الصلاة الواجبة

36 5 3
                                    

- الرساله ؛ كيفية الصلاة الصحيحة بشرح مبسط؟

اولًا: صـلاة الصـبح ركعتان، صلاة الظهر اربع ركعات، صلاة العصر اربع ركعات، صلاة المغرب ثلاث ركعات، صلاة العشاء اربع ركعات.

ثانيًا:  كيـف نبدأ بالصلاة نقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم اشهد أنّ لا إله الا الله (2)
اشهد ان محمد رسول الله (2)
اشهد ان عليا ولي الله (2)
حي على الصلاة (2)
حي على الفلاح (2)
حي على خير العمل
قد قامت الصلاة
والنية مثلًا (نويت ان اصلي صلاة الظهر قربةً الى الله تعالى) وتستطـيع ان تكون نية قلبية لا لفظية
وتكبيرة الاحرام بعدها تقرأ الحمد وماتريد من سورة قصيرة
بعدها تركع و تقول سبحان ربي العظيم وبحمده اللهم صلِّ على محمد وال محمد

وتقوم عندما تقوم يستحب ان تقول سمع الله لمن حمده
وبعدها تسجد وتقول سبحان ربي الاعلى وبحمده اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

وتقوم وكذلك يستحب ان تقول سمع الله لمن حمده وتسجد مرة اخرى وتكرر الذي قلته في السجدة الاولى.

الركعة الثانية: تقرا الحمد وبعدها ما شأت من السور القصار ويستحب قراءة سورة القدر لانها تغفر الذنوب اذا قرأتها في الركعة الثانية،
وتقنت: ترفع يديك الى السماء ولايجوز رفعها لدرجة تتجاوز الاذن وتقول ( ربنا اتنا في الدنيا وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار)  او تقرأ دعاء الفرج.
وتركع وتقول سبحان ربي العظيم وبحمده اللهم صلِّ على محمد وال محمد وتقوم وتقول سمع الله لمن حمده، وتسجد وتقول سبحان ربي الاعلى وبحمده الله صل على محمد وال محمد و تقوم وترفع رأسك من السجود ويجب ان ترفع كامل ظهرك يعني تجلس بشكل صحيح وليس فقط ترفع رأسك وتسجد السجدة الثانية لايجوز يجب رفع كامل الظهر وبعدها تسجد السجدة الثانية وتكرر ماقلته في السجدة الاولى.

والتشهد الاوسط تقول: بسم الله وبالله وخير الاسماء الحسنى لله وحده لا شريك له اشهد ان محمد عبده ورسوله اللهم صلِّ على محمد وال محمد.

الركعة الثالثة: تقول سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر (3) وتركع وتسجد وتقول ماتعلمناه.

والركعة الرابعة: كالثالثة.

والتسليم لكي ننهي الصلاة: بسم الله وبالله وخير الاسماء الحسنى لله وحده لا شريك له اشهد ان محمد عبده ورسوله اللهم صلِّ على محمد وال محمد، السلام عليك ايها النبي ورحمة الله وبركاته السلام السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين ورحمة الله وبركاته السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته وتضرب على فخذيك ثلاث مرات وتقول الله اكبر في كل مرة.

ملاحظة مهمة: كل الصلوات تصلى هكذا الاختلاف فقط النية وعدد الركعات واين ما نتوقف في عدد الركعات نتشهد التشهد الاخير مثلا صلاة الصبح ركعتان من نخلصهم نتشهد التشهد الاخير مو الاوسط  وهكذا.

اللهم صلِ على محمدًا والِِ محمد

#نارين

أدعية ومواضيع عشوائية  . حيث تعيش القصص. اكتشف الآن