الحلقة 9

59 7 0
                                    

🔹#الملحد_المؤمن🔹

🍃{ﻭَﻗُﻞْ ﻟِﻠْﻤُﺆْﻣِﻨَﺎﺕِ ﻳَﻐْﻀُﻀْﻦَ ﻣِﻦْ ﺃَﺑْﺼَﺎﺭِﻫِﻦَّ ﻭَﻳَﺤْﻔَﻈْﻦَ ﻓُﺮُﻭﺟَﻬُﻦَّ ﻭَﻻ ﻳُﺒْﺪِﻳﻦَ ﺯِﻳﻨَﺘَﻬُﻦَّ ﺇِﻻ
ﻣَﺎ ﻇَﻬَﺮَ ﻣِﻨْﻬَﺎ ﻭَﻟْﻴَﻀْﺮِﺑْﻦَ ﺑِﺨُﻤُﺮِﻫِﻦَّ ﻋَﻠَﻰ ﺟُﻴُﻮﺑِﻬِﻦَّ ﻭَﻻ ﻳُﺒْﺪِﻳﻦَ ﺯِﻳﻨَﺘَﻬُﻦَّ ﺇِﻻ ﻟِﺒُﻌُﻮﻟَﺘِﻬِﻦَّ ﺃَﻭْ ﺁﺑَﺎﺋِﻬِﻦَّ ﺃَﻭْ ﺁﺑَﺎﺀِ
ﺑُﻌُﻮﻟَﺘِﻬِﻦَّ ﺃَﻭْ ﺃَﺑْﻨَﺎﺋِﻬِﻦَّ ﺃَﻭْ ﺃَﺑْﻨَﺎﺀِ ﺑُﻌُﻮﻟَﺘِﻬِﻦَّ ﺃَﻭْ ﺇِﺧْﻮَﺍﻧِﻬِﻦَّ ﺃَﻭْ ﺑَﻨِﻲ ﺇِﺧْﻮَﺍﻧِﻬِﻦَّ ﺃَﻭْ ﺑَﻨِﻲ ﺃَﺧَﻮَﺍﺗِﻬِﻦَّ ﺃَﻭْ ﻧِﺴَﺎﺋِﻬِﻦَّ ﺃَﻭْ ﻣَﺎ ﻣَﻠَﻜَﺖْ ﺃَﻳْﻤَﺎﻧُﻬُﻦَّ ﺃَﻭِ ﺍﻟﺘَّﺎﺑِﻌِﻴﻦَ ﻏَﻴْﺮِ ﺃُﻭﻟِﻲ ﺍﻟْﺈِﺭْﺑَﺔِ ﻣِﻦَ ﺍﻟﺮِّﺟَﺎﻝِ ﺃَﻭِ ﺍﻟﻄِّﻔْﻞِ ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﻟَﻢْ ﻳَﻈْﻬَﺮُﻭﺍ ﻋَﻠَﻰﻋَﻮْﺭَﺍﺕِ ﺍﻟﻨِّﺴَﺎﺀِ ﻭَﻻ ﻳَﻀْﺮِﺑْﻦَ ﺑِﺄَﺭْﺟُﻠِﻬِﻦَّ ﻟِﻴُﻌْﻠَﻢَ ﻣَﺎ ﻳُﺨْﻔِﻴﻦَ ﻣِﻦْ ﺯِﻳﻨَﺘِﻬِﻦَّ ﻭَﺗُﻮﺑُﻮﺍ ﺇِﻟَﻰ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺟَﻤِﻴﻌﺎً ﺃَﻳُّﻬَﺎ
ﺍﻟْﻤُﺆْﻣِﻨُﻮﻥَ ﻟَﻌَﻠَّﻜُﻢْ ﺗُﻔْﻠِﺤُﻮﻥَ ...}

🔸وبعدها بدأ الشيخ يتحدث عن اهمية الحجاب .. وكيف كانت السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام تحافظ على حجابها ..وكذلك السيدة زينب وجميع المؤمنات ..واعطى الكثير الكثير من الامثلة المقنعة..واكد ان المرأة العفيفة المحجبة تصون نفسها .. وتحترم ذاتها وعائلتها الخ...واختتم موضوع الحجاب بقول الشهيد الشهير (اختي حجابك افضل من دمي)...ثم تناول موضوع السبايا وكم كان قاسيا على الامام  زين العابدين وعلى اخته زينب هذا الأمر ..

