الحلقة 2

150 15 0
                                    

الملحد المؤمن ...
الجزء الثاني ...
قال علي :اعتراضي انني لا اعلم ما هي مبادئ هذا التنظيم ..فكيف ادخل فيه دخول الاعمى وانا مسؤول عن هذا امام الله تعالى في اليوم الآخر ..؟؟
قال حسن :انت جرب وبعدها احكم ..
قال علي :لا تحاول معي ابدا فانا آسف لن ارضى بهذا الامر ..
قال حسن :حسنا كما تريد ..ان غيرت رايك فاخبرني ..
وعند العصر اتصل حسن بعلي وقال له :مارايك ان نذهب اليوم مساء لزيارة احد اصدقائي اود ان اعرفك  عليه ؟؟
قال علي :والاجتماع ؟؟
قال حسن :ﻻ داعي لان اذهب الى هناك...
قال له :حسنا باذن الله بعد صلاتي المغرب و العشاء ..
وفي المساء مر حسن على علي و  انطلقا سوية ..وعندما وصلا الى المنزل كان هناك العديد من الشباب ..فعرف علي خطة صديقه وغضب من طريقته ...فقال له :ما هذا يا حسن ؟؟!! ما الذي فعلته ..؟؟
قال له :اني احب لك ان تصبح حسينيا ...
قال علي :حسنا ..مع انك خدعتني ..الا انني ساحضر هذه الجلسة وارى لماذا انت متحمس لهذه الدرجة ..؟؟
وفجأة ساد الصمت وبعدها تعالت الاصوات  بالصلوات (اللهم صل على محمد وآل محمد)...وبدأ الشيخ كاظم بقراءة مجلسه ..فقال بعد مقدمة المجلس ../^هل تعرفون ايها الحسينيون من الذي قبض روح الحسين ؟؟ انه الله ..فعزرائيل عليه السلام قال لله بعدما امره بقبض روح الحسين :اعوذ بالله بان تأمرني فلا أأتمر ولا البي نداءك وانا متوقف حائر في امر ابن  حبيبك ..افكر يا رب ..ولكن اتوسل اليك بحبيبك وصفيك ونبيك نبي الرحمة ان تقبل عذري في  قبض روح حبيبك وابن حبيبك الغريب العطشان المظلوم اللهفان ابي عبدالله الحسين ..
فقال الجليل :لاي شيء تلتمس مني في ذلك يا عزرائيل ..فقال يا رب لم يبق عضوا سالما للحسين حتى اقبض منه روحه وانا خجلان من رسول الله واستحي من امير المؤمنين وفاطمة الزهراء ...وتامرني يا رب ان اقبض روحه ..فصاح الرب :يا ملك الموت من راسه ..
فصاح ملك الموت :انت العالم به انه رمي بسهم في عينيه ..
قال الرب :من فمه ..
فقال :واحسرتاه عليه قد رمي بسهم قي فمه وتكسرت اسنانه ..
قال الرب :من صدره ..
فقال :اصابه اربعة آلاف جرح في صدره فقطعوا صدره/^ ..
هنا ضحك علي ووقف ليرحل ..فشده حسن والدموع تملأ عينيه ..واشار له بيده :الى اين ؟؟
قال علي:ماهذا المجلس المضحك المبكي ..الا تسمع ..؟؟
وقد اشار له حسن ان يصمت ..وينتظر فرفض وهم بالرحيل ..فرآه كاظم من البعيد ..فسكت فجأة ..والتفت الجميع ليعرفوا ما السبب ..وجميعهم نظروا اليه باستغراب متسائلين :ما هذه الجرأة ..لا بل ما هذه الوقاحة ؟؟ كيف يترك الشيخ يتكلم ويذهب دون احترام ...
قال كاظم :يبدو ان ضيفنا جديدا ولم نتعرف عليه بعد!!
التفت اليه علي وقال :عبد الله اسمع كلام الله واوامره ..
فعرف الشيخ انه ينتقد المجلس ووصلته الرسالة المبطنة ..
فقال له :يا ولدي حبذا لو بقيت معنا واعتبر نفسك ضيف الحسين اولا وضيفي انا ثانيا ..
قال علي :اعتذر منك يجب ان اذهب ..وانت اكمل مجلسك لهؤلاء الشباب فقد اعطوك اغلى ما يملكون ...
شعر حسن بالخجل من كاظم ..فهذا الشاب الذي يدعي الالتزام وحب اهل بيت النبي (ص)..يرد على كلام الشيخ دونما خوف ..ولم كاظم يتحمله وحوله كل هذه الجموع ..فهم يستطيعون محوه بلحظة واحدة ..ما هذا الشيخ العظيم رفيع الاخلاق ..
يتبع..
ليلى مظلوم

الملحد المؤمن (مكتمله)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن