ولما رجع سألته قلت له اوراق ايش اللي بصمتني عليها قال : تنازل مدى العمر عن بنتش ريم .،!
ضاقت بي الدنيا بكيت ايام وشهور وسنين.؟
جانا خبر موت ابوش طلبت اخواني وقاسم يدورون لش رفضوا قالوا وقعنا محظر في الشرطة مانتدخل في بنت منصور لا من قريب ولا من بعيد.
بكيت لين فقدت النظر في وحده من عيوني.،! قبل امس جاني خالش حسين وقال لي ترى زوج بنتش ريم كلمني ويقول بتجي تسلم عليش بكيت كيف بنتي تزوجت وانا مدري ووينها فيه.؟ ماصدقته لاهو ولا قاسم ..؟ الا لما شفتش ذحين . وهي تمسك وجه ريم بشريني عنش انت اخبارش وين كنتي السنين ذي كلها.،!كيف الله سوا فيش .
ريم وهي ترجع وتحضن امها اللي مالها يد في كل اللي صار ماتدري هي تلوم امها او ابوها او تلوم مين .،!؟
رفعت راسها وهي ماتبغى تضيق صدر امها قالت : انا بخير ابشرش ولا ادري عن اي شي يمه حتى انتي مادريت انش انتي أمي إلا قبل كم يوم أمي عايشة زوجة ابوي قالت لي كل شي.
وحكت لأمها كل شي صار لها في حياتها وهي تشوف امها تبكي حضنت امها بحب وهي تقول : يمه انا احتاجش جنبي يمه انا يمه باخذش معي أبها عندي هناك فله وعندي خير كثير بكتب كل شي بأسمش يمه بس تعالي معي وانا بطلب الطلاق من زوجي يمه ماابغاه ابغاش انتي
امنه وهي تشوف بنتها قدامها عروس كيف كبرت وهي بعيده عنها وتطمنت اكثر انها معلمة سعادتها لا توصف وهي تسمع اخبار بنتها اللي تشرح الصدر نسيت الم سنين فراقها في لحظة لما شافتها.؟
لكن ماتقدر تخلي قاسم وتروح مع بنتها غصب خلاها تشوف بنتها وشرط عليها ماتدخل عند زوج بنتها إلا وهي لابسه حجاب كامل كان يحط شروط تعجيزية لها قاسم اللي ذاقت على يده اشد انواع العذاب خلاها خادمة عنده وعند عياله اللي خرجوا نسخه من ابوهم أب فاسد وضايع وعياله مثله تحمدالله ان ماجاها عيال ابوهم قاسم.،!
مسكت يد ريم وهي تقول لها بحب : ريم وانا امش زوجش لا تفرطين فيه عضي عليه بأسنانش بكل قوتش زوجش شفته ماشاء الله رجال كثر الله خيره حزة انه جابش لي ودور وسأل كله علشانش.،! حافظي عليه وانا بخير ماعلي خلاف وبكون بخير اذا شفتش مرتاحه ومبسوطه وأمش عايشه لا تنسينها لها جميل في رقبتي ورقبتش ولا بنقدر نجازيها. وقاسم زوجي و ولد عمي ولا بقدر اخليه مهما كان.
ريم شافت الباب يفتح بقوة نزلت نقابها بسرعة وهي تشوف قاسم يدخل فجأه ودخل بعده علي اللي من شافها ابتسم لها بسمته ذي مايدري قد ايش اسعدتها.
شافت امها توقف وهي تعدل نقابها وتروح توقف جنب زوجها قاسم الكريه
قالت /الله يحييك ياعلي الف واعذرني على القصور في حقك ..!