▪◾الملحد المؤمن♦
هيا يا شباب هيا ...بقوة اكثر انه الحسين ...يا لثارات الحسين ..يا ابا الفضل العباس ..كانت هذه الصرخات التي يطلقها قارئ العزاء حتى يشجع الشباب على اللطم والتطبير ..وبعد الانتهاء من المجلس..يقومون بالتبرك من الدماء التي تذرف ..كانت هذه الجلسات سرية على حد قول القارئ كاظم..وكان يطلب من سامعيه ان يحضروا معهم العدد الاكبر من الشباب وبعدها ينطلقون علنا ليعبروا عن صرخاتهم الحسينية ..وياخذون الثأر للحسين عليه السلام ..وكان من بين الحضور الشاب حسن الذي كان يعشق الحسين وينتظر عاشوراء بفارغ الصبر حتى يرتدي الزي العاشورائي ..ويطبر ويصرخ باعلى صوته يا حسين ..والدموع تنهمر من عيونه كالمطر ..وفي احد الايام وبعد انتهاء المجلس طلب كاظم من حسن ان يبقى لانه يحتاجه في موضوع هام ..فقال له:بامرك يا مولاي ..اخبرني ماذا يريد قارئ عظيم مثلك من شاب مثلي ؟؟!!
فضحك كاظم وقال له :انت مثل ابني يا حسن ..وقد لاحظت انك تصرخ بصوت ثوروي جدا ..فاعجبني هذا ..وعلمت من بعض الشباب انك لا زلت تدرس في الجامعة ..
قال حسن :نعم صحيح ..
قال كاظم :كما تعلم اننا نقوم بهذه التنظيم حتى ناخذ بالثأر لابي عبد الله الحسين ..وهكذا تنظيمات تحتاج الى الشباب المثقفين ..
قال حسن :نعم ..الحمدلله انا شاب مثقف جدا ومتفوق على ابناء جيلي ..واعشق حفيد الرسول (ص) ..اشكرك على كلامك الرائع وتشجيعك لي ..
قال كاظم :لا داعي للشكر ابدا ..ولكن الا يوجد معك بالجامعة من يعشقون الرسول ..؟؟!! استقطب اكبر عدد ممكن من المناصرين لهذا التنظيم ..ولا تنسى ثأر الحسين ينتظرنا ؟؟؟ اتبع الطريقة التي تراها مناسبة ..المهم ان ياتي شباب من الجامعة ويستمعون الى هذه المجالس ...
قال حسن :لا عليك مولاي ..لا تقلق في الاجتماع المقبل ساحضر معي عدة اشخاص وسترى ...
قال كاظم :بارك الله بك يا ولدي ..
وفي اليوم التالي ..ذهب حسن الى الجامعة ..وقد التقى عددا من اصدقائه ..فسلم عليهم ..وبدأ ينقل نظراته بين هذا وذاك ..ترى من يستحق ان يكون معنا في هذا التنظيم ويصبح من جند الحسين ..؟؟!! واخيرا وقع اختياره على علي بداية فهو من المتفوقين الاذكياء ..وصاحب شخصية قوية وسيسعد به كاظم كثيرا ..وان كان حضوره في المجالس ضئيلا ..فانه سيتعود ..
قال حسن :علي انا احتاجك في موضوع مهم ..واريد رؤيتك على انفراد ..
تعالت صيحات الشباب وبدأوا يصفرون ويهللون ويقولون :اخيرا يا حسن وجدت من تحبها ..وتريد ان تخصص علي فقط في هذا الامر ..
قال مبتسما خجلا :لا الامر ليس هكذا ..هو موضوع اكبر من هذا بكثير هو مصير حياة ..
ثم اختلى بعلي وقال له :بصراحة يا علي انا انتمي لتنظيم ديني ..ويهمني جدا ان تكون معي !!
قال علي :وما هي مبادئ هذا التنظيم ..،؟
قال حسن :الثأر اولا ..
قال علي :الثأر والدين في كفة واحدة كيف هذا ..اوضح لي بعد ...
قال حسن :اذهب معي الى الاجتماع هذه الليلة وستعرف بنفسك ..
قال علي :وكيف اذهب الى مكان مجهول لا اعرف عنه شيئا ...
قال حسن :لا تخف ليس هناك اي شيئ يستدعي الخوف ..هي مجالس عزاء حسينية ..وبعدها نقوم ببعض الطقوس ليس الا ..
قال علي :بصراحة ليس لدي الحماس للذهاب . انا اعتذر منك واشكرك على اختيارك لي ...ولكني لا اريد الذهاب ..لا يوجد شيء يشجعني على هذا !!
قال حسن :الحسين ولا يشجع ..ما هذا الهراء ؟؟
قال علي :الحسين يا لهذا الرجل العظيم ..!!!
قال حسن :حسنا اذا ...ما هو اعتراضك ؟؟!!
أنت تقرأ
الملحد المؤمن (مكتمله)
Spiritualقصة( الملحد المؤمن ) للكاتبه ليلى مظلوم القصة تعبر عن رأي الكاتبه