*الفصل الثامن- *مالانهاية من الحظ الجيد؟؟-

19 3 3
                                    

قلعة بولتون –يوركشاير- انجلترا

12 سبتمبر 1568

في غرفة ماري توجد مدفأةٌ متوسطة الحجم تشتعل النار بداخلها وبجانبها كرسِيَّان وثيران بلون الخزامى، فوق تلك المدفأة رَفٌّ خشبيٌّ عليه كتاب بغلاف جلدي أسود وعنوان بأحرف لاتينية ذهبيَّة، بجانب الكتاب صندوق خشبي مزخرف، داخل ذلك الصندوق، أسفل قطع المجوهرات، ترقدُ ثلاث رسائل مطويَّةٌ بعناية.

في اليوم الذي تلا الاتفاق أرسلت ماري ملاحظة صغيرة إلى إليزابيث تُعلِمُها بها بطريقة التَّشفير التي ستستعمِلانها مستقبلا لحماية خطاباتهما والمتمثِّلة في تغيير كل حرف بالحرف السابع الذي يأتي قبله، وسيكون الرقم سبعة هو مفتاح الشيفرة الذي لن يعرفه غيرهما.

وهكذا كانت الرسائل المخبأة في الصندوق تحتوي على النص المشفر الذي جاء في رسائل إليزابيث مكتوبا بخط ماري التي فكَّت شيفرته متضمِّنًا الكلمات التالية:

ماري،

لقد تسلَّمت ملاحظتك وإنَّها لفكرة رائعة وشيفرة مُتقنة. لقد وصلتُ إلى لندن بأمان ولم ينتبه أيُّ شخص لغيابي. مجلسي يضغط عليَّ، وقد قررت إرسال بعض الجنود لمحاولة إخماد التمرد. الأمور صعبة فالجميع ضدِّي ولا أعرف فيمن أثق. علينا الإسراع بتنفيذ خططنا فالوقت ينفذ مني. قومي بكتابة رسائل إلى نبلائك وسأجعل أحد الخدم الموثوقين يمرُّ بقلعة بولتون في منتصف ليلة اليوم ليأخذهم إلى اسكتلندا. اختاري حلفائك بحذر ماري.

إليزابيث

07 سبتمبر 1568

ماري،

يسرُّني أنْ أعلم أنَّ رسائلك قد وصلت بأمان. لديَّ بعض الأخبار الجيدة لك، إيرل موراي يحضِّر جيشا لغزو إنجلترا، من المتوقع أنْ يدخل الحدود بعد أسبوعين أو ثلاثة. أعرف أنَّ هذا ليس خبرا جيدا بالنسبة لي على الإطلاق لكن هذا يعني أنَّ اسكتلندا بدون حماية وستستعيدينها بسهولة. علينا استغلال الفرصة، لقد سَحبْتُ بعض الحراس من بولتون وكل الجواسيس، أنا أُحَضِّر لخطة هروبك، سأُعلِمُك بالتفاصيل في الرسالة القادمة.

إليزابيث

09 سبتمبر 1568

ماري،

لقد حان الوقت، ستهربين ليلة غد، لقد تلقَّت بريانا قائمة بالتعليمات، ولقد قمتُ باختيار أكثر الأشخاص الذين أثق بهم. حضِّري نفسك واجمعي الأغراض التي ستحتاجينها أثناء الرحلة. كوني أمام البرج الغربي في الساعة الحادية عشرة من ليلة غد، بريانا ستضمن ألَّا يراكِ أحد. ستجدين فتاة بانتظارك هناك، تلك هي مارغريت، وصيفتي وسترافقكِ. أعرف أنَّكِ تريدين بريانا معك لكن عليها البقاء هناك للتغطية عنك. ستأخذك مارغريت إلى خارج القلعة وستجدان عربة هناك، أحد حراسي الشخصِيِّين سيأتي معكُما لضمان الحماية، وإنْ تمَّ كلُّ شيء على ما يرام فستكونين في اسكتلندا بحلول منتصف الشهر.

قصة ملكتينحيث تعيش القصص. اكتشف الآن