٨

66 4 2
                                    

"تنتهي قصص الحب المحرمة عند الزواج بينما تبدأ قصص الحب الحلال الحقيقية عند الزواج وتنتهي بدخول كل منهما الجنة معًا بإذن الله".
______
"هل هو مريح؟" سألت هَنا وأنا أقوم بتعديل فستان زفافي.

"لا أفهم لماذا يجب أن أرتدي ملابس الزفاف كاملة و نحن لا نقيم أي حفلة و ربما لن يكون هناك ضيوف إلا زوجي المزعوم في القانون؟" تلفظت بغضب أثناء تعديل وشاحي الثقيل.

"اخرسي يا عائشة، فالله أمرنا بالتزين والاعتناء بأنفسنا أمام أزواجنا و المجتمع الذي نعيش فيه، لكي نزين أنفسنا للتباهي عندما نخرج بدلاً من الخروج بالعباءة البسيطة. الناس لا يفهمون أن جمالنا لرؤية أزواجنا و ليس للمجتمع. على أي حال، يجب أن تكوني في أفضل حال عندما يراكِ زوجكِ للمرة الأولى." قالت هَنا بغضب.
آه، هَنا و محاضراتها الطويلة. آه، أفكر في زوجي المستقبلي، هل رآني بعد؟ كيف جلب لي عرضًا للزواج؟ كيف يعرفني؟

"هل هو مقبول الآن؟" قالت هَنا وهي تضبط تاجي على رأسي و تقاطع أفكاري.

"امم، نعم." قلت بتنهيدة.

"حسنًا يا بنات، عجّلوا، القاضي هنا لعقد الزواج." دخلت أمي و توقفت هناك.

"ما شاء الله، ابنتي تبدو جميلة جدًا." قالت أمي و دموعها تملأ عينيها.

"شكرًا أمي." قلت و أنا أعانقها بقوة.

"هيا الآن." قالت أمي و هي تمسح دموعها.

"ستتغير حالتك بشكل دائم." هتفت هَنا وهي تضغط على يدي بقوة، فالتفت عيناي على وجهها بسخرية.

في وقت لاحق، طلب القاضي إذني لقبول السيد أحمد كزوج لي و أجبت بـ"أنا أقبل"، ثم وقعت على ورقة عقد النكاح. ثم ذهب إلى المسجد حيث كان الرجال الآخرون ينتظرون بعد صلاة الظهر.

"أمي، هل ستتوقفين عن البكاء؟ أنا أفكر مرة أخرى في ترك هذا المنزل." قلت لأجعل أمي تضحك.

"لا تفكري في ذلك أبدًا، اللحظة التي تتزوجين فيها هي اللحظة التي تتغير فيها كل أولوياتك." قالت أمي بجدية.
أوبس محاضرة مرة أخرى.

"ربما يجب أن أترككما وحدكما." قالت هَنا وهي تقف.

"لا حبيبيتي اجلسي، استمعي لي بتركيز أيضًا لأنك القادمة" قالت أمي بغمزة، ما دفع هَنا لتحمر وجنتاها.

"لقد نشأتم في العائلة بكثير من الحب و الحمد لله بما فيه الكفاية من الثروة. تتوقعون الكثير من الشخص الذي تحبونه، فعندما لا تلبى توقعاتكم إلى مستوى عال، تصبحون خائبي الأمل جدًا. أحيانًا تريدون أشياء مادية، وأحيانًا تريدون أن يغمركم النصف الآخر بالألماس والملابس، لكنكم لا تفهمون القليل من التضحيات التي يقوم بها كل يوم ليجعلكم سعداء. منذ لحظة استيقاظه، منذ لحظة مغادرته المنزل في الصباح الباكر و هو يشعر بالبرد لكسب لقمة العيش لكما، منذ لحظة دخوله المنزل بعد يوم شاق وطويل في العمل. يتحمل الرجل العديد من الأدوار في حياته، من كونه ابنًا إلى دفع الفواتير إلى أن يصبح زوجًا ثم أبًا لأطفالك، إذا كنت لا تستطيعين رؤية التضحيات التي يقدمها من أجلك ولمستقبلك معه، فأنت لستِ واقعة في حبه، بل في حب محفظته"، شرحت أمي و دموعها تنزل على وجنتيها.

باب إلى الجنة | Door to Jannahحيث تعيش القصص. اكتشف الآن