البداية

356 11 0
                                    


الإهداء

إلى روح الله


في زمن يلفه في الضباب والدخان .. في زمن الشيطان .. في زمن رسم الرعب ملامحه في المدن الخائفة .. العالم مستسلم بين انياب تنزل شديدا في هذا الزمن اليائس .. تمخضت الارض فانجبت "روح الله".
وجه يحمل شارات الانبياء .. وامتدادات السماء: سيفاً .. قرآنا .. صهيلا مخزونا من ارض كربلاء .. من لحظة عاشوراء.
وتشرق شمسا جديده تغمر الدنيا بالدفء والنور والامل وترفع النوق في الصحاري رؤوسها.
هناك في الافق البعيد قافله قادمه يقودها وارث الحسين.
السلام عليك يا روح الله وعلى الارواح التي حلت بفنائك.
سرعان ما رحلت عنا،بقلبك المطمئن المفعم بالسلام،بروحك الطاهرة باملك الكبير في حياة ابدية لا نكد فيها ولا عناء... كيف نخبئ دموعنا في دربك سنحرق كل اشرعتنا ونغرق في شواطئك.
ايها المسكون بهاجس الرحيل .. المبهور بالسفر  .. ايها القادم الينا من اعماق التاريخ والانسان .. ايها المضمخ بعبير النبواة .. يا بشارة هذا العصر.
عندما اشرقت على الدنيا بدا عصر الزوابع .. الغيوم المخزونة برعود تتحشد فتشعل البروق وتسيل اودية بقدر.
السلام عليك يا روح الله .. ايها القادم من رحم كربلاء؛جواد انبعث من اعماق رمال الصحراء .. صوتا فيه انغام الزبور .. تراتيل التوراة .. بشارة الانجيل .. وآيات القران العظيم.
السلام عليك يا روح الله.
ايها الروح الذي حطم اصنام الطغاة .. ايها القلب الذي اصبح نبعا للحياة .. وطريقا للنجاة.
مذ رايناك راينا آية الله .. معجزات الانبياء في قبضتك عصا موسى تنسف سحر الشياطين .. فأس ابراهيم تهشم وجوه الآلهة المزيفة .. في عينيك بريق الحسين والجراح التي هزمت سيوف القبائل.
ما يزال حضورك قويا رغم غيابك .. ايها الشاهد الغائب والغائب الشاهد .. قبرك يرفض صمت المقابر وصمتك العجيب يتحدث بلغة مدهشة ابلغ من كل ابجديات الدنيا.
انا لا اصدق خرافة موتك .. فالذين التحقوا بقافلة الحسين لن يموتوا .. لقد حطموا جدران الزمن الصدئة اكتشفوا سر الخلود.
باقة ورد اقدمها بين يديك يا سيدي وسلام عليك في العالمين.

-كمال السيد.

إمرأة أسمها زينب "رواية"حيث تعيش القصص. اكتشف الآن