مراجعة نقدية " إلحاد إلا ربع"

58 6 1
                                    

نقد رواية : ~إلْحادٌ إلَّا رُبْع~
للكاتبة : نور الهدى
اليوزر :  kpop_adctv

في بداية الرواية تعجبت قليلًا كونها اختلفت عن الروايات أخرى وإكمالي للبارت الأول مِنها جعلني أحبها لكونها بدأت تَصف جِزء مِنّ مُجتمعنا بطريقة جميلة وسلسة.

الرواية حقًا جمعت اقتباسات جميلة وتصف معاناة بعض الأشخاص سواء مع الدين أو الأهل أو الفكر، هي كانت تجعل البطلة تسأل سؤال محير للبعض وتجيب عنه بطريقة جيدة جدًا.

قد تكون بعض الأفكار المتواجد برواية لم تكملها هي، لاحظت أنه ممكن البعض يتشوش من الحوارات والأحداث ويعيد ليفهم لكن أعتقد انها نسبة قليلة فقط، النهاية صادمة أو غير متوقعة.

اللغة :
حسنًا في جولة تتدقيقي للرواية لم أتوقف عند كلمة ما بسبب خطأ إملائي، أعتقد أنّهُ لا يوجد الكثير من الأخطاء أو أنها فعلًا لم تكن موجودة.

السرد :
مبهر حقًا وسهل الفهم وهناك مرادفات قد كررت عليك مسبقًا لكن علمت كيفية استعمالهم بطريقة جديدة وجميلة جدًا.

الحبكة :
الحبكة كانت مترابطة وجيدة للقصة وسير القصة.

الشخصيات :
الشخصيات أخذت بعض طباع مجتمعنا وفكرهم والكاتبة علمت كيفية جعلهم مميزين حتى لو كان البعض منهم ظهوره قليل لكنه يترك طابع مميز.

الغلاف والاسم والوصف :
الغلاف بدا لطيفًا ويليق بالرواية كما الاسم الذي قد تستغرب منه قليلًا لكنه جميل، الوصف بدء كأنه كوميدياء سوداء، لكن سَـيكون مضحكًا لمن فهم المقصد.
في النهاية، لقد أحببت القصة حقًا، وأرجو أن تزدهر أعمالك في المستقبل.

دُمْتُمْ فِي تَفَرُدْ.

أوبالوسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن