بعد الوجبة ، عادت فيلوميل إلى غرفتها." يا أميرة! لقد عدتي! إذن ماذا قال لكي جلالة الامبراطور ؟ …. »
بمجرد أن رأت فيلوميل ، حاولت المربية معرفة محتوى محادثتها مع الإمبراطور. ثم رأت أن الأميرة لم تكن وحيدة ، كان هناك من يتبعها.
«لا ، لم يكن هناك. ما الذي أتى بك إلى هنا ، كونت؟ »
كان الكونت بولان.
«أمر جلالة الملك أن تتقاعدي. حتى الآن ، لقد عملت بجد من أجل صاحبة السمو الأميرة وجلالة الامبراطور. »
" ماذا؟ ماذا تقصد بذلك؟ …. »
لم تفهم المربية كلمات بولان ، لذا تراجعت.
سأمنحك تعويضًا سخيًا ، حتى لا تصابي بخيبة أمل. إذا أردت ، يمكننا ترتيب منزل لك في العاصمة. »
نظرت فيلوميل إلى المربية و ابتسمت.
"مربية ، شكرا لك على كل شيء. الآن لا تفرطي في ذلك واحصلي على قسط من الراحة. »
«تقاعد ؟! ما هذا؟ ليس لدي رغبة في التقاعد. لقد اتخذت قراري بالبقاء معكي حتى النهاية. »
كانت المربية خائفة من كلمة التقاعد. لقد تظاهرت بأن كونها مربية لا شيء ، لكنها أحببت القوة التي تتمتع بها كوصي للأميرة.
«أنا أحترم ولائك ، لكن الأميرة أبلغتني شخصيًا أنك تعاني من آلام الظهر لبعض الوقت. إنها قلقة من أنك قد تسقطي مريضة في يوم من الأيام. »
اختبأت فيلوميل وراء الكونت وابتسمت بشكل مخيف.
المربية الشائكة اختلقت الأعذار.
«حسنًا ، الأمر ليس بهذه الخطورة. من المؤكد أن الأميرة أخذت الأمر على محمل الجد بسبب عقلها الصغير. »
«لقد تاكدت بالفعل من الخدم الآخرين. لا داعي لإخفائه. »
تفاخرت المربية لموظفي البلاط بأنها "مخلصة للعائلة الإمبراطورية بتكريس جسديها كله لتلك الوظيفة" ، لكن الرسالة كانت واضحة.
عندما أظهرت فيلوميل اهتمامها الحقيقي بالمربية وتوسلت إلى الإمبراطور ، أمر يوستيس المربية بالتقاعد . من وجهة نظره ، إذا كانت المربية ، التي تبعتها الإمبراطورة الراحلة عندما تنهار والدتها ، سيكون من الصعب عليه رؤيتها تمرض.
«لذا ، من اليوم فصاعدًا ، توقفي عن العمل ، واعتني بجسمكي. أخطط لاختيار وإلحاق خادمة مختصة لرعاية سموها. »
" أنا بخير حقا! يرجى إعادة النظر …… "
اجتازت فيلوميل المربية التي كانت تتشبث ببولان لدخول غرفتها. سيكون الموت والولادة من جديد أسرع من الأمل في أن يستعيد يوستيس المصير الذي كان قد منحه بالفعل مرة واحدة. الخادمات اللواتي وقفن في نهاية الغرفة نظرن إلى بعضهن بقلق.