مُتيم بالفؤاد⁹

0 0 0
                                    


«ولن أقول سوى اشتقتُ لك فهل لنا من ملتقى»
كان جالسة على مقعدها وممسكة بصورة لمالك قلبها ثم:
ملك بحزن: تعرف يا مصطفى انا قررت إني أحقق حلمك، مش أنت كنت عايزاني أوصل وأكون حاجة كويسة تفتخر بيها، أنا هخليك فخور بيا أويي، ساعتها كنت هتتمنى إنك تكون معايا، أنا عارفة أنك عملت كدا علشان كنت مضغوط من والدك أويي بس برضوا م يديك الحق أنك تعمل في نفسك كدا، ربنا يسامحك يا حبيبي، ربنا يسامحك، ايه رأيك بقا أقترح عليك خطوات التخطيط لأحلامي، كنت عايزاني أكون كاتبة كبيرة وباحثة عسكرية تفتخر بيها صح هنفذ أولى أهدافك يا روحي أهم حاجة تبقى فخور بيا.
بعد مرور عامين:
كانت واقفة على ذاك المسرح تروى قصة كفاحها الأولى ليس بعد فإنه جزء بسيط فقط من أهدافها ثم:
ملك: أولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا ملك طالبة في كلية الآداب قسم جغرافيا الفرقة الثالثة هدفي الأول والدراسي الدخول شعبة المساحة لكي أكون أخصائية مساحة فكلمة مهندسة للتقدير فقط لا أكتر فالرجاء الدعاء، ثانيا أريد أن أكون تلك الدكتورة في ذاك القسم العظيم وربك الاقوى والأحن.
فثاني أهدافي المستقبلية الذي سأسرد لكم ماذا حدث معي لكي أقف أمامكم الآن وأروى لكم أولى قصتي أريد أن أكون تلك الكاتبة التي يفتخر العالم أجمع بكتابتها فأصبحت أكتب في حبي لوطني الغالي وملاك المصطفى فالبتاكيد تسألون من هو المصطفى هو ذاك الشخص الذي سأظل أفتخر به مهما حدث فإذا كان وقوفي أمامكم فهو بفضل الله ثم بفضله ودعمه لي.
أحد الحاضرين: إذن فأين هو.
ملك بحزن: لقد تركني وذهب للإله.
لقد مات وأقسمتُ أن أحقق ما كان يريده مني، كان يريد أن يكون فخور بي وهكذا أنا الآن، أشعر بروحه ترافقني الآن.
أخد الجميع يدعو له بالدعاء ثم:
ملك: لقد وصلتُ لهدفي الأول وهو كتاب ملاك المصطفى الذي حقق شهرة كبيرة وفيه أسرد به قصة الملاك والمصطفى قصتي أنا وتؤام روحي، كل شيء سردته كيف تقابلنا كيف توفي علاقتنا ببعض كل شيء سأعمل مؤتمر أخر أحكي به عن ذاك الكتاب، لكن الآن في خطوات النجاح، أولا من خلال دراستي للتخطيط الاستراتيجي للحياة وكيفية أخطط لحياتي فذاك التخطيط هو أولى الخطوات بالتخطيط تبنى الأمم بدون تخطيط لا يوجد شيء وأشبه ذلك بمبنى هل سيتم بناء المبنى بدون تخطيط بالطبع لا، فالتخطيط له أهمية عظمى لا تقدر بثمن، ثاني شيء هناك جملة تفعل مفعولها الرهيب معي آلا وهي «لا أحد سيؤمن بأحلامك وأهدافك حتى تصبح حقيقة لذلك عليك تحقيقها» لقد سمعتها من شخص مفضل لدي كان كلما يقل شغفي في تحقيق حلمي وهدفي أتذكر هذه الجملة فيرجع لي هدفي وشغفي من جديد فالبطبع لا يوجد أحد سيخاف على مستقبلك وأهدافك غيرك، لذا فكر، خطط، نفذ أبدع في معركتك، اوصل لهدفك كن في القمة والله المستعان.
ثالث شيء كنت أفعله كنت أخذ الدعم من أشخاص قد وصلوا لأهدافهم، ونركز هنا كنت أخذ الدعم فقط وليس فكرة وصولهم للنجاح فمثلا ذاك دكتور فأريد أن أكون دكتور مثله بالطبع لا فهذا ليس مقصدي، فمقصدي هنا أن أخذه قدوة بمعنى أصح وأوصل لهدفي أنا.
رابع شيء هو إعداد القادة وما أدراك من إعداد القادة فأهم شيء به هو التأثير والتحفيز فكنت أسمع فيديوهات للدكتور المفضل لي كان تأثيره رهيب علي كالسحر بمعنى أصح فأنصحكم به.
فهؤلاء الأربع فعلوا مفعول سحري معي لكي أقف لكم الآن على ذاك المسرح، لقدد حقتت بتلك الأهداف مجموعة كتب خاصة بوطني الغالي وهناك شيء أحب أن أوضحه لكم «وكله لأجل الوطن يهون». والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والى اللقاء في المؤتمر الثاني الذي سأسرد به قصة ملاك المصطفى وتحقيق باقي أهدافي فانتظروني.

مُتيم بالفؤاد.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن