من يسأل من

4 0 0
                                    

خمسون موقفاً مع السَّيِّدِ الشَّهيدِ الصَّدرِ(قُدِّسَ سِرُّه)
#الجزء_الثالث ...... #الموقف_الثاني

ابو جعفر من مدينه الصدر المنوره
            (من يسأل من)

نقله احد طلبه السيد الشهيد (قدس سره)  انه جاء الى السيد الشهيد الصدر (قدس سره)  وقال له سيدنا رأّيت في المنام انك ميت واخذوك للدفن وانت في القبر وقد جاء اليك الملكان الموكلان بالسؤال يسألانك من ربك فصحت بهما :  انتم من ربكما فقال  له السيد : (نعم)  ؟

#التعليق

ورد في الروايات ان الانسان قد يصل الى مقام اعلى من الملائكه وهذه المقام قد وصله كثير من رجالات الله تعالى ومنهم شهيدنا الصدر (قدس الله نفسه الزكيه)  لذا اذا صار الانسان له مقاما اعلى من مقام الملائكه ان تحاسبه وهو القائل في احدى خطبه ( صبر الحسين اكثر من الملائكه (كول لا!)، من هو الافضل المؤمن الحقيقي ام الملائكه؟. انا اقول المؤمن الحقيقي افضل من الملائكه ،  الحسين افضل من الملائكه واكثر صبرا من الملائكه. الم يستشكل الملائكه على الله  ؟ اشكلَوا وهذه في القرآن موجود ((وٌأّذ قُأّلَ ربًك لَلَمًلَأّئکْهّ أّنِيِّ جّـأّعٌلَ فُـيِّ أّلَأّرضً خِـلَيِّفُـهّ قُأّلَوٌأّ أّتٌـجّـعٌلَ فُـيِّهّـأّ مًنِ يِّفُـسِـدٍ فُـيِّهّـأّ وٌيِّسِـفُـکْ أّلَدٍمًأّء وٌنِحًنِ نِسِـبًحً بًحًمًدٍکْ وٌنِقُدٍسِ لَک قُأّلَ أّنِيِّ أّعٌلَمً مًأّ لَأّ تٌـعٌلَمًوٌنِ))  ( انفتحت السنتهم بـ_ لماذا هكذا قال هذه غير متوقع _ ْايجوز لاحد ان يقول هكذا اعوذ بالله من الشيطان الرجيم (قالوا اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح ونقدس بحمدك ونقدس لك ( راضين على انفسهم البشوات)  (( قُأّلَ أّنِيِّ أّعٌلَمً مًأّ لَأّ تٌـعٌلَمًوٌنِ))  .

خمسون موقفاً مع السَّيِّدِ الشَّهيدِ الصَّدرِ(قُدِّسَ سِرُّه) #الجزء الثالثحيث تعيش القصص. اكتشف الآن