🔹وبرهن ان عاشوراء هي نهج نتعلم منه لا فولكلور نتسلى به ...واخيرا قال مازحا واعظا : تخيلوا ان الحسين معنا الآن فماذا سترتدون ؟؟؟ وكيف تتصرفون ؟؟ هل تجرؤون على النظر الى وجهه؟؟؟ ..هذا الامام ..فكيف بالله عز وجل!!! ..واعتذر من الفتيات ان شعرن بالاساءة ...

✨وهنا بدات كل فتاة غير ملتزمة بالزي الشرعي تنظر الى نظيرتها وفي عيونها الف كلمة وكلمة ..منهن من خجلت واقتنعت واخذت عهدا على نفسها ان تلتزم بالحجاب وتقلع عن وضع الزينة امام الاجانب ..ومنهن من شعرن بالاهانة وقررن عدم حضور المجالس عندما يكون هذا الشيخ وكانه عدو لهن ...

🍃 اما فاطمة فاعجبها هذا المجلس جدا .. وقالت لنفسها :فعلا علي معه حق ..هكذا يجب ان تكون المجالس وعظ و ارشاد ونهج .. لكم يزداد احترامي لهذا الرجل ...ولكن كيف ساخبره انني لا استطيع الزواج به  مع اني اريد ذلك ... ومجبرة على الابتعاد عنه ...يا لموقفي الحرج ...
وبعدها حملت الاوراق وغادرت المكان بهدوء ..ولم ينتبه علي لها ..
كانت صورتها عند دخولها الى الحسينية لا تفارق عينيه ..قمة في الادب والاخلاق والالتزام ..قال لنفسه :يا لسعدي بك يا فاطمة ..ارجو ان يتمم الله لنا على خير ..فقلبي يقول لي انك ستوافقين ..

🔹وفي اليوم التالي عندما وصل علي الى جامعته كان يبحث عن فاطمة عله يراها ولكن يبدو انها غائبة اليوم ..اقتربت احدى الفتيات منه وقالت :هل تبحث عن فاطمة ..؟؟
ارتبك علي وقال لها :من انت ؟؟
قالت له :انا صديقتها ..وقد طلبت مني ان اعطيك هذه الرسالة لانها لا تستطيع اعطاءك رقم هاتفها ..
قال علي :اين هي الآن ؟؟ ولم لم تواجهني ..؟؟
قالت له :في هذه الفترة لن تحضر الى الجامعة ..وكل الاجوبة على تساؤلاتك موجودة في هذه الظرف ..
وشعر علي ان حظه السيئ يخيم بين سطور هذه الرسالة ...
ففتحها بيديه المرتجفتين وبدأ بقراءتها ...

🔸الأخ علي ...
اولا اشكرك على تقديم المساعدة لي وعلى اضاءة طريقي الذي كان يسيطر عليه الحقد والظلام .. لقد تعلمت منك كيف احترم نفسي وعقلي ومبادئي ..وكيف افهم اهل البيت عليهم السلام حق المعرفة .. انت شاب تستحق افضل الفتيات ..ولا اخفي عليك سرا فانا معجبة جدا بشخصيتك ..وكما تقول المراهقات انت الفارس الذي تحلم به اي فتاة عاقلة .. ولكن طوال تلك الفترة كنت اخفي عنك امرا خطيرا ...

الملحد المؤمن (مكتمله)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن