الحلقة 4

86 12 0
                                    

🔹#الملحد_المؤمن🔹

اكمل كاظم :اثأروا لابي عبد الله الحسين ..هذا الرجل يريد تشويه مذهبكم .
.لا تستمعوا اليه ...
قال  علي  :انا ساخرج لا داعي لكل هذا الصراخ ..ولكن سؤالي ممن ستثأرون؟؟!! ...من قتل الحسين عليه السلام قد مات ...فكروا جيدا ..عقولكم حجة عليكم ...
ثم خرج وهو آسف على هذه الحال ..لانه يرى ان الحسين ليس هكذا وعاشوراء ليست كما يقولون ...الحسين ارقى واعظم من كل هذه الاعمال ..اما كاظم فبدأ يسعى لتصحيح الموقف ..لانه يخشى ان يكونوا قد تاثروا بعلي ..فحاول اختلاق الروايات من هنا وهناك التي تناسبه ..ولكن على الرغم من عدم جرأة احد على الاعتراض امام الشيخ الا ان موقف علي قد  فعل فعلته واثر بهم نوعا ما ..
وفي اليوم التالي عندما ذهب الى الجامعة وجد ان الجميع ينظرون اليه باستغراب ..والتقى بحسن فادار وجهه عنه ..لكن علي سلم عليه ..قال حسن :يا لوقاحتك!!
قال علي:كم اشفق عليك ..!!
قال حسن :بل انا اشفق عليك لانك ستدخل جهنم وبئس المصير ايها الملحد ..لقد وضعتني في موقف لا احسد عليه امام الشيخ ..وبقيت طوال الليل اعتذر منه ..
قال علي :لماذا تعتذر منه ماذا فعلت له ؟؟
قال حسن :لاني احضرتك معي الى المجلس ..
قال علي :ولكن الذنب ليس ذنبي ..هل يرضى الحسين ان تأخذني بهذه الطريقة الى المجلس ؟؟ هل يرضى الحسين ان تستهين بصلاتك يا حسن ..هل تحافظ على اوقاتها ..؟؟ هل يرضى بان تهتك حرمتي في الجامعة ؟؟الجميع ينظرون الي باستغراب وكاني ارتكبت ذنبا لا يغتفر . لا ادري ما الذي قلته لهم عني ..
قال حسن :اخبرتهم بانك لا تحب اهل البيت عليهم السلام وبانك ملحد ..عليهم ان يعرفوا حقيقتك ...
قال علي :سامحك الله يا حسن اهذا الذي استنتجته ؟؟؟ انا احب اهل البيت اكثر منكم ولا احد ينافسني على حبهم ..ولكن حبي لهم بطريقة عقلانية واعية ...احب اخلاقهم ..احب مبادءهم وصدقهم ..احب حبهم لدينهم وبذل الغالي والنفيس من اجله ..انت يا حسن ان كنت تحبهم على الاقل انتبه لصلاتك ..هل تعلم ان الحسين صلى باصحابه في ارض المعركة ولم يتركها ..؟؟ وعمر بن سعد كذلك صلى بجنوده ..ولكن برايك من صلاته المقبولة ..؟؟ يا حسن فكر بكلامي جيدا واعلم لماذا قتل الحسين عليه السلام ولماذا حارب ..؟؟ فكر بنفسك ولا تترك احدا يفكر عنك ..
ما ان انهى علي كلامه حتى سمع تصفيقا حارا ..التفت الى الوراء واذا بها فتاة جميلة ترتدي عباءة زينبية ..ويبدو انها سمعت الحديث الذي دار بينهما ..فاقتربت وسلمت عليهما وكان برفقتها عدد من الطلاب ايضا فقالت :يا حسن كنت غاضبة جدا من صديقك عندما اخبرتني انه لا يحب اهل البيت عليهم السلام ..وقد سالت عنه وارشدوني اليه واحببت مراقبته ..وحسنا فعلت لانه رجل منطقي وعقلاني ..واسئلته تحرك الادمغة المتجمدة ..احببت حديثك يا اخ علي ..وان كنت اختلف معك ببعض النقاط ولكن لاباس ..في النقاش افادة ..بالمناسبة انا اسمي فاطمة ..وانا قارئة مجالس ..
قال علي :اهلا اخت فاطمة تشرفت بحضرتك ..حسن ليس رجلا سيئا ابدا وكان يقصد بقوله عني ان ابتعد عن جهنم ..نيته صافية ..
قالت له :هذا واضح ..
قال حسن :لا اعلم يبدو انني مشتت الافكار ..اريد ان اكون حسينيا ويرضى عني الحسين واهل بيته ..لقد اضعتموني بكلامكم هذا ..
قال علي :فكر معي يا حسن ..واحضر مجالس العزاء التي تغير من طباعك وتؤثر فيها ايجابيا ..
واجتمع الطلاب جميعهم حول حسن وفاطمة وعلي وبدأوا يسمعون حوارهم ..وكان علي منطقيا جدا وحديثه جذاب ..وتوالت عليه الاسئلة من كل حدب وصوب ..وكان يجيب بكل رحابة صدر ..
واخيرا قالت له فاطمة :اريد ان اسألك شيئا يا اخ علي ..واطلب منك خدمة فهل تسمح لي ؟؟؟

الملحد المؤمن (مكتمله)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن