غادر المعزون المنزل وتركوا كارولين وحيده بعدما رفضت كل عروض الجيران لتقيم معهم بعض الوقت حتى تستطيع التغلب على أحزانها بعد موت أبيها المفاجئ...
جلست كارولين أمام المدفأة تحاول إدخال الحرارة إلى جسمها الذي خدره الإجهاد,فلقد ظلت طوال الأيام الثلاثة الماضية في ما يشبه الفراغ المستمر ، كانت تتحرك بصوره آلية لتأكل وتتكلم وتشتري ملابس الحداد وكأن شخصاً آخر قد تولى القيام بواجباتها منذ موت أبيها ...
أخذت تفكر في أبيها كان مرحاً متفائلاً لا يهتم باية مشكلة مهما كانت كبيرة ...
ماتت أمها وهي ما تزال طفلة في شهرها العاشر وبرغم أن والدها شارلز احب أمها حبا جنونيا
إلا أنه سرعان ماأيقن أن حياتة مستحيلة بلا أمرأة تقف إلى جانبة بعد وفات زوجتة ...لم يكن بينه وبين زوجته الجديدة بينة ميلدرد اي حب كبير او تعاطف، ولكن كان لكل منهما مايعطيه للاخر ,منتديات ليلاس,,فقد كانت أما دون زواج وكانت أبنتها دورندا في حاجة إلى أب تنسبها إليه،كانت الأسرة قانعة بهذة الحياة فالفتاتان كانتا كشقيقتين ، الا ان الرابط العائلية كانت تهتز عندما تصاب احداهما في حادث ان تقابلهما مشكلة ,فمانت كارولين تلجا الى ابيها ودورندا الى امها .
ظلت الحال على هذا المنوال ثلاث سنوات حتى توفيت ميلدرد ,ونتج عن ذلك ان شعرت دورندا بالحرمان ,وحزن شارلز وكارولين مثلها على وفاة ميلدرد الا ان شعور كل منهما بوجود الاخر الى جانبه خفف من وطاة الصدمة ,اما دورندا فبقيت في غربة عنهما .
لذلك لم يستغرب شارلز عندما قررت دورندا الذهاب الى لندن بعد مضي ثلاثة اشهر على فاة والدتها .نظرت إليها كارولين غير مصدقة وقالت :
_الى لندن ولماذا؟ ماذا ستفعلين هناك؟
_قررت الإلتحاق بمدرسة للأزياء في لندن ,انهم يضمنون لي عملا عندما انتهي من التدريب ,وبما ان هذا العمل طالما راقني فاني واثقة من انني سانجح في اي حال دفعت المصاريف وهم يتوقعون حضوري خلال يومين عند بدء الدورة الجديدة.وبعد يومين غادرت دورندا إلى لندن ووعدت بأن تكتب في انتظام بمجرد استقرارها ..
وتحرك القطار من المحطة وكان اخر ماشاهداه يدها وهي تلوح من النافذة وقد ارتسمت على وجهها امارات السعادةسقطت قطعة خشب في وسط النار فانتزع صوتها كارولين من تاملاتها واذا بجرس الباب يدق فسالت:
_من الطارق ؟احتارت كارولين في البداية ووقفت تحدق في الفتاة الطويلة الأنيقة الواقفة أمام الباب
ثم صرخت بعدما عرفت من تكون ......
_دورندا حبيبتي كنت أعرف أنك ستحضرين ,طلبت من الله ان تحضري وهاانت قد جئت
_لقد نضجت انك جميلة لو راك رينيه لعرض ان يرسمك
_ومن هو رينيه؟
أنت تقرأ
في قبضة الاقدار
Romanceفي قبضة الاقدار الكاتبة : مارغريت روم العنوان الاصلي للرواية The Marriage of Caroline Lindsay by Margaret Rome الملخص كانت حياة كارولين ليندسي سلسلة من الماسي ! ماتت امها وهي طفلة وفقدت والدها الذي احبته حبا كبيرا ,وماكادت تبدا بشق طريقها في الحياة...