الحلقة 7

62 9 0
                                    

🔹#الملحد_المؤمن🔹
💭 قال صهره :ساقول لك ما حدث وانت احكم بنفسك ..بصراحة مع بداية شهر محرم .. بدأت المجالس تقام في الحي .. وفي الحسينيات .. واختك لم تترك مجلسا واحدا لم تحضره ..لان قارئة العزاء قالت للنسوة انه يجب حضور المجالس لكسب الاجر ..وكل صباحا يقمن على الاقل خمسة مجالس كل يوم ..وبعد الظهر كذلك ..حتى في الليل كانت تترك المنزل والاولاد لتسمع المجالس .. فلم اعد اراها لا انا ولا الاولاد ..ولم تعد تهتم لنظافتهم ولا نظافة المنزل .. واصبحت كل يوم تتصل بي لتقول لي ان احضر طعاما جاهزا ..واصبح المنزل في حالة يرثى لها والاولاد لا يهتمون بدروسهم وصاروا يلعبون بالشارع حتى انهم اصبحوا يتلفظون بكلام نابي ...

🔹قال علي :لقد اخطات اختي حين اهملت منزلها ولكن كان باستطاعتك تنبيهها بطريقة اخرى غير الضرب ..

🔸قال صهره :لقد اخبرتها مرارا ان تحضر مجلسا واحدا او مجلسين قبل الظهر وكذلك بعد الظهر وليلا نسمع سوية انا وهي على التلفاز ..ولكنها رفضت وقالت انها تريد ان تزيد من الأجر ..ومنذ ايام عدت الى المنزل متعبا وغاضبا من العمل ولم اجد ما اتناوله ..ولم تكن في المنزل ..وعندما عادت ..قلت لها ان تطهو لي الطعام فقالت انها متعبة ولا تستطيع ذلك ..فقلت لها ان تخلع العباءة الزينبية وتكف عن حضور هذه المجالس والا فانني ساطردها من المنزل .. وخاصة ان المديرة اتصلت بي واخبرتني ان الاولاد يتراجع مستواهم في المدرسة ..كل هذا ولم ترض ان تسمع مني ..فقمت بضربها والباقي انت تعرفه ..

🤔 قال علي :والآن ماذا تريد ؟؟
قال صهره :انا احب الحسين ايضا .. واحب زوجتي فهي حبيبتي وام اولادي .. ولكن لن اعيدها الى المنزل حتى العشرين من صفر ..فتعود كما كانت ..

🔸قال علي :هي اخطأت باهمالها واجباتها ..وانت اخطأت حين عاملتها بهذه الطريقة. .خطأ بخطأ .. ساحدثها اليوم بهذا الموضوع .. ولكن اريد ان آخذ معي الاولاد فهي مشتاقة لهم جدا ولابيهم ايضا ..وخير ان شاءالله. .

🔹ابتسم صهره قال له :افعل ما تراه مناسبا ..
ثم اخذ الاولاد معه الى المنزل ..ففرحت اخته كثيرا واحتضنتهم .. وبدات تبكي وهم يبكون معها ويطالبونها بالعودة الى المنزل ..
وبعد ساعة نام الاولاد فقال علي :اختي اريد ان احادثك بامر هام ..
قالت له :تفضل يا اخي ..
قال لها :ان زوجك مشتاق لك ويريد منك ان تعودي الى المنزل ..ولكن يا اختي عندما سمعت منه رايت ان اللوم لا يقع فقط على عاتقه ..انت ملامة ايضا ..فكيف تهملين منزلك الى هذا الحد ..
قالت له :اخي نحن في موسم عاشوراء واقل واجب ان احضر هذه المجالس ..
قال لها :وماذا استفدت من هذه المجالس ..؟؟

🔹صمتت قليﻻ ثم قالت :الاجر يا اخي ..
قال لها :يا قرة عين اخيك ..الم تتعلمي من الزهراء وزينب عليهما السلام كيف تكوني اما وزوجة صالحة .. هذه المجالس لتقوّم سلوكنا فنتعلم من اهل البيت عليهم السلام كيف نتعامل مع من حولنا .. القضية ليست في كثرة المجالس انما في نوعها .. وانت تستطيعين ان تشغلي المذياع او التلفاز فتسمعين المجالس بينما تقومين باعمال المنزل ..الاجر لن ينقص ..بل على العكس فانه سيزيد عندما تتعلمين كيف تحافظين على زوجك واولادك ..
قالت له :معك حق يا اخي ..انا آسفة ...
قال لها :ساتصل بزوجك وتعودين معه اليوم الى بيتك زينبية فاطمية ...

✨ ثم اتصل بصهره ..وعندما حضر كانت جلسة صلح وعتاب وعادت اخته الى منزل زوجها وهي تحمل في عقلها وقلبها اسلوبا حياتيا جديدا .

🔸وفي اليوم التالي عندما ذهب علي الى الجامعة التقى بفاطمة واخبرها انه يحتاجها في موضوع هام ..

الملحد المؤمن (مكتمله)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن