد ما فعله لها في البعد المعاكس صارت تحترمه(حسنا دعونا لا نبالغ انها لا تحترمه لكنها لم تعد تراه ك شخص غريب بحب الضفادع بل ك عجوز منحرف يجب ان تبقي عينها عليه) بعد ان انها جيرايا الحديث مع الفتاتين وضع يده فجأه على رأس شيري ل يقول انتي تذكرينني ب تسونادي ما جعل شيري تشعر ب قليل من الخجل ف تسونادي أقوى امرأه في عالم الشينوبي حتى انها تستطيع تحطيم حائط ب يدها فقط (تخيلو شيري تملك قوه تسونادي اشعر بالأسى على من س يغضبها).شيري : شكرا(قالت هذا و هي محمره الخدين).
نظرت اكينو ل فومي التي بادلها ذات النظره الغبيه.
اكينو : شيري و تسونادي هم ما رأيك يا فومي.
فومي : هناك كهف يمكننا الاختباء فيه عندما تغضب ما رأيك هل نهرب الان.
اكينو : اجل هيا قبل ان تفقدنا الوعي.
نفخت شيري خديها ل تقفز فوق الفتاتين و هي تقول مزعجتان و بعدها خرج جيرايا من منزل شيري ل تسمعه شيري يقول ليتني كنت أقوى حينها و بعدها ذهب ف عادت الفتيات ل إكمال النوم إلا شيري التي كانت تفكر في كلام جيرايا ف المسكين شعر انه فشل في حماية كونوها رغم انه كاد ان يموت بسبب حمايته لها و بعد تفكير طويل غلبها النعس ل تستيقض في الصباح و تبدئ بالبحث عنه هي و فريقها ل يجدوه يحمل عجوز على كتفه ل يوصلها ل منزلها ف ارتسمت نظره شكر و امتنان على وجه شيري ل وجود شخص ك جيرايا في قريه الصوت.
فومي : من كان ل يصدق ان الناسك العجوز لطيف ل هذه الدرجه.
شيري : انا اصدق.
انطلقت شيري نحو جيرايا و لحقت بها صديقتها و عندما اقتربتا كان قد اوصل العجوز ل منزلها ل تفتح ابنتها الباب ف فهمت الفتيات سبب مساعده جيرايا للعجوز.
اكينو : لطيف ههههه هل قلتي لطيف.
شيري : جيرايا يبقى جيرايا و لن يتغير ابدا.
جيرايا : ماذا تفعلن هنا.
شيري :ننقذ الناس منك ايها المنحرف.
جيرايا : لقد فهمتن الامر خطأ.
شيري : لا يهم هيا لدينا مهمه ل قريه كونوها و س تأتي معنا.
انزل جيرايا رأسه و بعض الحزن يرتسم على وجهه لكن شيري قالت ما سيجبره على الذهاب معهم فقد قالت ان ناروتو على وشك الموت و قد انتزعت طاقه كوراما منه صحيح انها كذبت لكن هذا لأنها تعلم ان هذه هي الطريقه الوحيده ل جعله يذهب.
جيرايا : حسنا هيا بنا.
خرج جيرايا مع فريق شيري متجهين ل قريه كونوها و في منتصف الطريق جلسو ل يرتاحو ف سألت فومي جيرايا كيف بقي حيا.
جيرايا : لقد اصابت قطع الفولاذ جسدي لكنني استخدمت شعري ك درع ل تخفيف الاصابه بعد ان جعلت الطاقه تسير فيه وقد استعنت ب زعيم الضفادع ل حمايتي من الغرق و بعد أن خرجت من المياه انقذتني عجوز و ضمدت جراحي.
شيري : لما لم تعد ل قريتك الهوكاجي مشتاق لك و لازال يبكي كلما تذكرك.
صمت جيرايا ل يقول بعد صمته كان يجب ان افعل هذا لن ابقى معه حتى النهايه ما فعلته كان لأجله.
وقفت شيري وقد ارتسمت على وجهها ابتسامه صغيره ل تقول هيا يمكنك الاعتذار له اكمل الجميع الطريق و عندما اقتربو من كونوها تقابل جيرايا و كاكاشي وجها ل وجه ل يعقد لسان كاكاشي و لسوء الحظ ان كاكاشي كان يطارد احد الهاربين من قريه الصوت الذي كان يريد قتل ناروتو و بسبب هذا الموقف تمكن الهارب من اصابه كاكاشي و انتقل ب نظره ل شيري و فريقها كونهم من نفس القريه.
الهارب : الوحش امامي لم اكن ل اتمنى افضل من هذه الفرصه اعطني ما في جسدك.
تراجعت شيري للخلف وهي تضع يديها على ختم شوكي.
شيري : لن اعطيك اياها انها صديقتي.
الهارب : س انتزعها من جسدك رغما عنك.
جيرايا : ليس بتلك السرعه ايها الغبي.
اندفع جيرايا نحو الهارب و تمكن من قتلة بسهوله ف هو احد الثلاثة الاسطوريين و مثل هذا العدو لا يشكل خطرا له في هذه اللحظه كان ناروتو قد وصل للمكان و كان يطمئن على كاكاشي حين شاهد ذاك الرجل ذو الشعر الابيض كما ان جيرايا شاهد ناروتو ايظا لم يكن الاثنان يملكان الكلامات التي تناسب هذا الوضع و في لحظه نظر جيرايا ل شيري و تذكر كلمتها (يمكنك الاعتذار).
جيرايا : ناروتو انا.
لم يكمل جيرايا كلمته فقد كان ناروتو قد عانقه في لمح البصر.
ناروتو : لقد كنت واثقا انك لم تمت.
جيرايا : امسح دموعك ف انت الهوكاجي الان و لا يحب أن تبكي.
غادرت شيري و فريقها تاركين جيرايا و ناروتو معا بعد فراق طويل.
(الجزء الثاني سيكون في كونوها دون شيري و صديقتيها)