🔹#الملحد_المؤمن🔹
💫
قال حسن :ارجوك يا علي ..هدئ من روعك ..الا ترى الشيخ كم هو متساهل معك ..اجلس ودعه يكمل المجلس ...
قال علي :لا لن ابقى هنا !!
قال كاظم :ابق هنا ايها الشاب فبعد المجلس اود ان اتحدث اليك ...
فكر علي قليلا ..ثم قال :حسنا سابقى ..
وعندما جلس سمع شابين يتهامسان ..قال الاول :ترى ماذا يقصد اننا اعطينا الشيخ اغلى ما نملك .؟؟ لم افهمها صراحة ..
قال الثاني :ربما يقصد ارواحنا عندما نطبر بقوة ..
فابتسم علي واقترب منهما وقال لهما :بل عقلكما ...هو اغلى ما تملكان ...
فنظرا اليه كانه اهانهما ..وارادا الكلام الا ان متابعة كاظم للمجلس اسكتتهما وتعالت اصوات الصلوات من جديد .. (اللهم صل على محمد وآل محمد )..
وقال :اليوم سنتحدث عن آفة الكذب ..
والجدير بالذكر ان مجلسه ليس على هذا النحو ولكنه احب ان يستقطب علي لانه عرف جيدا انه لن يبقى ان سمع ما لا يعجبه ...
وانتهى المجلس ..وتجمع الشباب حول بعضهم والكل يملك السلاسل الا علي ..اقترب منه كاظم وقال له :ساهديك سلسالا ..
قال علي :لا شكرا لا اريد ...واحتاج ان اذهب الآن ..اخبرني ماذا تريد مني ...؟؟
فاشار كاظم الى احد الشباب ان يقوم هو بادارة التطبير ..ثم انفرد مع علي في احدى الزوايا وبدآ بحديثهما ..
قال كاظم :هل تعرف يا علي ما الذي فعلته منذ قليل ؟؟
قال علي :ماذا فعلت ؟؟
قال له :لقد اعترضتني بطريقة غير لائقة وانا اسرد لكم قصة المجلس ..
قال علي :دعني اعتذر لك امام الجميع ...
قال كاظم متباهيا :لا داعي لذلك ..دعهم منغمسون في تطبيرهم ..
قال علي :انظر الى الدماء وقد ملأت المكان ..من ينظفها ؟؟
قال كاظم :هم يتباركون منها وبعدها ينظفون المكان ..
قال علي :آه ..حسنا اذا دعني اعتذر لك امام الملأ ..
ثم انطلق الى المنبر واخذ الميكروفون من الشاب وكاظم ينظر بكل فخر ..
قال لهم :يا شباب ..اسمعوني جيدا !!! اريد ان احدثكم بموضوع هام جدا ...فتوقف الشباب عن ضرب انفسهم ..والتفتوا اليه ..اكمل علي :اريد ان اعتذر امامكم من حضرة الشيخ كاظم .. (هنا ابتسم كاظم مزهوا)..واكمل علي كلامه :اريد ان اعتذر منه لاني لم اعره عقلي ..اريد ان اعتذر منه يا سادة لاني لم اتحمل فكرة ان يعارض عزرائيل امر الله تعالى وهو ملاك منزه لا يعرف الخطأ ..اريد ان اعتذر اربعة آلاف مرة منه عن كل جرح كان في جسد الحسين ..انتم تعلمون فاصحاب الحسين قد عدوا له جراحه جرحا جرحا ... (هنا بدأ كاظم يتصبب عرقا ولم يعرف ماذا يفعل ليسكت علي)..
فاطلق صوتا عاليا :هيا طبروا ..طبروا تلبية لنداء ابي عبد الله الحسين واخذ الثأر ..
كان صوت علي اقوى فقال :نعم تباركوا من دمائكم هذه ..تستطيعون شربها والصلاة فيها فهي ليست نجسة !!! اين عقولكم ماهذا الذي تفعلونه بانفسكم ..ولا تؤدوا بانفسكم الى التهلكة ..بدلا من ذرف هذه الدماء هباء منثورا ..تبرعوا بها للمجاهدين الذين يدافعون عنكم ويحاربون اسرائيل ...
جن جنون كاظم ..وهرع الى المنبر وبدأ يامرهم بالتطبير ..وقال لهم :هذا الرجل ملحد ..انه لا يحب اهل البيت وهو يهين مقدساتكم اطردوه من هنا والا وجب قتله …
♻ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيتبع...
أنت تقرأ
الملحد المؤمن (مكتمله)
Spiritualقصة( الملحد المؤمن ) للكاتبه ليلى مظلوم القصة تعبر عن رأي الكاتبه