إيليانورا إليوت

1K 107 104
                                    

   

الـفَـصْــلُ الأَوَّلُ مِــنْ:
تَـصَـرَّفِـي كَــأُنْـثَى نَـبِـيـلَـة
إيـلـيـــانـورا إلـيــوت

    «أنتفي حواجِبك، سرّحي شعرك، ضيقي المِشدّ، سيري كالجُندُبِ على الماءِ، لا تنقِري الأرض كحِصانٍ، لا تركبي الحِصانُ بِأقدامٍ مفتوحة وَثيابٍ ذُكوريّةٍ، لا تصيدي، أرسُمي وَلكِن لا تطّلعي أحدٌ، لا تُشارِكي كِتاباتِك، الأُنثى لا تعزِفُ لِجُمهورٍ غيْر...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

    «أنتفي حواجِبك، سرّحي شعرك، ضيقي المِشدّ، سيري كالجُندُبِ على الماءِ، لا تنقِري الأرض كحِصانٍ، لا تركبي الحِصانُ بِأقدامٍ مفتوحة وَثيابٍ ذُكوريّةٍ، لا تصيدي، أرسُمي وَلكِن لا تطّلعي أحدٌ، لا تُشارِكي كِتاباتِك، الأُنثى لا تعزِفُ لِجُمهورٍ غيْرِ جُدرانِها، نامي مُبكّرًا، أستيْقِظي باكِرًا، لا تضحكي بِصوْتٍ عال، لا تتحدّثي، لا تُلاطِفي الخدمِ، تجمّدي، لا تتنفّسي، راقِبي بِصمتٍ، تحدثي عِندما يُؤذِّنُ لك، لا تُناقِشي في وُجودِ الكِبارِ، لا تشترِكي فيِ مُناقشاتٍ سياسيّةٍ، لا تُبدي رأيَك، تصرفي كأُنثى، أنتِ لستِ رَجلٌ..»
    – مُعقدي العصرِ الفكتوريّ
    والّذين أرجوا أن لا يَكونون موْجودين في حياتِك عزيزي القارِئ..

    «إنّ لِفُرشاتي القُدرةِ على أن تُحيي الألوانَ على الوَرق»، خططت بِريشتي على وَرقةِ مُذكراتي الصّفراءِ، ثُمّ توَقّفتُ لِبُرهةٍ عِندما حلقتِ الحمامة مِن نافِذتي المفتوحةِ واندفعت نسمةُ هواءٍ عليلٍ إلى الدّاخِلِ فراحت تُحرّك السّتائِرُ البيْضاء و...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

    «إنّ لِفُرشاتي القُدرةِ على أن تُحيي الألوانَ على الوَرق»، خططت بِريشتي على وَرقةِ مُذكراتي الصّفراءِ، ثُمّ توَقّفتُ لِبُرهةٍ عِندما حلقتِ الحمامة مِن نافِذتي المفتوحةِ واندفعت نسمةُ هواءٍ عليلٍ إلى الدّاخِلِ فراحت تُحرّك السّتائِرُ البيْضاء وَخصّل شعريَ الأبنوسيِّ.

    تشرّب ثغري بِبَسمةٍ ثُمّ بدأت سطرٌ جديدٌ.
«لِلرّسمِ أجواءٌ خاصّةً لديّ وَلهُ قُدسيّةٌ -عِندي على الأقل- إنّهُ يَجري في داخِلي مجرى دمي.. لا يُمكِنُني أن أعيش مِن دونِ أن أستنشِق رائِحة الألوانِ بِشكلِ يَوْمي..»
توَقّفت عن الكِتابةِ وَأطلقت تنهيدةً عِندما جائِني صوْت صِراخِ والِدي مِن الخارِجِ، هززت رأسي بِأمتِعاضٍ وَحملتُ ريشتي واستقمتُ أمام لوْحتي اطّالِعُها.. يوجدُ فيها الكثيرُ مِن النّقصِ..

تصرفي كأنثى نبيلةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن