🔹#الملحد_المؤمن
💭 قالت له :هو عصبي المزاج جدا ..وطبعه غريب ..اذا كان غاضبا من عمله يعود الى المنزل ويفرغ حزنه في الصراخ علي وعلى اولادي ..اخي لقد تعبت معه كثيرا ..
🍃 قال علي :هدئي من روعك يا اختي ..انت الآن غاضبة ..وعندما تهدئين سيتغير تفكيرك ..ولكن لم اعهد زوجك بهذا الطبع ..قد يكون يعاني من مشكلة ما وانت لا تدرين ذلك ..
قالت له :صحيح اخي لم يكن عصبيا الى هذه الدرجة ..تصور انه طلب مني ان لا ارتدي العباءة الزينبية بعد اليوم ...
قال علي :آه بالتاكيد هناك خطب ما ...انا اعرف زوجك جيدا يا اختي ..هو رجل ملتزم ويحب عائلته ..
قالت له :كان يحبني ولو انك رايته اليوم كيف يضربني لقلت عنه انه وحش ..انظر الى آثار الضرب في جسدي ..
قال علي :والاولاد هل لا زالوا معه؟؟
قالت له :نعم ورفض ان يعطيني اياهم ..
قالت علي :في الصباح رباح ..وغدا سنجد حلا لهذه المشكلة ..✨ وقد سمعت ام علي كلامه مع اخته فقالت له :لا يا علي ..ابنتي ليست للضرب ولا الاهانات ساطلقها منه ..
قال علي :امي انا لا اطعن في كلام اختي ..ولكن على العصبيات ان لا تاخذنا بعيدا ..فقبل الحكم بالطلاق اسمعي وجهة نظره ..
قالت له :دائما كنت اسمع نصيحتك .. والتفت الى ما تقول ..ولكن ليس هذه المرة ..لان الموضوع يتعلق بابنتي ..🔸قال علي :وابنتك لديها اولاد ايضا ويتعلق الامر بهم ..
وصمتت اخت علي معلنة عن اشتياقها لاولادها ..وموافقة على كلام اخيها ..ثم دخلت الى غرفتها لتنام ..🔹اما علي فاحتضن والدته ..ثم قال لها :حفظك الله يا ام علي ..قريبا ستفرحين بولدك ان شاءالله. .ولكن اولا علي ان احل مشكلة اختي ...
✨ قالت ام علي:حقا !!!! يا لسعدي ...ومن هي الفتاة التي استطاعت ان تدخل الى قلبك اخيرا ..
قال لها:لا تقلقي من اختيار ابنك .. فزوجته ستكون نعم الزوجة ونعم الام ..اما ان سالتني من هي فاقول لك اسمها فاطمة ..وهي زميلتي في الجامعة ..انسانة رائعة ...حتى اني احب هذا الاسم كثيرا ..ولكن لم اسال عن عائلتها صراحة ..بعد ايام ساكلمها بهذا الخصوص ..🤔 قالت له :انت تضمن موافقتها إذاً. .
قال لها :قلب العاشق دليله كما يقولون .. احببت ان اخبرك بالامر قبل اوانه حتى تفرحي ..ولا تخافي بشان اختي ابدا فالله هو مدبر الاحوال ..والآن اذهبي وارتاحي ..
فقالت له :حفظك الله ورعاك يا ابا الحسن ..
ثم ذهبت وحاولت النوم ..🍃 مضت ايام وايام وزوج اخت علي لم يات ليراضي زوجته ..ولم يرسل لها الاولاد وهذا على غير عادة ..ترى ما الذي حصل معه ؟؟
واخيرا قرر علي ان يقوم بزيارته ويسمع منه قبل ان يحكم عليه ..اتصل به فرحب به ..وقال له انه بانتظاره ..❗ فوجئ علي من موقف زوج اخته فمعاملته لم تتغير معه كما تزعم اخته ..وقال لنفسه :عندما اراه سافهم منه ما هو السبب ...
وفي المساء سال عن اخته قبل ان يذهب لمقابلة زوجها فقالت له امه انها ذهبت لتحضر مجلس عزاء حسيني .. فمحرم شارف على الانتهاء ..ولابد من تكثيفها لحضور المجالس واحياء امر اهل البيت عليهم السلام ..🔹قال علي :ولكن الحسينية بعيدة من هنا ولا احب لها الخروج ليلا لوحدها ..لو انها قالت لي لكنت اوصلتها ...
🔹قالت امه :هي لم تذهب لتحضر حفلة رقص ..قلت لك مجلس عزاء ..
قال لها :حسنا ولكن ارجو ان لا تذهب لوحدها مرة اخرى ..فلتخبرني وانا ساوصلها ..ثم خرج من المنزل منطلقا لرؤية صهره ..🔸وعند وصوله وبعد السلام مباشرة قال صهره :اقدر لك زيارتك يا علي ..وانا آسف جدا لاني ضربت اختك بهذه الطريقة ولكن عصبيتي خانتني لم اكن اريد ذلك صراحة ..ولكني لم اشعر بنفسي الا وقد ضربتها وطردتها خارج المنزل .ومنعتها من اخذ الاولاد معها ...
✨ قال علي :لقد اخطأت بفعلتك هذه ..وكلنا خطاؤون ..لكن لماذا ما الذي فعلته اختي ؟؟؟
♻
أنت تقرأ
الملحد المؤمن (مكتمله)
Spiritualقصة( الملحد المؤمن ) للكاتبه ليلى مظلوم القصة تعبر عن رأي الكاتبه