20. القصة الجانبية الثانية
"أيها الدوق".
لقد كان فجرًا أزرقًا. داميان، الذي كان يقف بجانب النافذة في غرفة الدراسة الشمالية، أدار رأسه نحو فايس، الذي ظهر دون سابق إنذار.
"ماذا يحدث هنا؟"
"لقد ماتت الماركيزة إيزابيلا."
"حقا؟"
لم يكن هناك أي حركة في صوت داميان عندما طرح السؤال. أخف فايس دهشته من أن داميان قد خمن هذه الحقيقة. على الرغم من أنه اتبع الأوامر بمراقبة إيزابيلا، إلا أنه لم يعتقد أبدًا أنها سيلتقي بجثتها.
"نعم. وعثر على رسالة انتحار بجانب الجثة، ولكن... ".
"إيزابيلا ليست من النوع الذي قد يقتل نفسه. يبدو أن القصر يرغب في إعلان الحرب ضدي."
وتابع فايس، متفقًا مع كلمات داميان.
"من الواضح أن الخادمة الملكية التي تم إحضارها فعلت ذلك، لكن لا يوجد دليل. يبدو أنها استعدت بعناية قبل المجيء إلى هنا."
"ربما."
كانت الخادمة قد تلقت أوامر من الملك. كان من الواضح أنه إذا فشلت إيزابيلا في نقل داميان إلى وينسبري، فإنه سيقتلها ويخفي الأمر على أنه انتحار.
"إذا عرف أنه كان انتحارا، فإن المملكة سوف تكون في ضجة لفترة من الوقت. في الوضع الحالي، فضيحة العلاقة أمر خطير."
خفض فايس صوته وبد حزينا. ما يريده الملك هو تشويه سمعة الدوق وجعله يعاني من الفضيحة.
"بما أنه كان يعاني من حالة مزمنة وسيئة في القلب، فلماذا لا نتركه يموت موتًا طبيعيًا؟"
"لا."
لوى داميان شفته وهز رأسه.
"لقد وضع الملك الخطة، لذا لا يمكننا تجاهلها. لا بد لي من سداد أجره بشكل صحيح."
"... كيف؟"
"إذا لم يكن هناك دليل، فما عليك سوى خلقه."
نظر فايس إلى الدوق وأمره بالتلاعب بالأدلة بتعبير غير مبالٍ، وكان ممتنًا مرة أخرى لأنه تعاون معه بدلاً من التظاهر بالهزيمة.
"دعما نزيّن الصفحة الأولى من كتاب "الحجاب الأحمر" بحقيقة أن الدوق كان تحت مراقبة عشيقة ثم قُتلت بوحشية".
"نعم، سأذهب لرؤية الطبيب."
تم إنجاز خطة داميان خطوة بخطوة على مدى فترة طويلة من الزمن. في النهاية، بدا أن الشعور بالارتطام بالأرض أصبح أفضل قليلاً عندما تخيل الملك المحاصر يسقط عند قدميه. ارتعشت حواجب داميان بحدة عندما عاد إلى النافذة. اشتعلت نظراته على مرأى من شخص يعرج في الظلام، ويسير نحو القلعة. تم لف بطانية قديمة حول أكتاف كلوي وهي تمشي بخفة عبر القلعة. طارت شرارة في عيون داميان وهو يخمن لمن تنتمي هذه القطعة.
"... مهلا."
توقف فايس، الذي كان على وشك فتح الباب والاندفاع للخروج، في مكانه.
"نعم أيها الدوق."
"فايس، لماذا أقسمت الولاء لي؟"
لقد كان سؤالاً عشوائياً.
"لأنك أنقذت حياتي في المعركة."
"هل تعتقد أن نفس الفرضية تنطبق على النساء؟"
تردد فايس في الإجابة لأنه لم يفهم ما يعنيه. الدوق، الذي كان يهرول، أخرج شيئًا من مكان سري مخفي. بصق داميان على فايس وهو يضع زجاجة الدواء الزرقاء في جيبه الداخلي.
"أحتاج إلى تغيير خطتي قليلاً."
كانت كلوي تسير بلا انقطاع في الصباح الباكر، ولم تعرف ذلك إلا في وقت لاحق. أن الشخص الذي يمكنه دخول غرفة نومها بسهولة في تلك الليلة هو زوجها.
أنت تقرأ
Betrayal of Dignity-خيانة الكرامة (مكتملة)
Mystery / Thrillerهل تضحي بشرفك لتتزوج دوق؟ من أجل إنقاذ عائلتها من الخراب ، يجب على كلوي فيرديير أن تجد عريسًا لأختها أليس. سرعان ما واجهت الدوق ثيس الوسيم والمتغطرس الذي قدم عرضًا يمكن أن ينقذهم. عندما تهرب "أليس" مع رجل غامض ، يجب على "كلوي" البحث عن الدوق في أكبر...