نقد رواية: escape from the time
للكاتبة KattyStyles24اللغة: ٤.٥/١٠
كانت اللغة سيئة للغاية بسبب إهمال الكاتبة وضع الهمزات في أماكنها الصحيحة، كما أنها أهملت التميز بين التاء المربوطة والهاء المربوطة.
استعانت الكاتبة بالأرقام الأجنبية عوضًا عن كتابتها بالفصحى ،والتي بالمناسبة كانت ستناسب السياق أكثر.
أهملت الكاتبة علامات الترقيم بشدة ،مما جلب الغموض والربكة للقارئ، كما أهملت الأسماء الموصولة.
لم تعي الكاتبة الفرق بين الياء المنقوطة (ي) والألف المقصورة (ى) حيث خلطت في أغلب الكلمات بينهما وأستخدمت الألف المقصورة بشكل معتمد في الغالب.
كما أنها استخدمت بعض المصلطحات العامية بدلًا من الفصحى، وأهملت وضع التنوين.السرد: ٦/١٠
لم يكن السرد شيقًا الذي يدفعك لاستكمال الرواية، رغم أنه كان بسيطًا وجيد بعض الشيء إلا أننا ننصح بتطويره حتى يصبح شيقًا فيما بعد.
تسلسل الأحداث: ٥/١٠
كانت الرواية بطيئة للغاية ولم يكن بها أحداث كثيرة تستدعي هذا، أهملت الكثير من التفاصيل وعندما وصلت إلى النهاية جعلتها سريعة للغاية.إن أعادت ترتيب الرواية فننصح بشدة أن تُعيد التفكير في حذف الأحداث التي لا فائدة لها والتحدث أكثر عن السفر عبر الزمن ،والتجربة التي خاضتها البطلة وعن ذكرياتهما معًا.
الزمان: ٩.٥/١٠
لم تهمل الكاتبة الزمان ودائمًا ما كانت تكتب التوقيت الذي تدور فيه الأحداثالمكان: ٧/١٠
على الرغم من أن الكاتبة اهتمت بالزمان إلا أنها أهملت وصف المكان بعض الشيء؛ فيما عدا الأماكن العامة التي ذكرتها، كذلك لم تصف وصفًا كافيًا لتخيل المكان الموجود ،والذي هو بخيالها هي فقط كالمطعم ومنزل البطل.الفكرة: ٦.٥/١٠
الفكرة كانت نمطية ومكررة إلا أنها جيدة أيضًا في نقطة السفر عبر الزمن والنهاية المنطقية.تقييم الرواية: ٦/١٠
ملحوظة للكاتبة: الفكرة جيدة واللغة بها بعض الأخطاء التي من الممكن إصلاحها كما السرد أيضًا، ننصحك بإعادة كتابة الرواية والإسهاب قليلًا في السرد ،وتوزيع الأحداث بشكلٍ مناسب وإعادة صياغة الجمل مجددًا.
أكبر نقاط ضعفك هى اللغة ونقاط قوتك هى الفكرة
،ومابين هذا وذاك السرد فإن أعدتِ ترتيب أفكارك مجددًا ستُخرجين تحفة فنية لنا.بالتوفيق، أنتِ لها.