بسم الله يلا نبدأ:
تعطل التلفاز....
كنت في العاشرة من عمري تقريبًا وفي تلك اللحظة الحاسمة من حياتي أحسست بالضياع وشعرت أن بصري قد سلب مني لأني لم أكن مثل بقية الأطفال الذين يلعبون الكرة بشغف في الشارع أو يركبون دراجاتهم متنقلين من زقاق لآخر يجمعون من الحياة خبراتهم عن طريق الممارسة والاحتكاك المباشر مع أقرانهم فقد كان لي عالمي الخاص الذي تشوش وتعكر صفوه بتعطل ذلك التلفاز.
ذهبت لأبي أرجوه أن يصلح التلفاز لإعادة نافذتي الوحيدة على العالم لسابق عهدها لأني كنت في أول يومي وقد كان التلفاز بعد نهاية يومي الدراسي بمثابة الصندوق السحري الذي يقدم لي جرعات من التشويق والإثارة، والتي كنت أتوق لها دائمًا لأني لم أكن في ذلك الوقت أملك هواية أتسلى بها أو أقتل فيها وقت فراغي الذي كان وما زال إناء يفرغ بسرعة وهاجسي على الدوام ملؤه.
على الرغم من سرعة استجابته، إلا أن ظني خاب عندما علمت بعد عودة أبي في المساء أن الجهاز سيبقى ثلاثة أيام حتى يتم إصلاحه.
نما عندي فضول قوي ذلك اليوم لأشغل وقتي بشيء بديل حتى تعود نافذتي لسابق عهدها بدأت أبحث في أرجاء المنزل لعلي أجد شيئًا يسليني خلال تلك الثلاثة الأيام الموحشة فقادني البحث للطابق العلوي من منزلنا ومن هناك توجهت إلى غرفة لم أفكر بدخولها يومًا من الأيام....
" مكتبة أبي. "
لا أستطيع أن أصف شعوري ذلك اليوم عندما فتحت باب المكتبة لكنه كان أقرب لمن اكتشف كنزًا مدفونا في فناء منزله.
لقد كان الكنز مجموعة من الكتب والمجلات والأشرطة والوثائق التي جمعها أبي خلال سنوات دراسته في أمريكا وكانت كلها مصفوفة في دولاب زجاجي ضخم ومرتبة بعناية شديدة وكانت طاولة القراءة مثل التي تجدها في غرف الاجتماعات يتربع فوقها مجسم للكرة الأرضية وفي مركزها كرسي متحرك من الجلد الطبيعي.
أحسستُ أن العالم بين يدي وبالرغم من أن الكتب والمجلات والأشرطة كانت كلها باللغة الإنجليزية إلا أني نهلت منها بشغف وعشقت من خلالها القراءة والاستماع لأغاني مغني الستينيات والسبعينيات مثل " The Beatles " و "the Bee Gees " و " Boney M " وأنا أتصفح أول نسخة لي من مجلة " Time "....
كنت هناك وأنا هنا.
وجدت في تلك المكتبة البساط السحري الذي لف بي العالم بواسطة صفحات من الورق ومن خلال بعض الألحان الموسيقية التي كانت تأخذني لثقافتي الأولى في ثوانٍ.
أنت تقرأ
خوف 1
Mistério / Suspense" تدور الرواية حول الصراعات الداخلية والمخاوف الإنسانية التي يواجهها الأفراد في حياتهم. " ------------------ رواية " خوف " الجزء الأول. ------------------ للكتاب " أسامة المسلم...