"فقط استمر في تذكير نفسك بأن كل هذا مؤقت."
______
وجهة نظر عائشة
"السلام عليكم." قال أخي محمد مع بعض التوهج في صوته.
رددنا أنا وأحمد التحية بينما كانت شيرانا لا تزال واقفة كبرج جليدي كبير وسعل أخي محمد.
"أليس الرد على التحية فرضًا على كل مسلم؟ يقول القرآن: (وَإِذا حُيّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيّوا بِأَحسَنَ مِنها أَو رُدّوها إِنَّ اللَّهَ كانَ عَلى كُلِّ شَيءٍ حَسيبًا) [النساء: ٨٦]" قال أخي محمد وهو يغض بصره بعد أن طهر حلقه ورأيت أحمد ينظر في حيرة بين الاثنين مما جعلني أضحك.
"وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، ألا تعلم أن هناك استثناءً للتحية لغير المحارم؟" قالت شيرانا وهي تخفض نظرتها إلى الأسفل وهي تتعافى من حالتها المروعة.
"واه، حسنًا، لا يزال هناك شخص غاضب مني بسبب سكب القهوة." قال وهو يطوي يديه على صدره.
"أختي عائشة، لم أعرف أبدًا أنكم ترحبون بالضيوف بهذه الطريقة." قالت شيرانا بنبرة محرجة.
"محمد هل ستسمح لضيف الشرف بالدخول إلى المنزل." جاءت أمي من القاعة نحونا. استقبلت أمي وشيرانا بعضهما البعض كما لو أنهما فقدتا الأم وابنتها منذ فترة طويلة. ربما يكون السبب هو أن شيرانا تفتقد والدتها كثيرًا.
نظر إلي أحمد بنظرة حائرة وسألني ما الأمر فأشرت بأنني سأبلاغه لاحقًا. أخذت أمي شيرانا إلى الغرفة الأخرى وكذلك أخذ أبي أحمد إلى غرفة الرسم.
"احم، أخيرًا أصبحت جولييت هنا." قلت بإثارة لمحمد بينما كنت أضغط على خده.
"توقفي يا عائشة." قال أخي محمد بصرامة مع احمرار طفيف.
"أخي الأكبر يحمر خجلاً. ماذا لو أخبرت أمي عن هذا؟" قال عبد الله بابتسامة.
"اصمت يا عبدالله." قال أخي محمد وهو يلوي أذن عبد الله.
"أحضر لي لعبة الفيديو المفضلة لدي وإلا فسوف ينكشف سرك." صرخ عبد الله أثناء هروبه من قبضة أخي محمد، لكن عبد الله المسكين أمسكتُ به.
"كيف تعرف عن السر؟" لقد سألته.
"لقد سمع حديثنا في المرة الأخيرة." أجاب أخي محمد.
"يا الله يا عبد الله أما تعلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من تسمع حديث قوم وهم له كارهون صب في أذنيه الآنك يوم القيامة) [البخاري (7042)] ولماذا تهدد أخي محمد. اذهب أنا أتبرأ منك كأخ." صرخت في عبد الله بينما كنت أستغل الفرصة ولوي أذنيه. من سيدع فرصة الانتقام من الإخوة تفلت من أيديهم؟ ولكن سرعان ما قام أخي محمد بلوي أذني وأذن عبد الله في وقت واحد.
أنت تقرأ
باب إلى الجنة | Door to Jannah
Spiritual→ (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي. وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي. يَفْقَهُوا قَوْلِي.) [سورة طه] يقول نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم-: [إذا صلت المرأة ° خمسها ° وصامت شهرها ° وحفظت فرجها ° وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي...