دائمًا ما يضع الإنسان خططًا لحياته، يرهق نفسه وعقله وصولًا لأكثر خطة سير مناسبة له ولطموحاته وأحلامه، ولكن في النهاية قد لا يحدث أيٍ مما خطط له، فالله قد وضع الخطة الأنسب له بدون أن يدري، قد يبكي يحزن ولكنه في النهاية سوف يصل لأكبر مراحل السعادة ونهاية مرضية.القاهرة.
الثاني والعشرون من أغسطس عام 2015.يجلس في تلك السيارة التي يتخطى سائقها الجميع مهرولًا بين طرقات القاهرة المزدحمة، الأصوات الصاخبة تأتي له من كل مكان، أصوات صيحات لأشخاص مختلفين يملئون السيارة حوله، أصوات البوق الذي يضرب كل دقيقة في استعجال وصوت دقات قلبه المرتفع الذي يكاد يصل إلى أذان كل من حوله، ولكنه لم يكن يعطي إهتمامه لأي من هذه الأصوات، فهو وكل حواسه كانوا ينتبهوا إلى صوت واحد فقط وهو صوت أنفاس الممدة بجانبه علي باقي الاريكة الخلفية للسيارة.
تتسطح بجانبه ورأسها مرتاحًا على ساقيه، تنزف من كل مكان يظهر بها وأكثرهم رأسها الذي يهدهد بكفيه بخفة تنافس خفة الريشة وعيناه مثبتة على عيناها التي تصارع لتبقي مبصرة لوجهه الأسمر الذي يوشك على الانهيار، ينظر إليها وكأنه إن غفل عنها ستذهب وتذهب أنفاسه معها، الدموع داخل عيناه تتراقص وهو بالكاد يمنعها من أن تمطر ليحل الشتاء مبكرًا على الله كله ا بالكاد وهي تضع كفها الدامي على خاصته وهي تتشبث به وقالت بأخر ما تملكه من قوة :
_ أنا اسفة، أنا وعدتك أني مش هسيبك بس.. مش قادرة استحمل.
نفي يونس بهيستيريا وهو يبكي بعد أن عجز عن التحمل أكثر، فدموعه كانت عبئ يثقل كاهليه كعبئ فقدانها :
_ متتأسفيش. أنتِ لازم تستحملي وتوفي بوعدك ليا، أرجوكِ مريم استحملي، احنا قربنا نوصل للمستشفي خلاص.
بدأت أعين مريم تغلق تدريجيًا وبصوتٍ باهت بالكاد سمعه قالت :
_ سامحني.
عانقها يونس إليه أكثر غير أبهًا بجروحها الخطيرة وظل يردد في أذنيها :
_ مش هسامحك، لو مشيتي وسبتيني لوحدي مش هسامحك لحد ما أحصلك يا حبيبتي، مش هسامحك.
انتظر منها إجابة لعدة ثواني ولكنها لم تجيبه وكان الصمت هو أجابته الوحيدة الذي عجز عن تقبلها، أبعدها بخفة عن عناقه وعلي الفور سقطت يدها التي تمسك بكفه وكأنه أكثر شيء ثمين لديها، نظر إلى وجهها وكفها ليواجه أسوأ كوابيسه، فكفها قد تخلي عنه بعد الكثير من الوعود، وعيناها قد غربت كشمس اخر يوم على الأرض، نظر إلى صدرها وهو يتوسل بأن لا يكون قد حدث ما يخشاه ولكنها كانت ساكنة، ونبضاتها البسيطة والبطيئة لم يعد لها وجود.
أنت تقرأ
قهوة بالنعناع.
Romance' الحب هو الحب، إن كان الأول أو الثاني أو المئة، الحب هو ذلك الشيء الذي يجعلك مضطربًا متوترًا خائفًا وسعيدًا في الوقت نفسه، الحب شيء حلو المذاق في كل الأوقات والعصور والأزمان، والأكوان، الحب هو كالقهوة بالنعناع، شيء لا يمكنك أن تتقبله أو تفكر بأن تك...