🔹#الملحد_المؤمن🔹
💭 قالت فاطمة :نعم تفضل يا اخي ..
ابتسم علي وقال يشرفني ان اكون اخا لك في الإسلام..ولكن بصراحة طلبي سيلغي الاخوة بيننا ..✨خجلت فاطمة واصبحت خدودها وردية اللون وكانها فهمت مراده ..ولكنها سالته بخجل واستغراب :ماذا تقصد ؟؟؟
قال لها :بصراحة انا معجب جدا بك وباخلاقك ووعيك وفهمك وادراكك للأمور ...ففي الفترة التي كنا نتباحث بها امور المجالس عرفت طريقة تفكيرك وانك انسب ما يكون لتصبحي زوجة لي ..نخطب سنة واحدة وبعدها يتم الزواج .وخاصة اني وجدت عملا كاستاذ لمادة الدين تلك المادة التي اعشقها ...فنكون قد جهزنا انفسنا انا وانت .. ونكمل مسيرة حياتنا سوية كما يريد الله ..
قالت فاطمة :بصراحة لقد تفاجات من طلبك ..ولا ادري ماذا اقول ...
قال علي :فكري جيدا وانا انتظر جوابك ..ان كان ايجابيا فاخبري اهلك بالامر وخذي موعدا منهم ..حتى ازوركم انا وامي ...🔸قالت له :حسنا يا اخي ..اقصد يا علي ..الخيرة فيما اختاره الله ..
قال علي :حتى ان كان جوابك سلبيا ..فارجو الا يؤثر هذا في علاقتنا وتاكدي اني لن اكف عن مساعدتك وخاصة في الامور الدينية ..💭 قالت بينها وبين نفسها :يا لحظي الجميل كيف ارفض شابا مثلك ..ليتك تعلم كم انا متاثرة بك ..ليتك تدرك حجم المشاعر التي اكنها لك في قلبي ..
قال علي :اليوم سيقيمون مجلسا في الحسينية ..وهو للاخوة والاخوات .. انا ذاهب الى هناك لانني معجب جدا بالشيخ الذي سيقيم المجلس فهو عقلانيا جدا ..وتقيا ..انصحك بالذهاب ..
قالت له :خير ان شاء الله. .🔹وعند العصر توجه علي الى الحسينية ..وكان سعيدا لاسباب عدة ..اولا هو يحب حضور المجالس فيزيد من علمه وروحانيته ..وثانيا الشيخ الذي سيقرأ المجلس من كبار الشيوخ الواعين المثقفين الذين يفهمون حقيقة اهل البيت عليهم السلام ..وثالثا لانه يشعر ان فاطمة ستحضر وبالتالي ستتعلم اكثر كيف تقرأ مجالسها ..
وعندما وصل الى هناك ..شعر بالحزن والاسى ..فبدون ان يشعر التفت الى جهة النسوة ليرى ان حضرت فاطمة ..وكانت المفاجأة ان بعض الفتيات كن يرتدين الثياب السوداء الضيقة ...وعلى وجوههن الزينة الظاهرة ..وكن يتهامسن مع بعضهن ثم يضحكن بصوت عالي ..❗ماهذا الشيئ المخجل ..ولكن اين فاطمة ؟؟ ايعقل انها لم تحضر ؟؟ كيف تحرم نفسها من هذا المجلس المهم ..؟؟
وفجأة دخلت فتاة تمشي على استحياء ثم جلست وادارت وجهها ناحية المنبر وتحمل بيدها ورقة وقلم ..انها فاطمة !!! وقد فرح علي كثيرا لرؤيتها ..وعلم انها ستدون الافكار المهمة في عقلها وقلبها اولا ..ثم على الورقة ثانيا ...
وبعد قليل ظهر الشيخ ..ونظر الى الجميع وحياهم بتحية الاسلام .. وطلب منهم الصلاة على محمد وآل محمد ثلاث مرات (اللهم صل على محمد وآل محمد ) ثم تلا بعض الآيات القرآنية ..
وكانت جميلة جدا ومعبرة والقرآن كله جميل ومعبر ..ولكن هذه الآية تحاكي واقعا اليما نعيشه ..وعرف علي من خلالها ما هو موضوع المجلس وما هي العبرة المبتغاة ...وكان الجميع ينصتون .. فاحب الفكرة لانه يثق باسلوب هذا الشيخ ..وكانت الآية الكريمة بسم الله الرحمان الرحيم ..♻
أنت تقرأ
الملحد المؤمن (مكتمله)
Spiritualقصة( الملحد المؤمن ) للكاتبه ليلى مظلوم القصة تعبر عن رأي الكاتبه