كان إيدن يسألني عن ليان.
صفيت رأسي من الأفكار الغريبة والعشوائية وأجبت على سؤال الرجل.
"إذا كان ذلك الطفل، فقط أخذته."
"نعم؟"
نظر إلي إيدن بوجه محير من إجابتي الغير متوقعة.
"الطفل... هل أخذته معكِ؟"
"نعم. إنها قصة طويلة، ولكن بكل بساطة، لم أقصد أن آخذه، لكن الطفل جاء لزيارتي. قال إنه يريد الذهاب معي، لذلك انتهى به الأمر بالانضمام إلي."
وسرعان ما رويت له القصة التي دارت بيني وبين ليان قبل عام.
"نعم... هذا صحيح."
بالنظر إلى تعبير الرجل، لم يكن الأمر أنه لا يستطيع أن يفهم.
والآن بعد أن عرف الرجل أنني أعتني بطفل، فقد حان الوقت لأخبره عن سبب بحثي عنه.
"لقد جئت لرؤيتك لأنني كنت أتساءل عن حالة الأطفال الذين أنقذتهم قبل عام. لم أسمع حتى عن اسم دار الأيتام التي سيذهبون لها في ذلك الوقت."
وفي صمت الرجل، واصلت قول ما يجب أن أقوله.
"وصلت إلى هذه المدينة اليوم وصادف أن كان هناك مهرجانًا. لكن بينما كنت أنظر حولي، وجدت فرقة سيرك، ولم يكن تعبير الطفل الذي كان هناك يبدو جيدًا. ربما ذكرني بالأطفال الذين كنت معهم. لذلك اعتقدت أن معرفة أحوال الأطفال من شأنه أن يخفف من قلقي. لقد تجولت في الحي تحسبًا، لكنني لم أعرف حقًا كيف ألتقي بك."
"أنتِ شخص طيب القلب."
لقد أشاد بي إيدن فجأة.
"نعم؟"
نظرت إليه بتعبير محير.
"لقد لاحظت مخاوف الطفل وتقدمتي لمقابلتي إنكِ شخص طيب."
عند مدح إيدن، ارتديت تعبيرًا خجولًا وابتسمت بشكل محرج.
في ذلك الوقت، تبعني إيدن وابتسم قليلاً.
و كما هو متوقع من ابتسامة رجل وسيم.
"الأطفال في حالة جيدة. وتقع دار الأيتام في بلدة هيموا الصغيرة شمال شرقي العاصمة. إذا أتيتِ إلى العاصمة لاحقًا، فستتمكني من مقابلتهم ."
"هيموا في الشمال الشرقي..."
كررت موقع دار الأيتام حتى لا أنسى.
"دعينا نذهب. سوف آخذكِ إلى النزل الذي تقيمين فيه."
"لا. بإمكاني الذهاب وحدي."
"لا. لا تهتمي بي، أنا فقط أحاول أن أريح عقلي."
وبعد قول هذا، كان من الصعب الرفض أكثر من ذلك.
أومأت بقبول مرافقته وخطوت خطوتي الأولى، وسار إيدن بجانبي.
بينما كنت أسير على طول الشاطئ، جعلني صوت الأمواج المتلاطمة، ورائحة البحر المالحة في الهواء، ونسيم البحر البارد أشعر أنني بحالة جيدة جدا.