🔹#الملحد_المؤمن🔹
💭 بصراحة انا لم اخبرك سابقا انني ابنة الشيخ كاظم الذي اتهمك بالالحاد .. وقد سمعت القصة منه مرارا وتكرارا ..ولا داعي لان اذكرك بها ..وفي ذاك اليوم بالجامعة كنت اراقبك ووددت التعرف عليك بسبب ما سمعته عنك من ابي وليس من صديقك حسن ..وقد اعجبت جدا بجرأتك التي لم استطع التحلي بها امام والدي .. فانا لا احب ان اغضبه مني ..لانه قدم لي الكثير وهو واجب البر ..ان انت رضيت بزواجنا على الرغم مما فعله والدي معك ..فانه لن يرضى انا اعرفه جيدا ..مهما حاولت ..واخيرا اقول لك بكل محبة وحرقة قلب ..اتمنى ان تجد الفتاة التي تناسبك ...
✨ اكمل علي رسالته ..وصدم مما قرأ وكانه يعيش في كابوس ..بالطبع هو لن يعارض هذا الزواج ان قبل كاظم ..ولكن ما باليد حيلة ..الفتاة من حقها ان تحافظ على مشاعر ورضا والدها ..فقرر ان يؤجل موضوع زواجه لعل الله يحدث بعد ذلك امرا ..
🔹ومرت عدة ايام وقرر الشيخ كاظم ان يذهب الى كربلاء لزيارة الحسين عليه السلام في الاربعين وعندما وصل الى المقام بدأ يتذكر حواره مع الشاب علي الذي لم يرض ان ينصت لخرافاته وقال لنفسه :ايعقل ان يكون هذا الشاب على حق! ...لقد اتهمته بالالحاد وهو الى الايمان اقرب مني ..
🔸وقد قدم احد الانتحاريين الدواعش على تفجير نفسه .ظنا منه انه سيذهب ليتغدى مع النبي (ص) والنبي بريء منه ومن امثاله .. وهذا ما انتجته الروايات الغير صحيحة ...وقد استشهد العديد من الزوار ..واصيب الشيخ اصابة بالغة ..
🔹وذعرت فاطمة على والدها عندما سمعت بخبر التفجير فاتصلت به واستطاعت مكالمته بصعوبة ..فاخبرها انه ليس على ما يرام ..وطلب منها ان تقبل الزواج من علي لانها حينها فقط ستكون بين ايد امينة ..
🔸وبعد ايام توفي وهو متاثر بجراحه ..ومرت الاشهر والتقت فاطمة بعلي واخبرته بما حصل معها .. فقال لها :رحمه الله ..وباذن الله ستكونين بين ايد امينة ..كما قال لك ..وبعد فترة تزوجا وانجبا اطفالا علموهم مبادئ الدين الاسلامي الصحيح .. وكانا نموذجا طيبا للعائلة المتزنة الراقية والعاقلة ..
🍃 احبائي هذه القصة فيها الكثير من العبر اهمها ان نفكر بعقولنا وننقح الروايات التي نسمعها .. فبعض الناس يظن انه في عاشوراء لا يستطيع ان يشتري منزلا ان يهدي قريبا ولولا الخجل لكانوا حرموا الولادة كما حرموا الزواج ..وعلينا ايضا ان نكون النمرقة الوسطى ..ندعو الى الحب والسلام والوئام فنحيي امر اهل البيت عليهم السلام بتعلم علومهم والتخلق باخلاقهم ..
🔹هم الاشخاص الوحيدون الذين استطاعوا ان يكونوا محط اعجاب كل شخص ..
🔹علينا ان نبتعد عن الغلو والحقد ونكون اسلاميين بكل معنى الكلمة ...
🔹وفي النهاية اعتذر ان كنت اسات لاحد بدون قصد فهذا ما اعتقده وقد وضح جليا في هذه القصة ..انا هكذا افهم الحسين وكل شخص ليعبر ويفهمه على طريقته ..
🔸الحسين عبرة لنا في كل تحركاته واتجاهاته ..وعَبرة لما حدث معه في هذا المصاب الجلل..لتعبر عن رفض الظلم ..
فعظم الله اجوركم ...وتقبل اعمالكم ..وادخل الرحمة الى قلوبكم والحكمة الى عقولكم ..
أنت تقرأ
الملحد المؤمن (مكتمله)
Spiritualقصة( الملحد المؤمن ) للكاتبه ليلى مظلوم القصة تعبر عن رأي الكاتبه